أكد النائب سيد حنفى طه عضو مجلس النواب وعضو اللجنة التشريعية بالمجلس، أن نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية في الوصول إلى اتفاق على تنفيذ هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل للمحتجزين لدى الطرفين، يؤكد مكانة مصر ومساعيها الدؤوبة لحل الأزمة وتبنيها للقضية على مدار التاريخ.

وأشار سيد حنفى طه، إلى أن الجهود المصرية لم تتوقف في هذا الشأن منذ السابع من أكتوبر الماضي، والتي كانت نتيجتها الوصول إلى هذا الاتفاق، فضلاً عما تضمنه من السماح بدخول كافة أشكال المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية والوقود إلى قطاع غزة، وهو بمثابة تكليلاً للجهود المصرية الداعمة للقضية.


وأشار النائب سيد حنفى طه، إلى أن الدولة المصرية أكدت ولا زالت مرارًا وتكرارًا على أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية يكمن في تحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين، وفقًا للمرجعيات الدولية المعتمدة، مشددًا على أن الحفاظ على أمن مصر القومي في مقدمة أولويات القيادة السياسية، كما صنعت مصر رأيًا دولياً لدعم القضية الفلسطينية، وهو الأمر الذي يتسق مع السياق العام للدولة المصرية في دعمها على مدار التاريخ للقضية الفلسطينية.

وأشاد النائب سيد حنفى بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ اليوم الأول للحرب بالجهود المضنية في حل الأزمة على مستوى العالم والتحدث مع الجميع لإنهاء العدوان الصهيوني الغاشم على أهل غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نجاح الوساطة المصرية القطرية الأمريكية سید حنفى

إقرأ أيضاً:

نائب برلماني ينتقد “حلزونية” صبيب الأنترنت المحتكر من شركة أحيزون منذ 25 سنة

زنقة 20. الرباط

أبرز النائب البرلماني عن فريق التقدم والاشتراكية، أحمد العبادي، أن خدمات الإنترنت أصبحت تشكل كابوساً يؤرق المواطنات والمواطنين في مختلف ربوع المملكة، إلى جانب المؤسسات والهيئات المتعاقدة مع شركات الاتصالات.
ووجه النائب سؤالاً كتابياً إلى الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، حول الضعف الكبير في صبيب الإنترنت والانقطاعات المتكررة التي تطال الشبكة في العديد من المدن المغربية.

وأشار إلى أن هذا الوضع يؤدي إلى غضب واسع بسبب بطء سرعة الإنترنت وتعطله بشكل كامل في كثير من الأحيان، رغم دفع المواطنين مبالغ طائلة في نهاية كل شهر، ما يعتبر خرقاً لبنود عقد الاشتراك التي تنص على تقديم خدمات ذات جودة عالية.

وانتقد النائب التناقض بين الإعلانات التجارية لشركات الاتصالات التي تدعي جودة خدمات الإنترنت وسرعة الصبيب، وبين الواقع الذي يشهد تردياً كبيراً في هذه الخدمات، وفق قوله.

وقد أوضح أن هذا التردي يؤدي إلى انعكاسات سلبية على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتجارية والسياحية والخدماتية، حيث يؤدي إلى ضياع وتعطيل مصالح المواطنين، في وقت تراهن فيه البلاد على تعزيز التكنولوجيات الرقمية وتعميمها، خاصة مع اقتراب تنظيم تظاهرات واستحقاقات رياضية عالمية.

وأضاف النائب أن مؤشر جودة وسرعة الإنترنت في المغرب يسجل تراجعاً كبيراً، مما يؤثر على ثقة الزبناء في الخدمة المقدمة من شركات الاتصالات، التي تبقى أسعارها مرتفعة مقارنة ببعض الدول المجاورة.
ووإذا كانت هذه الخدمة ضعيفة ومتردية في الوسط الحضري، فإن الوضع في العالم القروي أسوأ بكثير، حسب النائب البرلماني، حيث يعاني من ضعف كبير في شبكة الهاتف النقال والإنترنت، إلى درجة تكاد تكون فيها هذه الخدمات شبه منعدمة في بعض المناطق، ما يجعل مواطني هذه المناطق يعيشون في شبه عزلة عن تطورات العالم الخارجي.

وفي ختام رسالته، سائل النائب الوزيرة عن التدابير والإجراءات التي ستتخذها لتأهيل وتقوية مؤشر جودة وسرعة الإنترنت ومختلف التكنولوجيات الرقمية، داعياً إلى اتخاذ خطوات فعالة لتحسين هذه الخدمات الحيوية.

وكشف تصنيف دولي حديث، صادر عن مؤسسة Speedtest global index عن تراجع مهول وكبير للمغرب في مؤشر جودة وسرعة الأنترنت الثابت الذي تسيطر عليه شركة “إتصالات المغرب” التي يقودها عبد السلام أحيزون طيلة ربع قرن (منذ 1999).

وحسب التصنيف الدولي الخاص بسرعة الإنترنت الثابت، فإن المغرب يتذيل ترتيب دول العالم، ليزاحم موريتانيا إعترفت شركة “إتصالات المغرب”، بتراجع هام في ثقة الزبناء بخدماتها، في آخر تقرير حديث حول نتائجها في شتنبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • «مسلم»: الرئيس السيسي لعب دورا مهما في تغيير وجهة نظر العالم للقضية الفلسطينية
  • بالصور.. “مكانة المرأة في الحصيلة الحكومية” محور لقاء تواصلي المنظمة الجهوية للمرأة التجمعية لجهة مراكش آسفي
  • النائب وجيه أباظة: القمة المصرية الأذربيجانية تعكس تنامي دور مصر الإقليمي والدولي
  • عضو بـ«النواب»: القضية الفلسطينية محور مباحثات القمة المصرية الأذربيجانية
  • رئيس أذربيجان: نؤيد الجهود المصرية الداعمة للقضية الفلسطينية 
  • أبرزها الوضع الاقتصادي.. برلماني يحدد أهم 6 ملفات أمام الحكومة الجديدة
  • حزب الجيل يرحب بإدراج إسرائيل في القائمة السوداء: انتصار جديد
  • نائب برلماني ينتقد “حلزونية” صبيب الأنترنت المحتكر من شركة أحيزون منذ 25 سنة
  • قصواء الخلالي تكشف تفاصيل تعرضها لتهديدات بسبب دعمها للقضية الفلسطينية وتطالب بالتدخل
  • النائب أيمن محسب: مصر تخوض ماراثون ملئ بالعقبات للتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بغزة