عتق((عدن الغد )) عادل القباص

بدعوة من مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد محافظة شبوة الشيخ محسن محمد المجرح ، للعالم الفلكي سالم الجعيدي. استقبل مدير الأوقاف ، بمكتبه صباح اليوم الباحث الفلكي الأستاذ سالم الجعيدي ، لأجل إستكمال ما تبقى من المديريات في إعداد تقويم  الصلوات ومراجعتها ومطابقتها للواقع من حيث الرصد الميداني، وقد رحب مدير الأوقاف والإرشاد بالباحث سالم الجعيدي في محافظة شبوة وذلك في سبيل النهوض بالعمل والنشاط الدعوي والارشادي المنطلق من مبادئ وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف المتسم بالاعتدال والوسطية ، وبين أهمية ضبط توقيت الصلوات وهي شرط من شروط صحة الصلاة دخول الوقت ، هذا وسوف ينزل الجعيدي ، على المديريات عسيلان و حبان و بيحان وعين و مرخة .

وقد شكر مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد في المحافظة ، الباحث الفلكي سالم الجعيدي على جهوده الكبيرة في تقديم المعارف والخبرات للمستهدفين في المديريات في الرصد الفلكي والمعلومات الفلكية لديهم وتطبيقها على الواقع العملي .

فيما عبر ضيف المحافظة الفلكي الأستاذ سالم الجعيدي عن سعادته بوجوده بين اخوانه وزملائه في شبوة، شاكرا حسن الاستقبال والكرم والضيافة ، مؤكدا ان النزول الميداني للمديريات تعطي فرصه للمستهدفين لمعرفة مواقيت الصلاة بعلامات سماوية دون الحاجة إلى جداول او النظر الى الساعة ، بهدف استكمال ماتبقى من المديريات لخدمة ائمة المساجد والمهتمين والمجتمع .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الأوقاف والإرشاد

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يشكل لجنة لـ متابعة الإعداد لصلاة العيد

شكل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لجنة برئاسة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، وعضوية كل من: الدكتور أيمن علي عبده أبو عمر رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة، والدكتور محمد نصار مدير عام المساجد، والشيخ أحمد عبد المنعم مدير عام المتابعة الداخلية والحوكمة، والدكتور محمد الشحات أبو ستيت مدير عام المكتب الإعلامي، وذلك لمتابعة الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد التي تقام بها صلاة العيد.

على أن تشكل كل مديرية لجنة بها برئاسة مدير المديرية أو القائم بعمله، وعلى أن يبدأ عمل اللجان من غد الأربعاء السادس من ذي الحجة 1445هــ الموافق 12 يونيه 2024 حتى الانتهاء من صلاة عيد الأضحى المبارك 1445هـ.

وتكون هذه اللجان مسئولة عن متابعة وتنظيم صلاة العيد بجميع الساحات المصرح لها بإقامة صلاة العيد، وجميع المساجد التي تقام بها صلاة العيد.

اقرأ أيضاً«تحديات المياه في مصر» ندوة تثقيفية تنظمها «مياه الإسكندرية» للأئمة والوعاظ بوزارة الأوقاف

الأوقاف تنشر نص خطبة الجمعة القادمة

طرق شراء صكوك الأضاحي من وزارة الأوقاف

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يشكل لجنة لـ متابعة الإعداد لصلاة العيد
  • لجنة “الأوقاف” تتابع الإعداد لصلاة العيد بالساحات والمساجد
  • غضب شعبي بشبوة لغياب الدفاع المدني في اخماد حريق بمبنى في عتق
  • بحضور واسع للجان الميدانية للبعثة اليمنية لموسم الحج وزير الاوقاف يضع موجهات المرحلة الثانية لاستكمال عملية نجاح موسم الحج الحالي
  • وزير الأوقاف يترأس إجتماعا” موسعا” للجان الميدانية لبعثة الحج اليمنية 1445 هجرية
  • وزير الأوقاف يستقبل مكرما أحد جرحى الجيش الوطني بمكتبه بمكة المكرمة
  • وزير الأوقاف يطلع على مستوى التجهيزات في مخيمات مشعري منى وعرفات
  • سمو ولي العهد يستقبل العبد الله واليوسف والمحافظين وقيادات في الداخلية والجيش والحرس والإطفاء
  • نائب أمير منطقة حائل ‏يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ‏والإرشاد ‏بمدينة الروضة ‏وأعضاء الجمعية ‏
  • وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن