تشارك شركة منصة للتوزيع في معرض الكويت الدولي للكتاب الذي انطلق في 22 نوفمبر الجاري ويستمر حتى الثاني من ديسمبر 2023، وكذلك في كل من معرض الجزائر الدولي، ومهرجان العين للكتاب.

وعرضت الشركة في المعارض الثلاثة أحدث إصدارات 103 ناشرين من أعضائها شملت 1050 عنواناً وبإجمالي بلغ 10200 كتاب، بهدف إتاحة الفرصة لجمهور القراء والمشاركين لاستكشاف شتّى صنوف الأدب والإبداع الإماراتي من تأليف وترجمة.

وتقدّم “منصة” خلال الدورة الـ46 من معرض الكويت الدولي للكتاب الذي انطلقت أولى دوراته في نوفمبر 1975 نحو 500 عنوان من إصدارات 53 ناشراً إماراتياً، وتعرض 6 ألاف كتاب في مجالات الفكر والعلوم والأدب بما في ذلك مجموعة مميزة من مؤلفات أدب الأطفال الإماراتي، خصوصا وأن المعرض يولي اهتماماً خاصاً بالطفل عبر برنامج غني من الورش العملية والفنية وأندية القراءة والكتابة.

وحرصت شركة “منصة” للتوزيع على توسيع نطاق وصول دور النشر الإماراتية إلى الجمهور الإفريقي من خلال مشاركتها للمرة الأولى في معرض الجزائر الدولي للكتاب 2023، إذ عرضت خلاله 150 عنواناً من إصدارات 20 ناشراً مشاركاً.

واحتفت “منصة” في مهرجان العين للكتاب، بالأعمال الملهمة للكتّاب والمفكرين والمبدعين الإماراتيين والعرب وحفّزت حبّ القراءة لدى الأجيال الشابّة في الإمارات من خلال عرض 400 عنوان بإجمالي 3 آلاف كتاب من إنتاج 30 دارنشر محلية.

وعلى مدار عام 2023 عززت شركة “منصة” مساعيها لدعم دور النشر الإماراتية وإيصال إصداراتها التي تعكس المشهد الثقافي الإماراتي الغني وصناعة النشر المتطورة في الدولة، إلى كل مكان، عبر مشاركتها في مجموعة كبيرة من معارض الكتب المحلية والإقليمية والدولية التي شكّلت حلقات وصل مهمة بين الناشرين الإماراتيين ونظرائهم من صناع الكتاب حول العالم وأتاحت لهم التعرّف إلى جديد الصناعة وتوزيع الكتب إقليمياً والمشاركة في الفعاليات والمحافل الثقافية المحلية والدولية ومنصات بيع وتوزيع الكتب وتوسيع أعمالهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي

عرفات : البلاد

 تواصل المنصة الوطنية للعمل الخيري “إحسان”، استقبال طلبات الأضاحي عبر منصة وتطبيق “إحسان” بالشراكة مع مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي “أضاحي”، الذي يمكّن المضحين والحجاج من توكيل المنصة بأداء نسك الأضحية عنهم وإيصالها إلى مستحقيها خلال أوقاتها الشرعية بكل موثوقية وأمان.

 وعملت المنصة على تحفيز المُحسنين خلال ذروة الإقبال المجتمعي على فرص التبرّع في مواسم الخير التي تشهد فيها نشاطًا مستمرًا على مدار الساعة، حيث عملت على فرز واستقبال فرص الجمعيات الراغبة بمشاركة فرصها في موسم الحج، لإدراج فرصًا خيرية عدة خلال موسم الحج تمثلّت في كفالة الحجاج لمن لم يسبق له الحج من قبل، وإطعام الحجيج وتوفير سقيا الماء لهم.

 وفي إطار سعي المنصة إلى تمكين قطاع العمل الخيري رقمياً وتعظيم أثره في سبيل تسهيل وتسريع عمليات التبرع على أهالي الخير؛ أطلقت المنصة ببادرة من مؤسسة سليمان أبانمي الخيرية، مبادرة شكر الجمعيات المميزة بنسختها الثانية التي تأتي لمجال المساجد وذلك عبر تقديم دعمًا ماديًا مخصص لدعم الجوانب التشغيلية للجمعيات المميزة في مجال المساجد؛ لتحفيز أكبر عدد ممكن من الجمعيات المميزة ذات الأثر الفاعل لتحقيق التنمية المستدامة والتميز الاجتماعي.

 وأتاحت المنصة المساهمة في وقف إحسان عبر استثمار مبلغ الريع الوقفي وصرف العائد منها على أوجه البر المتنوعّة لأكثر من 1,866 جمعية أهلية، بالإضافة إلى الفرص الدورية التي تقوم المنصة بإدراجها ضمن قائمة الفرص، مثل تفريج الكرب وكفالة الأرامل والمطلقات وغيرها من الفرص لما تعد العشر الفضيلة ذروة للبر والإحسان وفرصة للباذلين والمحسنين.

 يشار إلى أنّ منصة إحسان تأسست بموجب أمرٍ سامٍ كريم، وتحظى بمتابعة لجنة إشرافية مكونة من 13 جهة حكومية، تعمل وفق حوكمة أثمرت وصول إجمالي تبرعات المنصة إلى أكثر من 7 مليارات و700 مليون ريال، يستفيد منها أكثر من 4.8 ملايين مستفيد من مختلف المجالات الخيرية، بالإضافة إلى لجنة شرعية تتأكد من امتثال كافة الخدمات والمشاريع الخيرية المتاحة عبر المنصة إلى أحكام الشريعة الإسلامية؛ مما أسهم في تعزيز موثوقية التبرع وضمان وصوله إلى الفئات المستحقة بأسرع وقت ممكن وبكل يسر وسهولة.

مقالات مشابهة

  • منصة “إحسان” تواصل استقبال طلبات الأضاحي
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • نجاح إطلاق رمز محفظة “بتغيت”(BWB) على منصة إطلاق “بتغيت” Bitget  
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • منصة “إكس” تحجب علامات الإعجاب على صفحات المستخدمين
  • “إكس” تحجب علامة الإعجاب
  • ضاحي خلفان يتسلم نسخاً من إصدارات “تريندز” البحثية
  • “عونك يا وطن” يوزع هدايا العيد على طلاب مدارس التسامح وأطفال مشفى توام والعين بمناسبة عيد الأضحى