نفذت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية مدينة زايد، حملة ميدانية لإزالة مخلفات البناء (الباسكو)، استهدفت الملاك والعاملين في مواقع البناء والإنشاء في كل من مدينة زايد ومدينة شخبوط، وذلك بالتعاون مع شركة أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير).

هدفت الحملة، التي استمرت 5 أيام متواصلة، إلى توعية الملاك وأصحاب شركات البناء والإنشاء والعاملين في المواقع الإنشائية بضرورة الحفاظ على المظهر العام وعلى سلامة أفراد المجتمع من مخلفات البناء والتخلص منها بالطرق الآمنة المتبعة، لتسهيل سير عمل المشاريع وحفاظاً على البيئة الصحية النظيفة وصحة وسلامة الجميع.

أخبار ذات صلة برعاية هزاع بن زايد.. فعاليات يومكس وسيمتكس و"تحدي البرمجة" تنطلق في يناير 2024 أنور قرقاش: استقبلت الإمارات اليوم الرئيس الروسي في إطار التواصل المستمر وبناء الجسور

كما تضمنت الحملة إرسال رسائل نصية توعوية للفئات المستهدفة، بالإضافة على نشر العديد من المنشورات التوعوية عبر الحسابات الرسمية للبلدية على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق "فريجنا"، لتوعية الملاك والمقاولين بضرورة الحفاظ على المظهر العام والبيئة الصحية من مخلفات البناء حتى لا تشكل خطراً على العاملين في المواقع أو المارة بمناطق الأعمال.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

"بلدية مسقط" تستعرض منظومتها المتكاملة للخدمات الإلكترونية

 

مسقط- الرؤية

اختتمت بلدية مسقط مشاركتها في معرض كومكس 2024م، الذي أقيم خلال الفترة من 27-30 مايو 2024، بهدف استعراض الجهود الحثيثة لتحويل مسقط إلى "مدينة ذكية ومستدامة"، تماشياً مع أهدافها نحو التحول الرقمي الكامل للتعاملات الإلكترونية.

وشاركت بلدية مسقط في المعرض هذا العام بمجموعة متنوّعة من المشاريع والخدمات المبتكرة، أبرزها في مجال الخدمات الإلكترونية والمنصات التي تهدف إلى مواكبة المتغيرات التقنية، بما يسهم في دعم مكانة مسقط في صدارة مدن المستقبل.

وتواصل بلدية مسقط مسيرتها نحو تحسين وتطوير المنظومة الخدمات الرقمية، وذلك من خلال تعزيز بوابتها الإلكترونية وتقديم خدمات إلكترونية شاملة تسهل على الأفراد والجهات الحكومية والخاصة إنجاز معاملاتهم دون الحاجة إلى زيارة مكاتب البلدية.

وتعتبر بوابة الخدمات الإلكترونية في بلدية مسقط خطوة هامة نحو مجتمع رقمي متكامل وبوابة شاملة تتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات، كما توفر البلدية عبر تطبيق بلديتي بعض الخدمات المعلوماتية والتي تعنى بكل ما يهم المستفيد حول بلدية مسقط ومحافظة مسقط، ويتضمن التطبيق خدمة تفاعلية للاستفسارات وتقديم المقترحات وبعض خدمات المعاملات بتخليصها ودفع رسومها، باعتباره تقنية رقمية ذكية للوصول إلى البلدية من أي مكان وفي أي وقت.

وتتيح بلدية مسقط للمستفيدين الوصول لعدد من الخدمات التي تعنى بأنظمة البناء الحديثة.

ويولي المشروع نظام البلدي الموحد اهتمامًا كبيرًا لحوكمة منظومة العمل البلدي، حيث تمّ العمل على توحيد وتحسين الإجراءات على مستوى القطاع البلدي، وتطوير حلول رقمية ذكية تعتمد على الابتكار وتُعزز استخدامات تطبيقات التقنيات المتطورة والناشئة، ويضع المشروع في مقدمة اهتماماته ضمان استدامة تشغيل ودعم المنظومة الرقمية، مع التركيز على تحسين تجربة المستفيدين وتلبية توقعاتهم في ظل المتغيرات التقنية المتسارعة.

كما تقدم منصة اعتمد حلولًا إبداعية تُعزّز كفاءة القطاع، كونها نظاما مركزيا موحّدا يُتيح للمستخدمين الحصول على موافقات جهات مختلفة من خلال طلب واحد، وتُعدّ البوابة الجيومكانية لبلدية مسقط خطوة هامة نحو تحويل مدينة مسقط إلى مدينة ذكية وتعتمد في عملها على النظم المكانية لتحسين كفاءة العمليات، وتعزيز الشفافية، ودعم اتخاذ القرار، وتخدم عدة مجالات حيوية مثل الإنارة وقطاع الاستثمار وقطاع مكافحة الآفات.

كما توفر بلدية مسقط منظومة متكاملة من الخدمات الإلكترونية الذكية تشمل مركز التحكم للمدينة الذكية والذي يتضمن نظام مراقبة الطرقات والإنارة، وتُمثل هذه الخدمات الإلكترونية خطوة هامّة نحو تحقيق رؤية بلدية مسقط في أن تكون مدينة ذكية ومستدامة، تُساهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة، وتواصل جهودها لتطوير وتحديث الخدمات الإلكترونية بما يتماشى ويتوائم مع الممارسات العالمية في مجالات العمل البلدي.

ويعتبر نظام مراقبة الطرقات أحد أهم مشاريع بلدية مسقط لتحقيق التحول إلى المدن الذكية؛ وذلك بتوظيف التقنيات والبرمجيات التي تساهم في عملية إدارة البيانات.

ويسعى مركز اتصالات بلدية مسقط باستمرار إلى تحسين جودة خدماته المقدمة، باستخدام أفضل الوسائل التكنولوجية لضمان سرعة وكفاءة الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • "بلدية مسقط" تستعرض منظومتها المتكاملة للخدمات الإلكترونية
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ 3077 زيارة تفتيشية للمنشآت الصحية
  • بالفيديو.. حملة لإزالة الأعشاب الجافة في إربد 
  • حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة بالغربية
  • زراعة الغربية: حملة لإزالة جميع مشاتل الأرز المخالفة
  • وسط البصرة.. حملة كبيرة لإزالة التجاوزات تشهد صداماً بـالطابوق مع الأجهزة الحكومية
  • تحذير من أكل الأطعمة الحارة في هذا التوقيت.. أفضل البدائل الصحية
  • الإيجار أو العودة إلى ميسان.. حملة شرسة لإزالة تجاوزات في البصرة وأعمال شغب عكسية
  • «ناشونال أكواريوم أبوظبي» يُعِدّ جيلاً من حماة البيئة البحرية
  • السكرتير العام المساعد لـ بنى سويف يقود حملة مكبرة لرفع المخلفات ومراجعة تراخيص البناء