أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ضبط 235 مخالفة تموينية على مدار اليومين الماضيين خلال الحملات الرقابية لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية، والاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار والتأكد من جودة وسلامة المنتجات المعروضة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

توفير مطالب واحتياجات المواطنين

وشدد المحافظ على ضرورة التنسيق بين رؤساء المراكز وإدارات التموين، والصحة، والطب البيطري وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين، لتوفير كافة السلع الغذائية بالأسواق وضبط الأسعار ومكافحة الغش التجاري والتصدي لأي ممارسات احتكارية بالأسواق وذلك في إطار تطبيق المبادرة الرئاسية «خفض الأسعار»، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

 ضبط 179 مخالفة بالمخابز البلدية

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، في تقريره جهود المديرية في تنفيذ حملاتها التفتيشية على مدار اليومين الماضيين، حيث أسفرت عن ضبط 179 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية، تنوعت بين «إنتاج خبز ناقص الوزن - غير مطابق للمواصفات - عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات»، وفي مجال متابعة الأسواق تم ضبط 56 مخالفة منها «بيع بأزيد من السعر المقرر -عدم وجود شهادة صحية - سلع مجهولة المصدر - ذبح خارج المجازر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا مديرية التموين حملات رقابية المخابز و الأسواق

إقرأ أيضاً:

خبيرة اقتصادية: طرح اللحوم بكثرة في الأسواق خلال العيد يؤدي إلى عدم المغالاة

قالت حنان رمسيس خبيرة اقتصادية، إن الدولة المصرية تدعم المواطن المصري في كل المناسبات، فقد أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية حملة لتوفير اللحوم والسلع الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين، كما تراقب الدولة الأسواق وتفتح الشوادر التي تبيع اللحوم بأسعار مناسبة.

وأضاف «رمسيس»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، من تقديم الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج: «ستستمر حركة البيع في عيد الأضحى، كما أن الأفران ستكون مفتوحة وسيتم تأمين كل السلع الغذائية التي تحتاج الأسرة المصرية إليها».

وأكدت: «عندما تتاح السلع بكثرة، فإن هذا الأمر يؤدي إلى ضبط العرض والطلب، وبالتالي لا تختلف الأسعار اختلافا كبيرا ولا تحدث المغالاة في الأسعار».

وأشارت إلى الدولة تحاول بكل الإمكان تلبية احتياجات المواطنين خلال الفترة الحالية، كما سيتم تأمين الحدائق والشواطئ حتى يقضي المواطنون عيدا سعيدا خاليا من المشكلات، وعلى المواطنين الالتزام بعدم الذبح في الشوارع، كما ان الدولة توفر المواد البترولية بكثرة في محطات تموين الوقود حتى نقضي عيدا سعيدا مباركا.

مقالات مشابهة

  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • تحرير 141 محضرًا تموينيًا خلال حملات رقابية فى 5 مراكز بالمنيا.
  • خبيرة اقتصادية: طرح اللحوم بكثرة في الأسواق خلال العيد يؤدي إلى عدم المغالاة
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • «تموين كفر الشيخ»: المخابز البلدية تعمل بكامل طاقتها خلال إجازة عيد الأضحى
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • "تموين الفيوم" تضبط 61 كرتونة زبدة مجهولة المصدر وتاريخ الإنتاج
  • تحرير 33 محضرا ضد جزارين بإطسا لعدم إعلان سعر اللحوم
  • حملات تموينية مكثفة على الأسواق بالمنيا قبل عيد الأضحى