شهدت مدرسة سعد زغلول الإبتدائية بمحافظة كفر الشيخ، الاثنين، أولى فعاليات المشروع الثقافي للوعي البيئي، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بهدف تقديم خدمة ثقافية تسهم في بناء المواطن في كافة المناطق الجديدة الآمنة بديلة العشوائيات.

 

"ابني مستقبلك"

 

بدأ اليوم بحوار مفتوح مع الطلاب تحت عنوان "ابني مستقبلك" تحدثت خلاله د.

چيهان حسن مدير عام الإدارة العامة للطفل، والمشرف العام للمشروع، عن مفهوم الوعي البيئي مشيرة إلى ضرورة الحفاظ على الموارد البيئية لضمان حياة أفضل للأجيال القادمة.


كما أكدت خلال حديثها على ضرورة مشاركة جميع الجهات المجتمعية بشكل فعّال في مجال حماية البيئة، والنهوض بالمجتمع من خلال إعداد البرامج التوعوية والتثقيفية، إلى جانب المشاركة في العملية الانتخابية القادمة.

دور التعليم في التوعية البيئية

 

ومن جانبه تحدث محمد السباعي - مدير المدرسة عن السلوكيات الإيجابية في التعامل مع البيئة، موضحا دور التعليم في التوعية البيئية، من خلال تقديم محاكاة تفاعلية للأطفال عن كيفية العناية بالنباتات والأشجار المثمرة الموجودة في المدرسة.

 

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، من خلال إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمرو فرج، أقيمت ورشة لتصميم مجلة حائط لتوضيح أسباب ظاهرة الاحتباس الحراري وسبل الحفاظ على البيئة من الملوثات تنفيذ سهام محمد، تلاها ورشة عمل جدارية عن رموز الفنون الشعبية تنفيذ غادة عبد النبي، هذا بالإضافة إلى ورشة عمل مقلمة من الفوم جليتر  تدريب رانيا شلتوت، وأخرى لعمل معلقة بخيوط المكرمية وخامات معاد تدويرها تنفيذ شهد عيد.

ورشة لتصميم علم مصر بالخرز

 

واختتم اليوم بورشة لتصميم علم مصر بالخرز لمنى عبد الوهاب، وفقرة رسم على الوجه بحضور أحمد الشهاوي مدير عام فرع ثقافة كفر الشيخ وعدد من المثقفين والمسئولين بمديرية التربية والتعليم.

 

تأتي الفعاليات استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري تحقيقا للعدالة الثقافية بين أبناء أحياء الإسكان الآمن بديل العشوائيات بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، وبورسعيد، وكفر الشيخ.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصور الثقافة أجندة قصور الثقافة إصدارات هيئة قصور الثقافة عمرو البسيوني

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ

كرَّم محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية للعام الدراسي 2023 - 2024، وذلك بحضور هايدي برسوم، موجه عام التربية المسيحية، والقمص صموئيل لبيب، كاهن كنيسة القديسة دميانة ومسؤول التعليم بالكنيسة، ويوسف الموجه الأول، وسلوى فابيل، موجه التربية المسيحية بإدارة قلين التعليمية.

أسماء الطلاب المكرمين

ومنح وكيل الوزارة، شهادات تقدير لكل من الطالب كيرلس فرج فايز، الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة الثقافة المسيحية للعام الدراسي 2023 - 2024، والمُعلمة ماجدة مجدي حبيب، الفائزة بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية، والطالبة أثناسيا أسامة لبيب، الفائزة بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية، والطالب بولا أمير كريم، الفائز بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية.

وكيل الوزارة يقدم الشكر لتوجيه التربية المسيحية

وقدم وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ الشكر لتوجيه التربية المسيحية على جهده وما حققه من مراكز متميزة على مستوى الجمهورية في مسابقة الثقافة المسيحية للعام الدراسي 2023 - 2024، متمنياً المزيد من التميز، وزيادة عدد المشاركين من الطلاب لزيادة الثقافة والفهم الصحيح للدين.

مقالات مشابهة

  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • وكيل أوقاف الفيوم: لا بد أن نسابق الزمن بتكثيف الأنشطة الدعوية حتى يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • بالأسماء.. تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية بكفر الشيخ
  • 214 منشطاً دعوياً لتعزيز الثقافة البيئية بجوامع ومساجد مكة المكرمة
  • وزيرة البيئة: زيارة الأطفال والشباب للمحميات الطبيعية مهمة
  • نيو إيجيبت تنظم رحلات بيئية لمحميتي وادي الجمال و جبل علبة
  • أجندة قصور الثقافة.. عروض لفرق الأقاليم المسرحية واحتفالات بيوم البيئة العالمي
  • مؤسسة نيو ايجيبت تنظم رحلات بيئية لمحميتي وادي الجمال وجبل علبة