أعلنت شركة ديفيدند جيت كابيتال ذ.م.م وشركاؤها عن توسعها في القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال استحواذها على عقار تجاري «بوليفارد جيزان» بمساحة إجمالية تقدر بـ 25,451 متر مربع في منطقة جيزان، والذي يتضمن ستة مبانٍ تجارية تشمل مبنى إداري، مبنى محلات تجارية، مبنى هايبر، مبنى معارض ومكاتب، مبنى فندقي ومبنى سكن عمال، كما ان يحتوي على إجمالي 136 وحدة قابلة للتأجير.


ويتمتع هذا العقار الجديد بفرصة استثمارية فريدة وواعدة في قطاع العقارات التجارية، حيث يجذب اهتمام تجار التجزئة والعلامات التجارية من جميع أنحاء المملكة لتوسيع عمليتها في جيزان. كما أن حقق العقار حاليًا دخلًا مباشراً من الإيجار بأقل تكاليف تشغيلية، وتم الإنتهاء من تأجير ثلاثة من أصل ستة مباني وذلك بمعدل إشغال حالي يبلغ 91٪. ومن المقرر الإنتهاء من تأجير المباني الثلاثة الأخرى بحلول الربع الرابع من عام 2023م، وجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من المشروع مبنى فندقي مؤجر لشركة خارجية لتشغيل الفندق.
وفي هذا السياق، صرح خالد الحمادي، الرئيس التنفيذي لشركة ديفيدند جيت كابيتال ذ.م.م، قائلاً: «يشرفنا مشاركة شركة إثراء الحياة للعقارات، والتي تتمتع بخبرة طويلة وعريقة في مجال العقارات، ولا سيما في منطقة جيزان. كما أننا سعداء بالتوسع في السوق العقاري السعودي عبر استحواذنا على هذ المشروع». وأضاف: «إن هذا الاستحواذ يعكس رؤيتنا الاستراتيجية في تطوير وتنمية العقارات الواعدة في المملكة ونرى إمكانيات كبيرة في هذا المشروع التجاري الواعد، ونسعى لتعزيزه وتطويره ليصبح وجهة رائدة للتجزئة والتسوق في المنطقة».
وبدوره، أعرب منصور القحطاني، مالك شركة إثراء الحياة للعقارات، والشريك المؤسس لبوليفارد جيزان، قائلاً: «نحن على يقين تام بأن انضمام شركة ديفيدند جيت كابيتال وشركاؤها سيساهم بشكل كبير في تعزيز قدراتنا وتحقيق نمو مستدام في بوليفارد جيزان، ونتطلع للإستفادة من خبرتهم القيمة ومواردهم لتحويل بوليفارد جيزان إلى وجهة تجارية رائدة ومرموقة في المنطقة وسنعمل بجميع امكانياتنا لتقديم تجربة استثنائية للعملاء وتلبية احتياجاتهم المتنوعة في مجال التجزئة والتسوق».
هذا وتعتبر مدينة جيزان الاقتصادية واحدة من المدن الواعدة في المملكة العربية السعودية، حيث تهدف المدينة إلى أن تكون ثالث أكبر مدينة اقتصادية في المملكة، مع التركيز على الطاقة والصناعات التحويلية. ومن المتوقع أن تصبح جيزان واحدة من أفضل عشر مدن في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2025م، حيث تستضيف المدينة حاليًا 16 من أكبر شركات البناء في العالم لبناء مصافي نفط جديدة ومدارس جديدة ومجمعات سكنية وملعب كرة قدم جديد ومطار شحن.
وتأتي هذه الخطوة التوسعية لشركة ديفيدند جيت كابيتال تماشياً مع ما تم ذكره انفاً وكجزء من استراتيجيتها طويلة الأجل في توسيع محفظتها الاستثمارية العقارية في منطقة الخليج، وتعزيز مكانتها كإحدى اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع الحيوي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فی المملکة

إقرأ أيضاً:

ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق بمحل تجاري دون إصابات في إمبابة

باشرت نيابة  شمال الجيزة، التحقيق في نشوب حريق بمحل تجاري في إمبابة

دون إصابات

واوضحت التحقيقات الأولية، أن الحريق اشتعل داخل محل في إمبابة، دون وقوع إصابات وتم السيطرة عليه

حريق بمحل تجاري

ورد بلاغ لغرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، بنشوب حريق بمحل تجاري  في إمبابة

انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتم محاصرة الحريق وإخماده دون إصابات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وباشرت النيابة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • خبير عقاري: خصومات تصل إلى 10% على الوحدات المصيفية قريبا
  • بالأرقام.. السعودية تكشف أعداد وتصنيفات الحجاج في 2024
  • الرئيس السيسي يشيد بالسعودية في تنظيم مناسك الحج.. ويشكر قيادات المملكة
  • الإسكان: زرعنا 46 ألف شجرة ونخلة بمشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • نحو 2 مليون حاج.. السعودية تعلن نسب وأعداد ضيوف الرحمن
  • الانتخابات الأميركية: تنافُس حزبي شرس لانتزاع الأغلبية في الكونغرس
  • الواجهة الأمامية تقود تجربة تاريخية للتاكسي الجوي في المشاعر المقدسة
  • ماس كهربائي.. تفاصيل نشوب حريق بمحل تجاري دون إصابات في إمبابة
  • الأزمة الأوكرانية تستحوذ على قمة مجموعة السبع
  • «أومورفيا» التابعة لـ «ملتيبلاي» تستحوذ على «ذا جرومينج كومباني هولدينج»