احتفلت أسرة آل سعود، الأسرة المالكة في المملكة العربية السعودية، مساء الاثنين، بزواج الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز، نجل أمير منطقة مكة المكرمة سابقًا.

اقرأ ايضاًأمراء آل سعود في زفاف يزيد الشثري .. وزفة خليجية وسط باريس

ونشرت صفحات تُعنى بأخبار العائلات المالكة حول العالم في منصات التواصل الاجتماعي، صورًا من حفل الزفاف الذي حضره عدد كبير من أمراء آل سعود وفي مقدمتهم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

الأمير محمد بن سلمان في حفل زفاف الأمير عبد الله بن عبدالعزيز

 

وأظهرت الصور الملتقطة من حفل الزفاف، الذي أقيم في فندق الإنتركونتنتال بالعاصمة السعودية الرياض، حضور  الأمير مقرن بن عبدالعزيز والأمير سلطان بن سلمان والأمير عبد العزيز بن سلمان والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف والأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز والأمير خالد  بن سلمان بن عبدالعزيز والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز عدد من الأمراء والأمير راكان بن سلمان والوزراء والمسؤولين.

مقتطفات من حفل زواج صاحب السمو
الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن ماجد
بن عبدالعزيز من كريمة صاحب السمو
الملكي الأمير أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز
بفندق الإنتركونتيننتال بمدينة #الرياض https://t.co/RJozhktFni pic.twitter.com/NypGL5j72v

— أخبار آل سعود KSA (@alsaud1ksa) December 5, 2023 الأمير مقرن بن عبدالعزيز يؤدي العرضة في حفل زفاف الأمير عبدالله

عرضة #الامير_مقرن_بن_عبدالعزيز

زواج الامير/ عبدالله بن عبدالعزيز ماجد آل سعود

شيخنا سير بنا لاتونا
من سعى بالحرب حنا ذهابه

يا صليب الرأس زبن المجنا
من سلايل وايل يلتجى به

حن هل العوجا نسابق دخنا
فعلنا بين وكل درى به

العرضة من أهل العرضة ???? pic.twitter.com/x7SMeoZGIM

— سلطان الادغم (@aladqm220) December 5, 2023

أظهرت إحدى اللقطات المتداولة الأمير مقرن بن عبدالعزيز وهو يؤدي العرضة السعودية في حفل الزفاف إلى جانب عدد من أمراء آل سعود.

وعلى وقع كلمات "شيخنا سير بنا لاتونا من سعى بالحرب حنا ذهابه يا صليب الرأس زبن المجنا من سلايل وايل يلتجى به حن هل العوجا نسابق دخنا فعلنا بين وكل درى به"، رفع الأمير مقرن سيفه مؤديًا العرضة السعودية، التي تعد الرقصة التقليدية لأهل الحجاز.

من هي زوجة الأمير عبد الله بن عبد العزيز 

ووفقًا لصفحات مُهتمة بشؤون الأسرة المالكة في السعودية، فقد كان الأمير عبد الله بن عبدالعزيز بن ماجد آل سعود، قد احتفل بعقد قرانه الأسبوع الماضي، من الأمير أحمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

من هو الأمير عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود

اسمه الكامل: الأمير عبد الله بن عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود

الجد: حفيد الأمير ماجد بن عبدالعزيز ال سعود رحمه الله

اقرأ ايضاًأمراء آل سعود يرقصون العرضة في حفل زفاف الأمير خالد بن عبدالعزيز.. شاهدوا الفيديو

الجدة: الأميرة نوف بنت عبد الله بن فهد آل مهنا أبا الخيل

وكان والد الأمير عبد الله، الأمير عبدالعزيز بن ماجد أميرًا لمنطقة مكة المكرمة، ونائباً لأمير منطقة القصيم في الفترة من 30 ديسمبر 2000 إلى 22 أكتوبر 2005, وأميرًا لمنطقة المدينة المنورة في الفترة من 22 أكتوبر 2005 إلى 14 يناير 2013 خلفًا لعمه الأمير مقرن بن عبد العزيز وأوّل أحفاد الملك عبد العزيز الذين يتولّون إمارة منطقة المدينة المنورة.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان الأمير مقرن حفل زفاف التاريخ التشابه الوصف الأمیر عبد الله بن عبد بن سلمان بن عبدالعزیز بن عبدالعزیز آل سعود بن عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن جلوي يتقدم المصلين في صلاة عيد الأضحى بجدة

المناطق_متابعات

أدى صاحب السمو الامير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة اليوم، مع جموع المصلين صلاة عيد الأضحى, في جامع الملك فهد بن عبدالعزيز – رحمه الله- بحي المرجان .

وأمّ المصلين عبدالعزيز بن صالح الزهراني، الذي أوصى خلال الخطبة المسلمين بتقوى الله تعالى في السِر والعلن, متناولاً فضل هذا اليوم المُبارك الذي ينحر فيه المسلمين أضاحيهم تقرباً إلى الله وتحقيقاً للتوحيد الخالص لله عز وجل وإتباعا لسنة الخليلين إبراهيم ومحمد عليهما الصلاة والسلام, سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يُعيده على أمتنا الإسلامية وهي تنعم بكل خير وعز وتمكين.

أخبار قد تهمك الأمير سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة والمراكز التابعة لها المهنئين بعيد الفطر 15 أبريل 2024 - 12:51 مساءً الأمير سعود بن جلوي يستقبل القنصل الإيراني بجدة 30 يناير 2024 - 1:35 مساءً

ودعا المسلمين إلى التسامح والتعاطف، وإصلاح ذات البين ونبذ الفرقة والعداوة، والبغضاء، وصلة الارحام وبر الوالدين والعطف على الفقراء والمساكين والايتام، متطرقا إلى فضل الأضحية، وأحكامها والشروط الواجب توافرها في الأضاحي، ووقت الذبح أو النحر، وبقية الشروط المتعلقة بها.

وسأل المولى في خطبته ان يجزي حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – خير الجزاء على مايقدمونه من تسهيلات لحجاج بيت الله الحرام والسهر على راحتهم ليؤدوا نسكهم في يسر وطمأنينة.

 

مقالات مشابهة

  • الداخلية تستضيف 289 حاجًا من أسر الشهداء والمصابين
  • وزارة الداخلية تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك الحج
  • نيابة عن الملك.. سمو ولي العهد يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك
  • ولي العهد يستقبل أصحاب السمو الأمراء ومفتي عام المملكة والمسؤولين وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج
  • ولي العهد يستقبل أمراء وقادة عسكريين وكبار المدعوين بدول مجلس التعاون.. صور
  • ولي العهد يستقبل الأمراء والمفتي والمشايخ والوزراء وكبار المدعوين من دول الخليج والمسؤولين وقادة القطاعات العسكرية المشاركة في الحج
  • الأمير سعود بن جلوي يتقدم المصلين في صلاة عيد الأضحى بجدة
  • الوزراء يهنئون القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الأحساء يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • أمراء المناطق يهنئون القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك