أعلن المدرب دومينيكو تيديسكو المدير الفني لمنتخب بلجيكا، التشكيل الذي سيخوض به مواجهة أذربيجان، مساء اليوم الأحد، على ملعب ستاد الملك بودوان، ضمن مواجهات الجولة العاشرة من منافسات المجموعة السادسة بتصفيات أمم اوروبا 2024.

تشكيل بلجيكا لمواجهة أذربيجان في تصفيات أمم أوروبا

ويقود روميلو لوكاكو تشكيل بلجيكا الرسمي لمواجهة أذربيجان ومعه جيريمي دوكو، بطريقة لعب 4-3-3، والتي تضم كل من:-

في حراسة المرمى: كاستيلس.

في خط الدفاع: كاستاني – فايس – فيرتونجين – ثيت.

في خط الوسط: فرانك – مانجالا – تروسارد.

في خط الهجوم: باكايوكو – روميلو لوكاكو – جيرمي دوكو.

ويتواجد على مقاعد بدلاء منتخب بلجيكا أمام أذربيجان كل من كامينسكي وسيلس والدخيل ويانيك كاراسكو وبوتشواي وديباست وديمان ولوكيباكيو وأوبيندا وسايليميكرس وتيليمانس وفيرميرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلجيكا تشكيل بلجيكا تصفيات أمم أوروبا 2024 تصفيات امم اوروبا

إقرأ أيضاً:

مدرب بلجيكا: دي بروين يتلقى إشارات من طائرة من دون طيار !

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة كأس أوروبا في يد «أبناء القارة اللاتينية»! أرقام قياسية تنتظر رونالدو في يورو 2024 بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أشاد دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا بنجم الفريق وقائده كيفن دي بروين، قائلاً إنه يتمتع بحس مذهل، وذلك قبل انطلاق مشوار الفريق في بطولة أمم أوروبا 2024، وقال تيديسكو: «دي بروين يرى مساحات لا يلاحظها الآخرون، إنها ميزة جنونية، لدرجة أنني أشعر أنه يتلقى إشارات من طائرة من دون طيار في السماء».
ويعد صانع ألعاب مانشستر سيتي البالغ من العمر 32 عاماً أحد أعضاء الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا الذي يحلم بلقب كبير، بعدما فاز بالميدالية البرونزية في كأس العالم 2018 وابتعد دي بروين عاماً عن صفوف منتخب بلجيكا بسبب الإصابة، وشارك في مباراتين وديتين هذا الشهر ضد الجبل الأسود (مونتنيجرو) ولوكسمبورج.
ومن المقرر أن يرتدي دي بروين شارة منتخب بلجيكا الذي سيفتتح مشواره بمواجهة سلوفاكيا يوم الاثنين ثم أوكرانيا ورومانيا في دور المجموعات. وواصل تيديسكو «إنه لاعب مميز للغاية، لذا نمنحه حرية في الملعب، فهو ملتزم ومتاح دائماً من أجل الفريق».
وأشار مدرب بلجيكا إلى أن لاعبين مثل يان فيرتونخن وروميلو لوكاكو من ضمن اللاعبين البارزين، ولكنهم لا يحتاجون لشارة الكابتن. ويرى تيديسكو أن منتخبات إنجلترا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا تتصدر الترشيحات للفوز بلقب كأس أمم أوروبا. وحذر في ختام تصريحاته «يجب أن نتسم بالتركيز في دور المجموعات لأنه تنتظرنا مواجهات غير مريحة، لكن بإمكاني الوعد بأننا سنبدأ مشوارنا بكل ترقب وتفاؤل».

مقالات مشابهة

  • مدرب بلجيكا: دي بروين يتلقى إشارات من طائرة من دون طيار !
  • تشيلافي يعلن تشكيل عمان لمواجهة قيرغيزستان في تصفيات آسيا
  • هل ينجح الاتحاد السعودي في خطف لوكاكو؟
  • تصفيات كأس العالم 2026..عاجل -تشكيل منتخب مصر الرسمي لمواجهة غينيا بيساو اليوم
  • عاجل.. تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم
  • تطورات مفاوضات الاتحاد مع لوكاكو
  • حسام حسن يعلن تشكيل مناخب مصر الرسمي لمواجهة غينيا بيساو
  • بلجيكا تواصل اعتمادها على دي بروين ولوكاكو
  • المثلوثي يقود تشكيل تونس المتوقع لمواجهة ناميبيا في تصفيات كأس العالم
  • تشكيل تونس المتوقع لمواجهة ناميبيا في تصفيات المونديال