في ليلة رأس السنة، ترغب النساء في الحصول على إطلالة أنثوية مختلفة وجذابة، للفت الأنظار بلوك مميز غير المعتاد، ومن أهم الأشياء التي تميز المرأة ويكون عنوان جمالها هو شعرها، لذا عليك الإهتمام به في هذا اليوم، بإتباع صيحات لتصفيفات شعر "مطرقعة" ومختلفة، لذا نقدم لك أفكار مختلفة لأحدث صيحات الشعر التي تتناسب مع أجواء الكريسماس وشخصيتك.

 

تسريحات شعر جديدة للإحتفال بليلة رأس السنة

مثبت شعر للكعكة شكل قرن الغزال

الغزالة من الأشياء التي ارتبطت بإحتفالات الكريسماس، لذا يمكنك إعتمادها بأكثر من تصميم، ولعل مثبت الشعر بشكل قرن الغزال المرصع بالفصوص الكريستالية اللامعة واللؤلؤ من الإختيارات الرقيقة التي يمكنك اتباعها في ليلة رأس السنة.

 

طوق الشعر المزين بأجواء الكريسماس

يمكنك اعتماد طوق الشعر المستوحى من أجواء الكريسماس، مثل قرن الغزال وجرس بابا نويل وأوراق النخيل مع الفيونكة الحمراء، ويفضل إرتداء هذا التصميم في المنزل لأجواء مميزة، أو يمكنك إرتداء طوق مزين بالنجوم والورود الرقيقة للاستمتاع بإلتقاط صور مميزة لهذه المناسبة السعيدة.

 

فيونكة ستان لليلة الكريسماس

فيونكة ستان من الخلف

إذا كنتي تميلين إلى الرقة والبساطة، يمكنك إتباع هذه الصيحة، قومي بتثبيت بعض الخصلات من الخلف وتزيينها بفيونكة ستان باللون الأحمر أو الأبيض.

 

تزيين الشعر بحبات اللؤلؤ والكريستال

هذه الصيحة من أفضل الصيحات التي يمكنك إتباعها في مختلف المناسبات والأعياد، فتعطي مظهر جذاب وأنيق، قومي بتثبيت حبات الكريستال أو اللؤلؤ حلى تصفيفة شعرك المفضلة؛ لإبراز جمالها والحصول على لوك أنيق.

 

الجليتر الملون

الجليتر الملون من الصيحات الجريئة التي يمكنك اتباعها لسهرات ليلة رأس السنة، فستعطيك مظهر مميز، كما تتماشى مع إطلالاتك المختلفة.

 

شرائط متعددة الألوان

شرائط متعددة الألوان من الصيحات "المطرقعة" التي يمكنك اتباعها في ليلة رأس السنة، فتتميز بعدم التقليدية والإختلاف، فيمكنك إعتماد لون واحد فقط أو ألوان عديدة حسب رغبتك.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكريسماس احتفالات الكريسماس لیلة رأس السنة التی یمکنک

إقرأ أيضاً:

قراءات وانطباعات عن المجموعة الشعرية (شهوة الخيال) للشاعر عبد الكريم العفيدلي

دمشق-سانا

أقام المركز الثقافي في أبو رمانة ندوة أدبية تضمنت قراءات وانطباعات في المجموعة الشعرية الجديدة (شهوة الخيال) للشاعر عبد الكريم العفيدلي شارك فيها عدد من الأدباء والإعلاميين، وذلك على صالة المركز.

الشاعر والإعلامي علي الدندح الذي أدار الندوة أشار إلى المكونات الأساسية للنصوص في المجموعة وقدرة العفيدلي على عكس الواقع، وما فيه من إيجابيات وسلبيات بأساليب فنية مختلفة شملت كل أشكال الشعر التي تمكن من خلالها من جمع الأصالة والتراث والمعاصرة .

كما عرف الدندح بالمشاركين ودورهم الثقافي والإعلامي .

بدوره بين الشاعر والإعلامي جمال الجيش أن الشاعر كان وما زال ديواننا وطموحاتنا، وهو عالم من المتعة والجمال والبراءة والصدق والثقافة يعكس المحبة وحركة الإنسان ويحمل معه التاريخ وهذا ما وجدناه في شعر العفيدلي في مختلف الأشكال التي كتبها كالنثر والتفعيلة والشطرين موضحاً أنه مطلع على الشعر العربي ومتابع للحركة الثقافية واستطاع تطويع ما يملك من معرفة لخدمة الشعر، فهو شاعر سوري صادق.

كما أوضحت الإعلامية أنسام السيد أن الشاعر العفيدلي يذهب إلى الأبجدية لصوغها شعراً، ومن خلاله رسم كثيراً من المعاني، وروحه حاضرة في نصوصه لأن كلماته جاءت طوع إحساسه وعكس ما عاشه على ضفاف الفرات ونقل الحاضر إلى المستقبل، مولعاً بالمحبة ومتجدداً بالحضور، وقصيدته إحساس يتسلل إلى القلب والروح إضافة إلى ثقافته ومعرفته.

وألقى الشاعر شفيق ديب عدداً من النصوص الزجلية التي حرص على صياغتها بأسلوب امتلك الصورة والموسيقا والإحساس والقافية، وذكر فيها علاقة الشاعر العفيدلي بوطنه وبأصدقائه، إضافة إلى نصوص عبر فيها عن محبته للحضور والمشاركين .

ورأى الدكتور الباحث مهدي دخل الله من خلال كتاب شهوة الخيال الشعري أن أعذب الشعر أصدقه، وعنوان المجموعة فلسفي ومبتكر إضافة إلى أن الشاعر كشف كثيراً مما لا يعرفه المجتمع عن مدينة الرقة، بما فيها من حضارة تاريخية، مبيناً أنها أول مدينة زرعت القمح في العالم وهذا من مكونات الحضارة العريقة، وأن الرقة لعبت دوراً كبيراً في مواجهة الإرهاب.

وعلى حين قال الدكتور الباحث خلف المفتاح: تميز شعر المجموعة وصاحبها بالصدق والتسامح والانتماء وفيض المحبة والتمسك برقي الرقة وحضارتها وفي المجموعة ما يتحدث عن أهمية وجود الشعراء في المجتمع لتأدية رسالة نبيلة وحضارية وإنسانية، ومنها ما يتحدث عن حب الإنسان لأخيه الإنسان، ويؤكد على الانتماء لمحافظته الحبيبة والفرات والأصالة.

وقدم صاحب المجموعة الشاعر العفيدلي عدداً من قصائده التي انتقاها وكانت قد تركت أثراً عذباً في الحضور لما فيها من ملامسة للهم والوجع ولمتانة الأسلوب ورقته، إضافة إلى قصيدة خص بها دمشق وما فيها من جمال ومحبة وعلاقة بالأصالة والتاريخ بأسلوب الشطرين وصدق العاطفة.

وأهدى الشاعر العفيدلي مجموعته (شهوة الخيال) الصادرة عن دار العراب في دمشق للحضور وعدد من الإعلاميين والمثقفين.

محمد خالد الخضر

مقالات مشابهة

  • 8 نصائح فعالة لتنظيم الوقت قبل الامتحانات.. «هتضمن النجاح»
  • احتفال ديانا كرزون باليوبيل الفضي لتولي الملك السلطة في الأردن
  • 6 خطوات مهمة تحميك من أمراض الرئة والصدر.. احرص على اتباعها
  • نصائح يجب اتباعها لإنقاذ الحاج المصاب بضيق التنفس.. فيديو
  • نجيب ساويرس من احتفال تأسيس المصري اليوم: لا أصدق كل ما حدث
  • صوت من البعيد «8»: الشعر والتاريخ في ديوان «صقر عماني»
  • كنز الجمال الطبيعي.. كيف يمكن لـ "الموز" تحقيق شعر صحي ولامع
  • قراءات وانطباعات عن المجموعة الشعرية (شهوة الخيال) للشاعر عبد الكريم العفيدلي
  • خبيرة شعر تحذر من استعمال الصبغة والبروتين: تدمر البصيلات وتسبب التساقط
  • كيف تستخدم الآيفون لسماع جرس الباب والأصوات المهمة؟