شمسان بوست / عدن _خاص:

دشن بنك التسليف التعاوني والزراعي “كاك بنك” اليوم ، ورشة عمل بعنوان “ادارة الأصول والخصوم المالية (ALCO)”،في إطار سياسة البنك لرفع مستوى أداء كوادره و برعاية من القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للبنك الأستاذ حاشد الهمداني.

ويدرب في ورشة العمل- التي تستمر ستة ايام من شهر يناير الجاري 2024 –
الخبير الدولي د/ صلاح شحاته مدير عام قطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي المصري،وأحد أبرز الخبراء العرب في المجال التدريب المصرفي.



الى ذلك رحب الاستاذ حاشد الهمداني، في كلمة افتتاحية الورشة بجميع الحاضرين، متمنى لهم التوفيق والنجاح في مهامهم، وشدد على الجميع استغلال الوقت للاستفادة القصوى من الورشة ومن خبرات الكبيرة للدكتور صلاح شحاتة، مثنيا على جهوده المبذولة وتكبده عناء السفر،وحرصه على إنجاح الورشة.
وأكد “الهمداني” على أهمية مواضيع الورشة التي تأتي في بداية عام 2024 العام الذي كان قد أعلن عنه من سابق أنه سيكون عام التدريب النوعي بامتياز في” كاك بنك”

من جانبها قالت الدكتورة ماريا الشرماني، رئيس قسم التدريب بالبنك، ان الورشة تحظى باهتمام قيادة البنك وفي إطار حرصها الدائم على تمكين الموظفين من كافة الخبرات والمهارات التدريبية المختلفة، مشيرة إلى أن الورشة تناقش عددا من المحاور الهامة المرتبطة بتطوير العمل من أبرزها:
. أوضاع الاقتصاد الكلي
. استراتيجية البنك
. حجم المخاطر المقبولة (Risk Appetite)
. ظروف السوق.
. الاستقرار السياسي والأمني

وتقام الدورة التدريبية بواقع 5 ساعات تدريب يومياً استهدفت 40 موظفا من كوادر البنك في عدد من الإدارات المعنية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

“المركزي”: 786.6 مليار درهم الأصول السائلة في القطاع المصرفي بنهاية الربع الأول

أظهرت إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، ارتفاع قيمة الأصول السائلة في القطاع المصرفي بالدولة إلى 786.6 مليار درهم في نهاية الربع الأول من العام الجاري، بزيادة على أساس سنوي بنسبة 28.2% أو ما يعادل 172.8 مليار درهم، مقارنة بنحو 613.8 مليار درهم في نهاية الربع الأول من 2023.

وذكر المصرف المركزي، في تقرير مؤشرات السلامة المالية الأساسية للربع الأول من العام الجاري الصادر اليوم، أن قيمة الأصول السائلة في القطاع المصرفي بالدولة، زادت على أساس ربعي بنسبة 5.7% أو ما يعادل 42.7 مليار درهم، مقارنة بنحو 743.95 مليار درهم في نهاية الربع الرابع من 2023.

وأوضح المصرف أن قيمة الأصول السائلة في القطاع المصرفي، شكلت 18.8% من إجمالي أصول القطاع المصرفي البالغة قيمتها 4.185 تريليون درهم في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مرتفعة من نسبة 18.6% في نهاية الربع الرابع من العام الجاري.

وأشار إلى أن النظام المصرفي الإماراتي يتمتع برأسمال جيد حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال الإجمالية 18% مع نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 17.9% في نهاية الربع الرابع من العام الماضي.

وأوضح أن نسبة كفاية رأس المال لا تزال أعلى بكثير من الحد الأدنى لكفاية رأس المال والبالغة 13%، وتشمل مصدر رأس المال بنسبة 2.5% ونسبة 8.5% الحد الأدنى للشق الأول من رأس المال، وذلك كما هو منصوص عليه في لوائح المصرف المركزي بناء على الامتثال لإرشادات مبادئ “بازل 3″، التي تتبعها البنوك في دولة الإمارات اعتبارا من ديسمبر 2017.

ولفت التقرير إلى أن نسب كفاية رأس المال تقيس مقدار رأس مال البنك المعبر عنه كنسبة مئوية من الأصول المرجحة بالمخاطر، كما توفر نسبة كفاية رأس المال العالية الحماية للمودعين وتعزز استقرار وكفاءة النظام المالي للاقتصاد.

وأوضح تقرير مؤشرات السلامة المالية الأساسية، أن نسبة ملاءة الشق الأول من رأس المال في القطاع المصرفي وصلت إلى 16.7% في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقابل 16.6% في نهاية الربع الرابع من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن نسبة حقوق الملكية العادية من الشق الأول ارتفعت إلى 15% في نهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنسبة 14.9% في نهاية الربع الرابع من 2023.وام


مقالات مشابهة

  • بنك البلاد يطلق مبادرة “هدية الحاج ” لخدمة ضيوف الرحمن.
  • مجلس النواب يختتم برنامجًا تدريبيًا بعنوان “إعداد الورقات الدبلوماسية وتقدير الموقف”
  • “هيئة الغذاء” تؤكد جاهزية المسالخ المركزية والمؤقتة لاستقبال الأضاحي غدا
  • “لن تمر دون عقاب”.. بوتين يحذر الغرب من سرقة الأصول الروسية أو أرباحها
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • “المركزي”: 786.6 مليار درهم الأصول السائلة في القطاع المصرفي بنهاية الربع الأول
  • مصدر بالبنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها
  • ارتفاع سعر صرف الدينار الكويتي بالبنك المركزي نهاية تعاملات اليوم الخميس
  • “أرحومة” يتابع انطلاق المرحلة الثانية من التدريب الداخلي بوزارة العمل والتأهيل
  • “كُليَّة العُلوم السياسيَّة تقيم ورشة عمل دعمًا لحملة ترشيد الطاقة الكهربائية بالتعاون مع فرع نقابة الصحفيين في ميسان، وفرع توزيع كهرباء ميسان”