أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، قرب انتهاء العام الثاني له بنهاية 2023، مؤكدا أنها كانت رحلة من الخير والتعاون على خدمة مصر وأهلها وجيرانها.

إطلاق عام المجتمع المدني

وأشار التحالف الوطني، إلى أن المحطة الأولى في الرحلة بدأت في 28 فبراير عام 2022، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بالإعلان عن 2022، عاما للمجتمع المدني.

الاجتماع الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وأوضح التحالف أن اللقاء الأول للأطراف الفاعلين في المجتمع المدني المصري، عقد بغرفة العمليات المركزية للمشروع القومي حياة كريمة لبحث سبل التعاون بين أطراف المجتمع المدني المصري.

جهود التحالف الوطني الاسبوع الماضي

يذكر أن التحالف الوطني أعلن خلال الأيام الماضية الانتهاء من إعادة إعمار المنازل المتهالكة بقرية الصفيح، الواقعة، بمركز يوسف الصديق في الفيوم، وفرش المنازل بأثاث منزلي كامل، بالإضافة إلى رفع كفاءة معمل الكمبيوتر بمدرسة الشيمي الابتدائية بالقرية، فضلا عن استكمال احتياجات المعمل بشكل كامل، وذلك من خلال مؤسسة صناع الخير.

وعلى صعيد آخر، قام التحالف الوطني من خلال مؤسسة صناع الخير بالتعاون مع اي فاينانس للاستثمارات المالية و الرقمية، بتقديم منظومة خدمات طبية متكاملة لطلاب مدرسة الشيمي الابتداية تضم الكشف المبكر لأكثر الأمراض التى تؤثرعلى تحصيل الطلاب دراسيا.    

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجتمع المدني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي عام المجتمع المدني حياة كريمة التحالف الوطني

إقرأ أيضاً:

خلال عيد الأضحى.. ذبح 35 عجل أضاحي وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمنوفية

صرح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان بأن الجمعية ستقوم بتوزيع 28 ألف كجم لحوم أضاحي وذبح 35 عجل بلدي خلال أيام عيد الأضحى المبارك لتوزيعها على الأسر والفئات الأولى بالرعاية بمختلف مراكز ومدن وقرى محافظة المنوفية.

وذلك بهدف مشاركتهم فرحتهم بالعيد وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم، مشيراً إلى أن عملية توزيع لحوم الأضاحي تتم من خلال الجمعيات المشهرة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي من خلال أبحاث اجتماعية علي مستوى الإدارات الاجتماعية بنطاق المحافظة ووفقاً لكشوف الاستحقاق لضمان وصول الدعم لمستحقيه حفاظاً على حقوقهم.

هذا وقد أشاد محافظ المنوفية بأهمية جهود المجتمع المدني مثمناً دور الجمعية و الأنشطة المجتمعية التي تقدمها ودورها الفعال في رفع المعاناة عن كاهل المواطن، مؤكدا علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية والخيرية لدورها الفعال الذي يؤكد علي أهمية مؤسسات المجتمع المدني ودورها في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني: توزيع 54 ألف وجبة خلال العشر الأوائل من ذي الحجة
  • زكي القاضي : الرئيس السيسي حريص على مشاركة المجتمع المدني في خدمة المواطنين ورعايتهم
  • «التحالف الوطني» يحتفل بتخطي مستفيدي مبادرة «عنيك في عنينا» عتبة المليون مواطن
  • «DMC» تعرض تقريرًا عن قافلة «صناع الخير» لأهالي الزقازيق (فيديو)
  • خلال عيد الأضحى.. ذبح 35 عجل أضاحي وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمنوفية
  • “بيت الخير” تواصل جهودها في خدمة ورعاية المساجد
  • بعد تعاونهما في باب الرضا.. مصراوي يًثمن ويُشيد بموسسة مصر الخير
  • أيمن الجميل: التحالف الوطني للعمل الأهلي استطاع حشد المجتمع المدني ونشر ثقافة التطوع لدعم الأكثر احتياجا
  • أيمن الجميل: التحالف الوطني للعمل الأهلي استطاع حشد المجتمع المدنى ونشر ثقافة التطوع لدعم الأكثر احتياجا
  • التحالف الوطني ينهي استعداداته لتنفيذ «صك الأضحية» للمستحقين