عدن الغد:
2024-05-25@01:23:24 GMT

تبادل إطلاق نار في هجوم على سفينة قرب ميناء الحديدة

تاريخ النشر: 31st, December 2023 GMT

تبادل إطلاق نار في هجوم على سفينة قرب ميناء الحديدة

(عدن الغد)متابعات.

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، إنها تلقت بلاغا عن هجوم على سفينة على بعد 60 ميلا بحريا شمال غربي ميناء الحديدة اليمني في البحر الأحمر.

وأضافت الهيئة في مذكرة تحذيرية أن سفينة مجهولة أبلغت عن تعرضها لهجوم من قبل ثلاثة زوارق من ناحية الميناء وجرى تبادل إطلاق النار.

كذلك أوضحت أنه لم تقع إصابات بين أفراد الطاقم.

وكانت مدمرة أميركية قد أسقط، السبت، صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من اليمن أثناء استجابتها لنداء استغاثة من سفينة شحن دنماركية.

وقالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) على وسائل التواصل الاجتماعي إن الصاروخين أطلقا من الأراضي التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

وكانت الولايات المتحدة، قد أعلنت الجمعة، أنها أسقطت طائرة مسيرة وصاروخا باليستيا مضادا للسفن في جنوب البحر الأحمر أطلقهما الحوثيون في المحاولة الثانية والعشرين من جانبهم للهجوم على الملاحة الدولية منذ 19 أكتوبر.

يذكر أن هجمات الحوثيين دفعت كبرى شركات الشحن إلى تفادي مرور سفنها عبر البحر الأحمر، وتغيير مسارها نحو الطرف الجنوبي من إفريقيا، على الرغم من ارتفاع التكاليف.

وشن الحوثيون أكثر من 100 هجوم بمسيرات وبصواريخ باليستية استهدفت 10 سفن تجارية على ارتباط بأكثر من 35 دولة مختلفة، بحسب البنتاغون.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغ 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا

قال  الحوثيون، إن عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغ 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

مقتل وإصابة 27 شخصا إثر مواجهات بين الجيش اليمني وجماعة "الحوثيين" “أكسيوس”: البيت الأبيض يرى أن وقف إطلاق النار بغزة سيوقف هجمات الحوثيين

 

وأكد  أنهم نفذوا نفذنا 8 عمليات بـ15 صاروخا ومسيرة في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي خلال الأسبوع الجاري.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM)، إن الجيش الأمريكي دمر أربع طائرات بدون طيار تابعة لحركة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن.

وكتبت القيادة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و"اكس" تويتر سابقا، أنه في حوالي الساعة 3:16 مساءً (بتوقيت صنعاء، 12:16 مساءً بتوقيت جرينتش) يوم 22 مايو، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك مع أربعة طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن.

وجاء في البيان، بإن الطائرات بدون طيار "مثلت تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، موضحة أنه تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية.

وفي أعقاب تصاعد الحرب الإسرائيلية على فلسطين في قطاع غزة، حذرت حركة أنصار الله من أنها ستشن ضربات على الأراضي الإسرائيلية وستمنع أي سفن مرتبطة بالدولة اليهودية من الإبحار عبر البحر الأحمر وباب المندب، حتى انتهاء العملية الحربية في فلسطين، ومنذ منتصف نوفمبر 2023، هاجم الحوثيون عشرات السفن المدنية في البحر الأحمر وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يستهدفون سفينتين إسرائيليتين وثالثة يونانية
  • القيادة المركزية الأمريكية: الحوثيون أطلقوا صاروخين مضادين للسفن بالبحر الأحمر أمس
  • هجوم على الحديدة والحوثيون يستهدفون 119 سفينة منذ بدء عملياتهم
  • هيئة بريطانية تعلن عن هجوم صاروخي على سفينة تجارية في البحر الأحمر
  • الحوثيون: عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغ 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا
  • تصعيد جديد في البحر الأحمر.. هجومان قبالة الحديدة وجنوب المخا
  • تعرض سفينة تجارية لهجوم صاروخي قبالة الحديدة في البحر الأحمر
  • بعد يوم من التحذيرات الأمريكية.. هجوم صاروخي يستهدف سفينة قبالة الحديدة
  • الحوثيون يعلنون عن غارات استهدفت مطار الحديدة 
  • الحوثيون يعلنون عن غارات استهدفت مطار الحديدة