euronews:
2024-06-03@03:35:45 GMT

الفلبين وفرنسا تسعيان لإبرام اتفاق دفاعي

تاريخ النشر: 3rd, December 2023 GMT

الفلبين وفرنسا تسعيان لإبرام اتفاق دفاعي

بموجب هذه الاتفاقيات، يتم تحديد الإطار القانوني للدول لإرسال عناصر إلى أراضي بعضها البعض للتدريب الدفاعي والقيام بعمليات أخرى.

اعلان

تعهّدت الفلبين وفرنسا السعي لإبرام اتفاق دفاعي يتيح لهما نشر قوات على أراضي بعضهما البعض، في خطوة هي الأحدث التي تتّخذها نحو هذا الهدف الدولة الآسيوية الواقعة في بحر الصين الجنوبي.

وبعد لقاء في مانيلا، أكد وزير الدفاع الفلبيني غيلبرت تيودورو ووزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو أنهما توافقا على بذل جهود لنيل تفويض من رئيسي البلدين والوكالات المعنية لبدء المفاوضات بشأن الاتفاقية.

عقدت الفلبين بالفعل اتفاقات مماثلة مع الولايات المتحدة وأستراليا، ووافقت على بدء محادثات من هذا القبيل مع اليابان.

بموجب هذه الاتفاقيات، يتم تحديد الإطار القانوني للدول لإرسال عناصر إلى أراضي بعضها البعض للتدريب الدفاعي والقيام بعمليات أخرى.

وأكد وزير الدفاع الفيبيني "اتفقنا على العمل على أساس القيم المشتركة والتعاون المشترك، ليس فقط في بحر الصين الجنوبي ولكن أيضا في منطقة المحيط الهادئ الكبرى حيث لفرنسا أيضا وجود، وحيث نرغب بتعزيز التعاون الدفاعي والحضور مع دول المحيط الأخرى".

فرنسا تعرب عن "قلقها البالغ" إزاء اقتحام القوات الإسرائيلية لمجمع الشفاء الطبي في غزةفرنسا تعلّق رسمياً إجراءات تبني الأطفال من مدغشقر

ولوكورنو هو أول وزير دفاع فرنسي يجري زيارة رسمية إلى الأرخبيل. وأكد أن البحرية الفرنسية تجري بالفعل "عددا كبيرا من العمليات والتدريبات في المنطقة".

وأضاف "نعمل على أجندة لتعزيز وجودنا في منطقة المحيطين الهندي والهادئ"، مستخدما المصطلح الذي تشير به الولايات المتحدة وحلفاؤها لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ. ولم يقدم الوزيران جدولا زمنيا لبدء المحادثات بشأن اتفاق القوات الزائرة.

وجاء في بيان مشترك أن هذا الأمر يأتي في إطار "خطاب نوايا" وقعاه بهدف "رفع مستوى التفاعل وتعزيز تبادلاتهما من خلال التعاون العملي".

وتصاعدت التوترات بين مانيلا وبكين حول جزر متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي.

وتطالب الصين بالسيادة شبه الكاملة على الممرّ المائي الذي تمرّ عبره سلع تجارية تقدّر بمليارات الدولارات سنويًا، متجاهلة قرارا دوليا يؤكد أنّ موقفها لا يستند إلى أي أساس قانوني.

كذلك تطالب كل من الفليبين وفيتنام وماليزيا وبروناي بالسيادة على أجزاء منه.

وتسعى فرنسا إلى تأكيد مكانتها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث تتنافس الصين والولايات المتحدة على النفوذ.

ولدى الدولة الأوروبية 1.6 مليون مواطن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ عبر سبعة أقاليم ما وراء البحار، بما في ذلك كاليدونيا الجديدة وبولينيزيا الفرنسية، ومنطقة اقتصادية حصرية تمتد على تسعة ملايين كيلومتر مربع.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من وسط حيه السكني الذي دمرته القنابل الإسرائيلية.. صوت مسن فلسطيني يدوي "وين أولادنا" شاهد: قصف عنيف على أحياء سكنية في خان يونس ودمار كبير يعيق عمليات الإنقاذ شاهد: العاصمة الفرنسية باريس تعيش على وقع تظاهرة جديدة داعمة للفلسطينيين فرنسا دفاع الفلبين اتفاقات دولية اعلانالاكثر قراءة شاهد: غارات إسرائيلية تحصد أرواح عشرات المدنيين الفلسطينيين وتخلف دمارا هائلا في رفح جنوبي غزة تغطية مستمرة| القصف الإسرائيلي العنيف ينهي حياة 178 فلسطينيا في غزة ويخلف مئات الجرحى شاهد: معرض ياباني يستعرض أحدث تقنيات الروبوتات الجيش اللبناني يعترض مركب يقل 110 مهاجرين سوريين هجوم نُسب لتنظيم داعش.. مقتل 11 شخصًا برصاص قناص في شرق العراق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تستمر التغطية| الجيش الإسرائيلي يقصف منازل في جباليا والشجاعية ويوقع عشرات القتلى من النازحين يعرض الآن Next مباشر. لحظة بلحظة| كوب28.. دعوات لزيادة مصادر الطاقة النووية والحد من الانبعاثات الكربونية يعرض الآن Next زلزال بقوة 7.6 درجات في مينداناو في الفلبين والسلطات تحذر من تسونامي يعرض الآن Next تقرير: لتدمير أنفاق حماس.. واشنطن زودت تل أبيب بـ100 قنبلة تخترق الخرسانات قبل أن تنفجر يعرض الآن Next شاهد: قصف إسرائيلي عنيف يهدم مجمعًا سكنيًا كبيرًا في خان يونس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا طوفان الأقصى ألمانيا إسرائيل قطاع غزة كوب 28 كوريا الشمالية -نووي - تهديد Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا دفاع الفلبين اتفاقات دولية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا طوفان الأقصى ألمانيا إسرائيل قطاع غزة كوب 28 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الشرق الأوسط فرنسا طوفان الأقصى یعرض الآن Next فی منطقة

إقرأ أيضاً:

شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا

شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا

اعلان

ألقت الشرطة الأرمينية القبض على عدد من المتظاهرين إثر وقوع اشتباكات بمظاهرة تطالب باستقالة رئيس الوزراء نيكول باشينيان في العاصمة يريفان.

ويقود رئيس الأساقفة الأرميني البارز باغرات غالستنيان الحراك ضد باشينيان والذي تطاله انتقادات واسعة إثر توقيع اتفاق ترسيم للحدود يمنح أذربيجان جزءًا من الأراضي التي يعتبرها المتظاهرون تابعة لأرمينيا.

 ويقدم غالستنيان نفسه كبديل محتمل ليحل محل باشينيان كرئيس وزراء البلاد.

باغرات غالستنيانStepan Poghosyan/PHOTOLURE

 

شاهد: مظاهرات غاضبة في أرمينيا تطالب رئيس الوزراء بالاستقالة على خلفية ترسيم الحدود مع أذربيجان

وانتقد كبير الأساقفة التواجد الأمني المكثف خلال الاحتجاجات ودعا المتظاهرين إلى تعطيل حركة المرور أثناء عقد باشينيان اجتماعه الوزاري الأسبوعي.

 وردت الشرطة بسحب السيارات التي أعاقت المرور أمام مقر الحكومة.

ويقول باشينيان إن الاتفاق ضروري لمنع المزيد من الصراع بعد أن سيطرت أذربيجان بالكامل على منطقة ناغورني قره باغ الأرمينية الانفصالية في عام 2023.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ "أنا رجل بريء للغاية": في حدث تاريخي.. دونالد ترامب أول رئيس أمريكي سابق يُدان جنائياً أرمينيا ناغورني قره باغ مظاهرات أذربيجان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ238| قصف متواصل على القطاع والجيش الإسرائيلي ينسحب من جباليا يعرض الآن Next بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ يعرض الآن Next عاجل. ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد يعرض الآن Next بينها مراكز قيادة ومخازن أسلحة.. تفاصيل ضربات أمريكية بريطانية استهدفت 13 موقعاً حوثياً في اليمن اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل احتجاجات مخيم جباليا ألمانيا بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا الجيش الروسي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: نجم كرة القدم العالمي كريم بنزيما يزور مسقط رأس والديه في الجزائر
  • شاهد: حريق كبير شب في جزء من المتحف الإسرائيلي في القدس
  • وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة"
  • بعد أن رفض طلبها.. صحافية مغربية تعيش بباريس تطالب بإلغاء حظر الحجاب على بطاقة هوية الصحافة
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للاسلحة
  • عاجل. فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • شاهد: بعد أسبوعين من محاولة اغتياله.. خروج رئيس وزراء سلوفاكيا من المستشفى
  • شاهد: اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين يطالبون باستقالة رئيس وزراء أرمينيا