RT Arabic:
2024-06-16@14:24:38 GMT

تعليق الدوري التركي بعد حادثة الاعتداء على حكم

تاريخ النشر: 12th, December 2023 GMT

تعليق الدوري التركي بعد حادثة الاعتداء على حكم

علق الاتحاد التركي لكرة جميع مباريات الدوري المحلي بمختلف الدرجات إلى أجل غير مسمى، عقب حادثة الاعتداء على حكم مباراة نادي أنقرة غوجو ونظيره تشايكور ريزه سبور، مساء الاثنين.

وقام فاروق قوجة رئيس نادي أنقرة غوجو بلكم الحكم خليل أوموت في وجهه وذلك بعد نهاية مباراة للفريق على ملعبه بالدوري التركي الممتاز بعد أن سجل ريز سبور هدف التعادل في الدقيقة 97، أمس الاثنين.

وأظهرت لقطات بثتها شبكة "تي.آر.تي" قوجة يقتحم الملعب ويلكم الحكم بعد أن أطلق صافرة نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1.

واقتحمت جماهير أنقرة جوجو الملعب بعد المباراة وتعرض الحكم للركل أيضا عندما سقط رغم أن هوية المهاجمين لم تكن واضحة.

???? قام فاروق كوكا رئيس نادي أنقرة جوجو بضرب حكم المباراة بعد تعادل فريقه في مباراة على ملعبه في الدوري التركي ???????????? pic.twitter.com/4eA9kkzJXY

— 90+ (@90PlusKora) December 11, 2023 إقرأ المزيد فضيحة في الدوري التركي.. رئيس نادي يعتدي بالضرب على حكم مباراة (فيديو)

وقال الاتحاد التركي في بيان: "ندين بشدة الهجوم غير الإنساني والخسيس على خليل أوموت ميلر، حكم المباراة المرخص من الفيفا، من قبل مجرمين يعرفون أنفسهم".

وأضاف: "نحن نتابع عن كثب الحالة الصحية لخليل أوموت ميلر، ونتمنى الشفاء العاجل لحكمنا المرموق".

وأعلن الاتحاد التركي بعد ذلك أن مجلس الإدارة وافق على تأجيل المباريات إلى أجل غير مسمى في جميع الدرجات، موضحا أنه تم بدء إجراءات جنائية ضد المسؤولين عن "الهجوم غير الإنساني".

وقال الاتحاد إن النادي المسؤول ورئيس النادي ومديريه وجميع المجرمين الذين هاجموا الحكم خليل أوموت ميلر سيتم معاقبتهم بأشد العقوبات. 

في غضون ذلك، أكد وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، في تدوينة على منصة "إكس" المعروف، أن فاروق قوجة، الرئيس الذي اعتدى على الحكم، يتلقى العلاج في المستشفى تحت إشراف قوات الأمن، وقال يرلي كايا أيضا إنه سيتم تنفيذ إجراءات احتجاز قوجة بعد علاجه، مضيفا أنه تم بالفعل اعتقال شخصين آخرين.

ووفقا لـ CNN Turk، قال قوجة لقناة "Beyaz TV" إنه "أغمي عليه" ولا يتذكر أفعاله، موضحا: "لقد أصيب عقلي بالجنون، وانقطع بصري، لا أتذكر ما فعلته".

وأدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هذا الهجوم في بيان نشر الاثنين، قال فيه: "أدين الهجوم على الحكم خليل أوموت ميلر بعد مباراة أنقرة غوجو ونظيره تشايكور ريزه سبور، التي أقيمت هذا المساء، وأتمنى له الشفاء العاجل".

وأكمل أردوغان: "الرياضة تعني السلام والأخوة، الرياضة لا تتوافق مع العنف، لن نسمح أبدا بحدوث أعمال عنف في الرياضة التركية".

واعتذر نادي أنقرة غوجو عن هذه الواقعة، قائلا: "نعتذر لجمهور كرة القدم التركي والمجتمع الرياضي بأكمله عن الحادث المحزن"، فيما قال نادي غالطة سراي: "نشعر بحزن لا يوصف" على أثر ذلك.

ويحتل نادي أنقرة غوجو المركز الـ 11 في جدول ترتيب الدوري التركي برصيد 18 نقطة، وبفارق ثلاثة مراكز عن منافسه تشايكور ريزه سبور، الذي يملك 22 نقطة هذا الموسم.

المصدر: "وكالات+مواقع التواصل الإجتماعي"

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث الدوری الترکی

إقرأ أيضاً:

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة نادي الأهلي ضد فاركو مباشر دون تقطيع | الدوري المصري الممتاز

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة نادي الأهلي ضد فاركو مباشر دون تقطيع | الدوري المصري الممتاز.. يسود الترقب ملعب برج العرب بالإسكندرية، حيث يستعد الأهلي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، لمواجهة فاركو في لقاءٍ حارقٍ مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة الأهلي وفاركو من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

النار تضطرم في برج العرب: الأهلي يواجه فاركو في معركة تصحيح مسار

يخوض الأهلي هذه المباراة بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، وهو يدرك تمامًا أهمية هذه المواجهة في رحلة تصحيح مساره بجدول الترتيب، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 33 نقطة.

يسعى المارد الأحمر للفوز بكل مبارياته المتبقية في الدوري للحفاظ على لقبه المحلي، بعد التتويج الأفريقي للمرة الثانية عشرة في تاريخه.

تعدّ مباراة فاركو فرصةً ذهبيةً للأهلي لتحقيق انتصارٍ يرفع معنويات اللاعبين ويقربهم من قمة الترتيب، خاصةً بعد تعادله مع سموحة في آخر مباراة له.

من جانبه، يدخل فاركو اللقاء بتركيزٍ عالٍ، حيث يسعى لتحقيق مفاجأةٍ مدويةٍ أمام بطل إفريقيا.

موعد مباراة الأهلي وفاركو


يستعد عشاق الكرة المصرية لمتابعة مباراةٍ قويةٍ تجمع بين فريقي الأهلي وفاركو، في إطار مؤجلات الجولة الحادية عشرة من الدوري المصري الممتاز.

تنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الموافق للساعة السادسة مساءً بتوقيت ليبيا والسودان، والثامنة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، والساعة السابعة مساءً بتوقيت العراق والأردن وسوريا، والساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية والكويت وقطر، والخامسة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وفاركو

 

تُعدّ مجموعة قنوات أون تايم سبورت هي الناقل الحصري لمباراة الأهلي ضد فاركو، ضمن مؤجلات الجولة الحادية عشرة من الدوري المصري الممتاز.

وتُذاع المباراة على قناة أون تايم سبورت 1 HD، وذلك لضمان أفضل جودةٍ للمشاهدين.

وإليكم تردد قناة أون تايم سبورت 1 على النايل سات:

• التردد: 11861• الاستقطاب: أفقي• الترميز: 27500• تصحيح الخطأ: 5/6

تشكيل الأهلي المتوقع اليوم لمواجهة فاركو


يتوقع أن يكون تشكيل الأهلي اليوم لمواجهة فاركو في الدوري الممتاز كما يلي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.خط الدفاع: عمر كمال عبدالواحد- محمد عبدالمنعم- ياسر إبراهيم- كريم فؤاد.خط الوسط: مروان عطية- إمام عاشور- أكرم توفيق.خط الهجوم: حسين الشحات- رضا سليم- وسام أبوعلى. ترتيب الأهلى وفاركو فى الدورى


يحتل الأهلى المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري برصيد 33 نقطة بعدما لعب 15 مباراة حقق الفوز في 10 مواجهات وتعادل في 3 لقاءات وخسر مرتين وسجل لاعبوه 35 هدفًا وتلقت شباكه 16هدفًا، فيما يحتل فاركو المركز السادس عشر برصيد 21 نقطة بعدما لعب 23 مباراة حقق الفوز في 4 لقاءات وتعادل في 9 مواجهات وخسر 10 مباريات وسجل لاعبوه 22 هدفًا وتلقت شباكه 32 هدفًا.

مباريات الأهلى فى يونيو
 فاركو & الأهلى..الجمعة 14 يونيو 7 مساءً "مؤجلة" من الجولة 11 للدوريالاتحاد السكندري & الأهلى..الثلاثاء 18 يونيو 7 مساء الأسبوع 26 للدوريالأهلى & الداخلية..الجمعة 21 يونيو 7 مساء "مؤجلة" من الجولة 12 للدوريالزمالك & الأهلى.. الثلاثاء 25 يونيو 7 مساء الأسبوع 27 للدوريالأهلى & فاركو..الجمعة 28 يونيو 7 مساء الأسبوع 28 للدوري.

مقالات مشابهة

  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة نادي الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا مباشر دون تقطيع | الدوري المصري الممتاز
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة نادي الأهلي × فاركو Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري المصري الممتاز
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة نادي الزمالك × سيراميكا كليوباترا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | الدوري المصري الممتاز
  • شاهد مباراة نادي الزمالك وسيراميكا كليوباترا بث مباشر مجانا.. مباراة نادي الزمالك ???????? و???????? سيراميكا كليوباترا الدوري المصري الممتاز
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة نادي الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري الممتاز
  • يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة نادي الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري الممتاز
  • الموعد والتشكيل المتوقع.. مباراة نادي الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري الممتاز
  • شاهد مباراة نادي الأهلي وفاركو بث مباشر مجانا.. مباراة نادي الأهلي ???????? وفاركو الدوري المصري الممتاز
  • يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة نادي الأهلي ضد فاركو مباشر دون تقطيع | الدوري المصري الممتاز
  • تركيا على أبواب بريكس.. هل تقطع أنقرة حبلها الرفيع بين الشرق والغرب؟