أمرت محكمة جنوب الجيزة بضبط وإحضار 3 متهمين في قضية رئيس حي الهرم الأسبق، المتهم بالرشوة خلال توليه منصب رئاسة الحي، مع 3 آخرين أُفرج عنهم بكفالة مالية على ذمة القضية.

وتعود وقائع القضية إلى ورود معلومات وبلاغات إلى هيئة الرقابة الإدارية تفيد بتلقي رئيس حي الهرم آنذاك، رشاوي مالية وعينية، مقابل التغاضي عن تحرير محاضر مخالفات البناء للعديد من المباني.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية وزرع أجهزة الصوت والصورة داخل مكتبه ومراقبة هاتفه المحمول وجميع تحركاته بمعرفة ضباط هيئة الرقابة الإدارية، أسفر ذلك عن إثبات تورطه في الحصول رشوة عبارة عن شقتين بمبلغ بخس، من عدد 3 متهمين آخرين متورطين معه في القضية بتقديم الرشوة، ثم إعادة بيعها بمبلغ تجاوز ثمنها.

وأثبتت التحريات أنه تقاضى شيكًا بمبلغ 500 ألف جنيه، إضافة إلى جهاز تكييف وهاتفين محمولين مضبوطين داخل مكتبه خلال عملية القبض عليه بمعرفة رجال الرقابة الإدارية، كما تم القبض على المتهمين الثلاثة مالك مجمع مدارس، ومقاولين اثنين ممن قدما له الرشوة.

وبعرض المتهمين جميعهم على النيابة اعترفوا بتقديم الرشوة لرئيس الحي، فتم حبسهم وعرضهم على المحكمة التي جددت حبسهم، وبعد تداول القضية تم إخلاء سبيلهم بكفالة مالية على ذمة القضية.

فقررت المحكمة  خلال استئناف جلسات محاكمة المتهمين، ضبط وإحضار المتهمين الثلاثة بعد تغيبهم عن جلسة المحاكمة باعتبارهم شهود أثاب على تقديم الرشوة، وتم إخطار أجهزة الأمن بالجيزة بقرار الضبط والإحضار لسرعة تنفيذه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الرقابة الإدارية محكمة جنوب الجيزة الرشوة البناء

إقرأ أيضاً:

ناجي الشهابي يكشف الموقف الشعبي من دعم مصر القضية الفلسطينية (فيديو)

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن الشعب المصري يقف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية.

جماهير الترجي تدعم فلسطين بهذه الطريقة قبل انطلاق مواجهة الأهلي أستاذ علوم سياسية: مصر قدمت توثيقًا لكل جرائم الاحتلال في فلسطين لمحكمة العدل الدولية دعم مصر للقضية الفلسطينية

وقال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، إن مصر تتعامل بدرجة تصاعدية مع الاحتلال الإسرائيلي، وتحاول وقف إطلاق النار ووقف نزيف الدماء.

وأضاف أن مصر تحاول دخول المساعدات ومنع التهجير، موضحًا أن رؤية مصر واضحة في دعم الشعب الفلسطيني، ولا بد أن نتفق على أن فلسطين قضية مصرية نعم كما هي قضية العرب الأولى.

وأشار إلى أن القضية الفلسطينية تشغل بال كل المصريين على مدى 76 عامًا وإن هذه القضية شغلت بال القيادة المصرية السياسية المصرية منذ يوم 7 أكتوبر وحتى الآن.
 

مقالات مشابهة

  • براءة أحد المتهمين في قضية أحداث عنف محمد محمود الثانية
  • إنتر ميلان يعاني من أزمة مالية عاصفة رغم الفوز بالدوري الإيطالي
  • اليوم.. النطق بالحكم على متهم في قضية «أحداث المطرية»
  • ناجي الشهابي يكشف الموقف الشعبي من دعم مصر القضية الفلسطينية (فيديو)
  • غدا.. النطق بالحكم على متهم في قضية «أحداث المطرية»
  • الشهابى: الشعب المصرى يقف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية
  • "مسرح الهرم".. المكلف باغتيال عادل إمام يكشف تفاصيل لأول مرة عن خطة قتل الزعيم (فيديو)
  • رئيس حزب الريادة: فلسطين قضية مصر الأولى على مر التاريخ
  • الحكم بالسجن الغنوشي وبوشلاكة 3 سنوات في قضية "اللوبيينغ"
  • تفاصيل مواجهة حادة بين نتنياهو وبن جفير خلال اجتماع الكابينت