نفذت المنطقة الغربية العسكرية عدداً من الأنشطة والفاعليات المجتمعية لخدمة أبناء المجتمع المدنى بنطاق محافظة مرسى مطروح، وذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على تعميق أواصر الترابط مع المجتمع المدنى بالمحافظات التى تقع فى نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية.

حيث قامت قيادة المنطقة بإنشاء ورفع كفاءة وفرش عدد (3) مدرسة بنطاق مدينة برانى، وتوزيع الشنط المدرسية والملابس والهدايا العينية على التلاميذ، كما تم حفر بئر مياه للشرب لخدمة أبناء المنطقة.

إنشاء ورفع كفاءة وفرش 3 مدرسة بنطاق مدينة برانى

بجانب قيام المنطقة بدفع عدد من القوافل الطبية فى مختلف التخصصات بالتنسيق مع إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة لتقديم الدعم والرعاية الطبية والعلاج بالمجان لأبناء القرى والمناطق الحدودية بنطاق المسئولية.

فضلاً عن عقد عدد من اللقاءات الدورية مع العمد والمشايخ والعواقل من أبناء مطروح للوقوف على المشاكل والصعوبات والعمل على إيجاد الحلول اللازمة لها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وخلال تلك الفاعليات نقل اللواء أح / محمد هيثم محمد حلمى قائد المنطقة الغربية العسكرية تحيات وتقدير الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة لأبناء مطروح، مؤكداً حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على دعم جهود أجهزة الدولة فى تقديم أوجه الرعاية والإهتمام بأبناء المحافظات الحدودية والمساهمة فى توفير الحياة الكريمة لهم.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يصدر قرارا بتعديل الضوابط المنظمة لنشاط شركات الاستثمار المباشر

يعادل الأفيون.. دراسة تفجر مفاجأة بشأن استخدام الأسبرين في علاج السرطان

الكرملين: من الطبيعي أن يترشح عدد كبير من الأشخاص للانتخابات الرئاسية المقبلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة القوافل الطبية المنطقة الغربية العسكرية محافظة مرسى مطروح

إقرأ أيضاً:

النزاعات المسلحة في 2023 الأكثر عدداً منذ عام 1946

أوسلو (وكالات)

أخبار ذات صلة 40 دولة تعلن المشاركة بـ«مؤتمر سويسرا» لحل الأزمة الأوكرانية العراق: الإرهاب لم يعد خطراً على وجود الدولة الأزمة الأوكرانية تابع التغطية كاملة

شهد العالم في عام 2023 أكبر عدد من النزاعات المسلحة منذ عام 1946، لكن عدد الدول التي عانت هذه النزاعات انخفض، بحسب دراسة نرويجية نشرت أمس. وذكر تقرير نشره «معهد أوسلو لأبحاث السلام» أنه في العام الماضي، تم تسجيل 59 نزاعاً في العالم، نصفها تقريباً (28) في أفريقيا.
لكن عدد البلدان التي تشهد نزاعات تراجع من 39 في عام 2022 إلى 34 بلداً، كما انخفضت أعداد القتلى بسبب القتال إلى النصف (نحو 122 ألفاً)، وفق بيانات جمعتها جامعة أوبسالا السويدية من منظمات دولية ومنظمات غير حكومية. وهذا العدد هو ثالث أعلى رقم منذ عام 1989، بسبب حرب أوكرانيا والحرب الدائرة في قطاع غزة.
وقالت سيري آس روستاد، الباحثة في بريو والمشاركة الرئيسة في إعداد التقرير الذي يغطي الفترة بين 1946و 2023 «لم يسبق أن كان العنف في العالم مرتفعاً إلى هذا الحد منذ نهاية الحرب الباردة».
وأكدت أن «الأرقام تشير إلى أن ساحة النزاع أصبحت أكثر تعقيداً، مع انخراط عدد أكبر من الأطراف المتحاربة في البلد نفسه».
يعود ارتفاع عدد النزاعات في جزء منه إلى تنظيم «داعش» الذي انتشر في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وإلى مشاركة عدد متزايد من الأطراف غير التابعة للحكومة، والمرتبطة بتنظيم «القاعدة»، بحسب المعهد.
وإذ انخفض عدد القتلى خلال المعارك في العام الماضي، إلا أن العدد الإجمالي للسنوات الثلاث الماضية هو الأعلى خلال العقود الثلاثة الماضية. وبعد أفريقيا، كانت أكثر مناطق العالم تأثراً بالنزاعات المسلحة آسيا (17)  نزاعاً يليها الشرق الأوسط (10) ثم أوروبا (3) نزاعات والأميركتان نزاع واحد.

مقالات مشابهة

  • الشغدري  : يُشيد بجهود اللجنة المجتمعية لاستئناف فتح الطرق بالضالع  
  • القوات المسلحة توزع كميات كبيرة من الحصص الغذائية بنصف الثمن بمختلف محافظات
  • بتوجيهات رئاسية.. القوات المسلحة توزع عددا كبيرا من الحصص الغذائية بنصف الثمن
  • القوات المسلحة توزع عددا كبيرا من الحصص الغذائية بنصف الثمن
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • النزاعات المسلحة في 2023 الأكثر عدداً منذ عام 1946
  • الكشف الطائرة المسيرة "شاهين" خلال عرض عسكري مهيب بمناسبة اليوبيل الفضي للملك
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية