شارك الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، في مناقشة رسالة التخصص (الماجستير) في البلاغة والنقد للباحث النيجيري سحنون عمر إبراهيم بمقر كلية العلوم الإسلاميَّة الأزهريَّة للوافدين بمدينة نصر، تحت عنوان: (بيان القرآن الكريم عن الحقوق الاجتماعية للمرأة - دراسة بلاغية تحليلية).

وقد شارك في المناقشة الدكتور محمود توفيق سعد، أستاذ البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، مشرفًا، والدكتورة نهلة الصعيدي، أستاذ البلاغة والنقد عميد كلية العلوم الإسلامية الأزهرية للطلاب الوافدين مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين مشرفًا، والدكتور صالح أحمد عبد الوهاب، أستاذ البلاغة والنقد بكلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان، مناقشًا.

وفي ختام المناقشة أشادت لجنة الإشراف والمناقشة بالرسالة وموضوعها، وثمنت جهد الباحث، وقررت اللجنة منح الباحث سحنون عمر ابراهيم درجة التخصص (الماجستير) في البلاغة والنقد بتقدير ممتاز.

 

نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه: قيمة  مصر ومكانتها بحضاراتها المتعددة تستحق منا الكثير

 

قال الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي بأسيوط: إن قيمة مصر ومكانتها بحضاراتها المتعددة ومكوناتها العديدة التي جعلت لها المكانة المتميزة تستحق منا الكثير والكثير.

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الوطني لدعم مشاركة المرأة المصرية في الانتخابات الرئاسية الذي تنظمه لجنة خدمة المجتمع بالجامعة بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة الوطنية.

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي أن انعقاد هذا المؤتمر الوطني لدعم مشاركة المراة المصرية في الانتخابات الرئاسية وحثها على النزول إلى صناديق الاقتراع والمشاركة الإيجابية بصوتها يأتي استكمالًا لدورها الريادي في تنمية الوطن واستقراره وفقا لتوجهات موسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة،
وشدد نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي على أهمية دور المرأة في تقدم المجتمع، مشيرًا إلى أنه من هذا المنظور فإن الشريعة الإسلامية كرمت المرأة وبوأتها المكانة الراقية؛ انطلاقًا من أن المرأة هي الأم والزوجة والابنة، وهي نصف المجتمع ومسئولة عن النصف الآخر، بل إنني أقول بأن المرأة هي المجتمع، خاصة وأنها الطبيبة والمهندسة والمعلمة.

جاء ذلك بحضور عمداء ووكلاء كليات جامعة الأزهر، إضافة إلى المشاركة المتميزة من فريق طلاب من أجل مصر بمختلف كليات الجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة سلامة داود النيجيري بيان القرآن الكريم نائب رئیس جامعة الأزهر للوجه

إقرأ أيضاً:

مناقشة أول رسالة ماجستير بكلية علوم الأرض بجامعة بني سويف

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الثلاثاء، مناقشة أول رسالة ماجستير بكلية علوم الأرض بعنوان "مجالات التوصيف والتطبيقات البيئية والصناعية لمواد الربط الجيوبوليمرية" للباحث أحمد صلاح أحمد، المعيد بقسم الثروة المعدنية.

 

وذلك تحت إشراف الدكتور طارق على  نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث،  والدكتور ابراهيم عبد الجيد عميد الكلية والدكتور عصام عبد الرحمن  وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث بالكلية، والدكتورة صفيه محمد رئيس قسم الثروة المعدنية. 

 

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بدخول قطاع الدراسات العليا والبحوث بالكلية حيز التنفيذ علي أرض الواقع لإثراء البحث العلمي في مجال علوم الأرض بتخصصاتها المتعددة والتي تعد باكورة الانتاج العلمي للهيئة المعاونة بالكلية منذ إنشائها.

 

ووجه رئيس الجامعة، التهنئة للباحث ولإدارة الكلية متمنيًا العمل علي دعم وتطوير قطاع الدراسات العليا بالكلية لإثراء المكتبة العلمية ودعم الباحثين المهتمين بعلوم الأرض خاصة وأن الأمم يقاس مدي تقدمها ونهضتها بمستوي البحث العلمي ومدي مواكبته لأحدث ما توصل إليه العلم ومدي الاستفادة من نتائجه وتطبيقه في الواقع.

 

وتناولت رسالة الباحث دراسة وتحليل مواد الربط الجيوبوليمرية المنخفضة التكلفة، التي تُصنع من الموارد الطبيعية المتاحة بشكل كبير، إضافةً إلى استكشاف مصادر مختلفة للنفايات الصلبة الصناعية وتطبيقاتها المحتملة في البيئة والصناعة.

 

وقد تألفت لجنة المناقشة من الدكتور أحمد سيد كامل عودة أستاذ الكيمياء الغير عضوية التطبيقية بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، والذي يتخصص في كيمياء الأسمنت والجيولوليمر وتكنولوجيا صناعة مواد البناء، والدكتورة نبيلة شحاته الأستاذ المساعد بالهندسة الكيميائية ورئيس قسم علوم وهندسة الطاقة المتجددة في كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بجامعة بني سويف.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • نائب رئيس جامعة بنها يفتتح معرض المشروعات الطلابية
  • السبت.. ملتقى المرأة بالجامع الأزهر يناقش دور المجتمع تجاه ذوي الهمم
  • دور القيادات الإدارية النسائية فى تحقيق الحوكمة الرشيدة.. رسالة ماجستير لباحثة بجامعة المنصورة
  • رسالة ماجستير بآداب المنصورة توصي بتمكين المرأة من تقلد المناصب القيادية الرفيعة
  • مناقشة أول رسالة ماجستير بكلية علوم الأرض بجامعة بني سويف
  • مناقشة أول رسالة ماجستير بكلية علوم الأرض في جامعة بني سويف 
  • رئيس جامعة بني سويف: مناقشة أول رسالة ماجستير بكلية علوم الأرض
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشارك في احتفالية اليوم العالمي للتمريض
  • نائب رئيس جامعة الأزهر: التمريض شريك أساسي في دعم المنظومة الصحية