قالت جيهان جادو، عضو الجالية المصرية في فرنسا، إن توقيت الانتخابات الرئاسية هذه المرة صعب للغاية، و يمكن أن يكون هذا ما دفع أبناء الجالية المصرية أن يكونوا حريصين بشأن بلدهم بشكل أكبر، نظرا للتخبطات السياسية التي يتعرض لها العالم و خاصة فلسطين.

وأوضحت "جادو"، خلال مداخلتها ببرنامج 90 دقيقة المذاع على شاشة المحور، أن المصريين بالخارج شعروا بأنه يجب أن يكون لهم دور فعال و إيجابي تجاه بلدهم و يقوموا بتدعيمها، معلقة: "الوضع أشعل الوطنية أكثر من اللازم لدى المصريين بالخارج، و شعرنا أنه يجب أن نكون واقفين على قلب رجل واحد للوصول إلى بر الأمان".

ولفتت، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستحق كل الدعم من المصريين لأنه وعد و أوفى بكل كلمه قالها و نفذها على ارض الواقع، منوهة إلى أن ملف المصريين بالخارج لقى اهتمام كبير لدى الرئيس السيسي و أعطى له الأولوية، فأصبح لديهم حق دستوري في الانتخابات و التعبير عن الرأي بكل أريحية.

العالم يرصد تحركات مصر

وعقبت، "مفيش حد يقول الرئيس ناجح ناجح، أحنا لازم ننزل و نشارك لأن العالم كله يرصد كل تحركات مصر"، مشددة على ضرورة مشاركة كل المصريين في العملية الانتخابية، و أن يكونوا جزء من صناعة قرار وطنهم.

وتابعت، أن جميع المصريين بالخارج يقوموا بالمشاركة في الانتخابات و ذلك على مدار السنوات الماضية و حتى الأن، لافتة إلى أنهم يقوموا بذلك في يومان السبت و الأحد و هي الإجازة الأسبوعية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيهان جادو الجالية المصرية الانتخابات الرئاسية فلسطين عبد الفتاح السيسي الانتخابات العملية الانتخابية المصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

السيسي يطالب بتوفير الدعم اللازم للأونروا للاطلاع بدورها في مساعدة الفلسطينيين (فيديو)

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير الدعم والتمويل اللازم لوكالة الاونروا؛ لتتمكن من الإطلاع بدورها الحيوي والمهم في مساعدة المدنيين الفلسطينيين، والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن المعنية بالشأن الإنساني، وتوفير الظروف اللازمة للنازحين الفلسطينيين للعودة لمناطق سكنهم التي أجبروا على النزوح منها بسبب الحرب.

السيسي: أهالي غزة يقعون تحت حصار مخجل للضمير الإنساني العالمي (فيديو) السيسي يطالب بالوقف الفوري والشامل والمستدام لإطلاق النار في غزة (فيديو)

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته على هامش إنطلاق المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، اليوم الثلاثاء، أن الحلول العسكرية والأمنية لن تحمل للمنطقة إلا المزيد من الاضطراب والدماء والسبيل الوحيد لإحلال السلام بالمنطقة يمكن في حل الصراع من جذوره بحل الدولتين ومنح السعب الفلسطيني حقه المشروع في دولته المستقلة القابلة للحياة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن الرئيس السيسي، إعتراف النرويج وإسبانيا وإيرالندا وسولفينيا بالدولة الفلسطينية داعيًا جميع دول العالم أن يحذو حذوهم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ مسلمي مصر بالخارج بمناسبة حلول عيد الأضحى
  • رسالة جديدة من «الهجرة» للمصريين في دول النزاعات بشأن مبادرة استيراد السيارات
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي حريص على جعل القضية الفلسطينية في بؤرة الاهتمام
  • حزب المصريين: موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • السيسي يطالب بتوفير الدعم اللازم للأونروا للاطلاع بدورها في مساعدة الفلسطينيين (فيديو)
  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • بأسعار الصكوك.. الهجرة: يجوز للمصريين في الخارج ذبح الأضاحي في مصر
  • هل يجوز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر؟.. «الهجرة» توضح رد «الإفتاء»
  • وزارة الهجرة: دار الإفتاء تجيز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر