عرضت فضائية الجزيرة، مساء الأحد، مقطع فيديو بثته كتائب القسام يرصد استهداف قوة صهيونية متحصنة بأحد المنازل بصاروخ موجه من نوع كورنيت، وقتص قوة اخرى أثناء محاولة إجلاء القتلى والجرحى بمنطقة شمال غرب بيت لاهيا.

ورصد الفيديو، آثار دماء جندي إسرائيلي بعد انسحاب العدو من المكان.

شاهد| دمار حي الشجاعية شرق غزة نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي مستشار الرئيس يحسم الجدل بشأن ظهور متحور كورونا في مصر قتل 1300 إسرائيلي

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، إن ما يجري في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، هو الأعنف في تاريخ الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال حوار خاص لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد: "نحن نعرف أنه في العام 1967 قتل لإسرائيل نحو 747 شخصًا، لكن في هذه الأحداث قتل أكثر من 1300 شخص".

وشدد أشتية، على أن المشهد في الجانب الإسرائيلي كبير، لكنه في الجانب الفلسطيني عشرات الأضعاف، الأمم المتحدة تقول إنه أكثر من 261 ألف بيت تم تدميرها جزئيا وكليا، وأكثر من 2 مليون إنسان تم تهجيرهم تهجيرا قسريا من الشمال للوسط ثم الآن إلى جنوب القطاع.

كما نوه رئيس الوزراء الفلسطيني، بأنه تم قطع الكهرباء والمياه بيد وزير الطاقة الإسرائيلي، والآن تجري حرب بتجويع الناس وتعطيش في كامل القطاع، وكانت درجة الحرارة في 7 أكتوبر 32 مئوية، الآن صارت 10 درجات، وبالتالي ما كان يمكن للنازح أن يتعايش معه في بداية الحرب لم يعد ممكنا، يوجد أطفال وشيوخ ونساء وحالات ولادة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية الجزيرة كتائب القسام جندي إسرائيلي رئيس الوزراء الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

شاهد.. القسام تبث مشاهد لإسقاط قذيفة من مسيرة على جنود بمحور نتساريم

بثت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- مشاهد لعملية إسقاط قذيفة أفراد على تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم جنوب مدينة غزة، وسط القطاع.

وأظهرت المشاهد تصويرا علويا بطائرة مُسيّرة لـ7 جنود افترشوا الأرض بجانب آلياتهم وأحد المباني المدمرة، قبل إسقاط قذيفة مضادة للأفراد وإظهارها وهي تنفجر على بعد أمتار محدودة منهم.

وسبق أن بثت القسام مشاهد لاستخدامها طائرات مسيرة في استهداف جنود الاحتلال وآلياته بمناطق مختلفة من القطاع، كان آخرها إسقاط قذيفة على جنود إسرائيليين شرقي جباليا، وقالت حينها إن شظايا القذيفة أصابت عددا من الجنود.

ودأبت كتائب القسام في غزة على توثيق عملياتها ضد قوات وآليات جيش الاحتلال في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نفذت ضد قوات الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • شاهد القسام تكشف تفاصيل استدراج مقاتليها قوة إسرائيلية لنفق في مخيم جباليا وإيقاعها بين قتلى وأسرى
  • كتائب القسام تعلن قتل جنود واستهداف آليات في رفح
  • «اتعمل لهم كمين».. «القسام» تنشر فيديو للحظة استهداف جنود الاحتلال داخل نفق في جباليا
  • قنص وحرق جنود.. مشاهد جديدة لـالقسام من مخيم جباليا (فيديو)
  • «القسام» تكشف عن قنص اثنين من جنود الاحتلال في شمال غزة
  • شاهد.. القسام تفجر مبنى بقوة إسرائيلية وتقنص جنودا في معارك رفح
  • مشاهد مثيرة لكمائن ضد قوات الاحتلال وقنص جنود في رفح (فيديو)
  • القسام” تنشر مشاهد من عملية إسقاط قذيفة على جنود في محور “نتساريم” / فيديو
  • شاهد.. القسام تبث مشاهد لإسقاط قذيفة من مسيرة على جنود بمحور نتساريم
  • “كتائب القسام” تنشر فيديو لتصدي مقاتليها للطيران المروحي الإسرائيلي