أكدت نائبة الممثل الدائم لفرنسا لدى الأمم المتحدة ناتالي برودهرست، أن بلادها لن تعترف أبداً بالضم غير القانوني للأراضي الفلسطينية المحتلة، ولا إضفاء الشرعية على المستوطنات المارقة في الضفة الغربية.

ودانت أمام مجلس الأمن و"بشدة الإعلان الأخير عن بناء مستوطنات جديدة وطرد الأسر الفلسطينية، بإذن من الحكومة الإسرائيلية".

أخبار متعلقة المغرب.. إنقاذ 92 مهاجرًا غير شرعي في طريقهم نحو جزر الكناريخلال ساعات.. استشهاد 232 فلسطينيًا في القصف الإسرائيلي على غزة

وأوضحت أن بيئة "الإفلات التام من العقاب" في الضفة الغربية هي التي أدت إلى تصاعد العنف، مشددةً على العمل بجدية من أجل بناء دولة للفلسطينيين.

وقالت نائبة الممثل الدائم لفرنسا لدى الأمم المتحدة إنه "لا يمكننا أن نقبل الانتهاكات التي تحرم الفلسطينيين من حقوقهم وأرضهم، ودعت إلى هدنة إنسانية فورية ودائمة جديدة، التي يجب أن تؤدي إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتزويد سكان غزة بالمساعدات التي يحتاجون إليها.

استشهد 232 فلسطينياً، فيما أصيب المئات بجروح في سلسة الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة، التي استهدفت قطاع #غزة خلال الساعات الماضية#اليوم
للمزيد: https://t.co/TYZyx4qDv2 pic.twitter.com/247C6yV7iE— صحيفة اليوم (@alyaum) December 19, 2023وزارة الخارجية الفلسطينية

في نفس السياق، رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بإعلان وزيرة خارجية فرنسا كاترين كولونا بالأمس أن بلادها قررت اتخاذ إجراءات وطنية بحق بعض المستعمرين الإسرائيليين المتطرفين، وأنها أعربت عن رفض فرنسا لأعمال العنف التي يرتكبونها كونها تقوض احتمالات التوصل إلى حل سياسي.

وعدت في بيان لها، اليوم، أن هذا القرار هو خطوة بالاتجاه الصحيح نحو تطبيق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة على كامل منظومة الاستيطان الاستعمارية الإحلالية.

وطالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيانها الدول كافة بوضع عناصر المستعمرين الإرهابية التي ترتكب الاعتداءات والجرائم بحق شعبنا ومن يقف خلفهم ويدعمهم ويحميهم على قوائم الإرهاب لديها، وملاحقتهم ومحاكمتهم ومنعهم من دخول أراضيها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيويورك فرنسا مجلس الأمن فلسطين الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام وزراء في حكومة الاحتلال والمستوطنين المسجد الأقصى

القدس المحتلة-سانا

أدانت الخارجية الفلسطينية اقتحام وزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ومئات المستوطنين المسجد الأقصى وتنفيذهم جولات استفزازية في باحاته، إضافة إلى تحويل مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية والاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية في بيان أوردته وكالة وفا أن حملات الشتائم والشعارات العنصرية التي يطلقها المستوطنون مع وزراء وأعضاء كنيست في حكومة الاحتلال، وتنفيذهم جولات استفزازية داخل باحات المسجد الأقصى يعد تجاوزاً خطيراً لحرمة المسجد المبارك، مؤكدة أن القدس جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة وعاصمة دولة فلسطين.

وأشارت الخارجية إلى أن هذه الانتهاكات تصعيد للعدوان الإسرائيلي على المدينة المقدسة وأهلها ومقدساتها في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتصعيد جرائم وانتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، بهدف تفجير المنطقة برمتها خدمة لمخططات استعمارية توسعية، مطالبةً المجتمع الدولي بتدخل عاجل لوضع حد لإرهاب الاحتلال وإجباره على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

بدوره أدان قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش اقتحام المستوطنين الإسرائيليين وعلى رأسهم الوزير في حكومة الاحتلال ايتمار بن غفير المسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، مؤكداً أن هذه الجريمة استفزاز لمشاعر المسلمين وستسبب ردود أفعال لا يمكن التنبؤ بها.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات على المجموعة الفلسطينية عرين الأسود
  • الضفة.. "عرين الأسود" في مرمى العقوبات الأميركية
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام وزراء في حكومة الاحتلال والمستوطنين المسجد الأقصى
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي لمكافحة الصيد غير القانوني
  • الأمم المتحدة تندد بالانتهاكات الإسرائيلية الواسعة في الضفة
  • حدث في الجمعية الوطنية الفرنسية.. نائبة ترفع علم فلسطين وزملاؤها يرتدون ألوانه مشكلين عَلَماً كبيراً
  • الأمم المتحدة تندد بسفك الدماء غير المسبوق في الضفة
  • الأمم المتحدة تندد بـ”سفك الدماء غير المسبوق” في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • الأمم المتحدة تندد بمقتل "أعداد مهولة" بالضفة الغربية
  • الأمم المتحدة: سكان الضفة يتعرضون لسفك الدماء بطريقة وحشية