"الإعلامي الحكومي": أكثر من 45 ألف صاروخ وقنبلة عملاقة أسقطت على قطاع غزة 

كشف المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أنواع القنابل التي قصف بها الاحتلال الإسرائيلي القطاع منذ بدء العدوان.

وقال "الإعلامي الحكومي" في بيان له، الأربعاء، إن طائرات الاحتلال أسقطت على قطاع غزة خلال حرب الإبادة الجماعية الشاملة أكثر من 45,000 صاروخ وقنبلة عملاقة يزن بعضها 2000 رطل من المتفجرات، وتعمد الاحتلال قصفها على مربعات سكنية بالكامل الأمر الذي أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء في القصف الواحد.

اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يدعو سكان 7 أحياء في مخيم النصيرات بغزة لإخلاء منازلهم

وأضاف أن وزن المتفجرات التي ألقاها جيش الاحتلال من طائراته على قطاع غزة زاد عن أكثر من 65,000 طن من المتفجرات، وهو ما يزيد عن وزن وقوة ثلاث قنابل نووية كالتي تم إلقاؤها على مدينة هيروشيما اليابانية.

وأشار إلى أن قرابة ثلثي القنابل والصواريخ التي ألقتها طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" على محافظات غزة هي قنابل غير موجهة وغير دقيقة أو ما يطلق عليها اسم "القنابل الغبية"، مما يشير إلى تعمّد الاحتلال للقتل العشوائي وغير المبرر، وهو مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي وللاتفاقيات الدولية المختلفة.

أبرز الأسلحة المحرمة دولياً التي استخدمها جيش الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة

- القنابل الخارقة للحصون من نوع BLU-113

- القنابل الخارقة للحصون من نوع BLU-109

- القنابل الخارقة للحصون من نوع (SDBS)

- القنابل الأمريكية من نوع GBU-28

- صواريخ من نوع "هالبر"

- القنابل الموجهة بنظام GPS بهدف تدمير البنية التحتية.

- قنابل الفوسفور الأبيض المحرم دوليا

- القنابل الغبية أو غير الموجهة

- قنابل "جدام – JDAM" الذكية

أبرز أعراض ومخاطر هذه الأسلحة المحرمة دوليا

1. القتل والإصابة الجماعية التي توقع أكبر عدد ممكن من الضحايا في غضون ثوانٍ معدودة، كما حدث في مناطق الرمال الشمالي وجباليا والشجاعية والبريج، حيث كان يستشهد مئات الشهداء دفعة واحدة.

2. إحداث الضرر الدائم للضحايا مثل التشوهات أو الإعاقات الدائمة والبتر وهذا واضح بين الضحايا والمصابين تحديداً في جميع المستشفيات.

3. التلوث البيئي بشكل كبير، من خلال إطلاق الإشعاعات السامة، مما يتسبب في تلوث الهواء والماء والبيئة على مدار سنوات وأجيال قادمة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بوقف حرب الإبادة الجماعية الشاملة التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين والأطفال والنساء منذ (89) يوماً من العدوان المستمر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين الإعلامی الحکومی جیش الاحتلال قطاع غزة من نوع

إقرأ أيضاً:

رئيس المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم كذبة إنسانية

قال سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إنه في أعقاب إعلان برنامج الأغذية العالمي، عن إيقاف إدخال مساعداتهم لغزة عبر الرصيف الأمريكي العائم بسبب مخاوف أمنية، فإننا نؤكد مجددا عدم جدوى هذا الرصيف، حيث لم نلمس أي مساهمة جدية له منذ تدشينه قبل شهر ونصف، للتخفيف من كارثية الواقع الإنساني داخل قطاع غزة، فلم يمر عبره منذ إنشائه سوى عدد محدود جدا من الشاحنات لا يتجاوز ١٢٠ شاحنة.

 

بيلنكن يشدد على ضرورة إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة محطة أكسجين غزة مهددة بالتوقف التام

 

وأضاف، أن هذا الرصيف العائم كذبة إنسانية باعت من خلاله الإدارة الأمريكية الوهم للرأي العام العالمي، واستخدمته كغطاء لتجميل موقفها المنحاز والشريك للاحتلال في عدوانه على شعبنا، وإظهار أن لها جهودا ميدانية للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أكثر من مليوني إنسان داخل غزة.

 

وأشار رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، إلى أنه لو كانت الإدارة الأمريكية جادة في توجهاتها للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية، وصادقة في نواياها لمساعدة شعبنا، لضغطت على الاحتلال لفتح المعابر البرية وضمان دخول آلاف شاحنات المساعدات المكدسة بالجانب المصري، ولما ساهمت في تجميل صورة الاحتلال بالإدعاء كذبا أكثر من مرة على لسان عدد من مسئوليها عن زيادة دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

 

 

وأوضح، أنه يحمل الولايات المتحدة إلى جانب الاحتلال تداعيات الكارثة الإنسانية التي يعيشها شعبنا جراء العدوان وعدم إدخال المساعدات وظهور مؤشرات المجاعة في مختلف مناطق القطاع، سيما في شمال غزة.

 

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والجاد -قبل فوات الأوان- لضمان دخول المساعدات لجميع مناطق قطاع غزة، وتوفير حاجات المواطنين من المواد التموينية والسلع الغذائية والأساسية، وأيضا توفير احتياجات القطاعات الخدماتية وفي مقدمتها المنظومة الصحية والبلديات والدفاع المدني.

 

مقالات مشابهة

  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • قنابل موجهة فرنسية تفقد فاعليتها عند إطلاقها من "سو-25" الأوكرانية.. ما السبب؟
  • جيش الاحتلال يترك في منازل دير البلح ألغاما على شكل زجاجات مياه ومعلبات
  • جيش الاحتلال يترك في منازل ألغاما على شكل زجاجات مياه ومعلبات
  • رئيس المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم كذبة إنسانية
  • المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال خطّط مسبقًا لارتكاب مجزرة النصيرات
  • نيويورك تايمز: "إسرائيل" تستخدم قنابل أمريكية موجهة لقتل المدنيين بغزة
  • إسرائيل تستخدم قنابل أميركية موجهة لقتل المدنيين بغزة