حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة إلى أن البلاد تتعرض لتقلبات جوية.

هل الشتاء الحالي الأشد برودة خلال الـ50 عاما الماضية؟.. تحذير عاجل من الأرصاد


وأضافت منار غانم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء اليوم الجمعة، أنه هناك أمطار متوسطة تضرب محافظة الإسكندرية ومحافظات شمال الوجه البحري وكفر الشيخ، مستدركة أن الأمطار ستقل خلال الأيام المقبلة، وأمطار وانخفاض كبير في درجات الحرارة.

 

منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا ومنخفض سطحي


وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن نتعرض منخفض جوية متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا ومنخفض سطحي ويكون هناك حالة من التقلبات الجوية يصحبها أمطار وهذه الحالة تبدأ يوم الاثنين وتصل ذروتها يوم الثلاثاء المقبلة والأمطار تزداد.
وناشدت "غانم" المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة في فترات الليل في ضوء انخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة مع اقتراب دخول فصل الشتاء.

وأوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، انه يشهد الإثنين المقبل أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد وخليج السويس وسيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

 

أمطار رعدية تضرب البلاد يوم الثلاثاء المقبلة 


وتابعت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن يوم الثلاثاء قد يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وجنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الإعلامي عمرو أديب إرتداء الملابس الأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم الملابس الثقيلة انخفاض درجات الحرارة أمطار متوسطة هيئة الأرصاد تقلبات جوية هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خليج السويس درجات الحرارة عضو المركز الإعلامي منار غانم منخفض جوى الدکتورة منار غانم عضو المرکز الإعلامی بهیئة الأرصاد الجویة

إقرأ أيضاً:

ربيعي مستقر.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الساعات المقبلة

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيان لها، إنه يسود خلال الساعات القادمة، طقس ربيعي مستقر ودرجات حرارة حول معدلاتها الطبيعية.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس بدءًا من الغد، تتأثر بكتل هوائية حارة تؤثر علي جميع أنحاء البلاد، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 34 درجة مئوية ترتفع تدريجيًا حتى نهاية الأسبوع لتصل على القاهرة إلى 38 درجة.

وأوضحت أن حالة الطقس خلال الساعات القادمة تشهد نشاط رياح، على أغلب الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة، على أقصى الغرب على فترات متقطعة.

وأشارت "الأرصاد"، إلى أن الأحوال الجوية خلال الساعات القادمة، تشهد اضطراب الملاحة البحرية، على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح تتراوح من 30 إلى 40 كم/س، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

وتابعت "الهيئة"، أنه يسود اليوم الجمعة، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء والبلاد، معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء والصعيد.

اقرأ أيضًا:

227 ألف جنيه شهريا.. دولة أوروبية تطلب عمالة مصرية- الشروط والتقديم

وزير العمل يكشف لمصراوي آخر تطورات قانون العمل الجديد

5000 وظيفة في اليونان.. توجيه عاجل من وزارة العمل

مقالات مشابهة

  • الجو حر نار.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم الاثنين 3 يونيو 2024
  • إيقاف عمال الوطن في الأمانة عن العمل من الـ12 ظهرا وحتى الـ4 عصرا الاثنين
  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • موعد انتهائها غير محدد.. موجة حارة طويلة تبدأ اليوم والذروة منتصف الأسبوع
  • «هل تشهد موجات شديدة الحرارة؟».. ملامح صيف 2024 في مصر
  • تحذير ونصائح.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن موعد انتهاء الموجة الحارة الحالية
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد تنصح المواطنين بتناول المياه بكثرة.. حالة الجو
  • ربيعي مستقر.. الأرصاد تعلن توقعات طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد: موجة ارتفاع جديدة في درجات الحرارة لمدة أسبوع