النهار أونلاين:
2024-06-02@20:32:08 GMT

الجزائر تسجل إصابات جديدة بكورونا

تاريخ النشر: 8th, January 2024 GMT

الجزائر تسجل إصابات جديدة بكورونا

سجلت الجزائر خلال الـ24 ساعة الآخيرة، إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

ووفقا لآخر إحصائية لوزارة الصحة، فقد تم تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الجزائر. فيما لم يتم تسجيل أي حالة وفاة.

كما تماثل 3 مرضى بهذا الوباء القاتل إلى الشفاء خلال الفترة المذكورة آنفا، في حين لم يسجل أي مريض بالعناية المركزة, يضيف المصدر ذاته.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

صادرات كوريا الجنوبية تسجل نحو 59 مليار دولار خلال شهر

استمرت صادرات كوريا الجنوبية في النمو على أساس سنوي للشهر الثامن على التوالي في شهر مايو الفائت.

وقالت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في بيان: “ارتفعت الصادرات بنسبة 11.7 بالمئة على أساس سنوي إلى 58.1 مليار دولار في مايو الماضي، بينما انخفضت الواردات بنسبة 2 بالمئة على أساس سنوي إلى 53.1 مليار دولار، ما أدى إلى فائض تجاري قدره 4.96 مليارات دولار، لتحافظ كوريا الجنوبية بذلك على فائض تجاري لمدة 12 شهرا متتاليا، وتحقق أيضا أعلى فائض تجاري في 41 شهرا”.

وبحسب بيانات الوزارة، “قفزت صادرات الرقائق بنسبة 54.5 بالمئة على أساس سنوي إلى 11.38 مليار دولار، لتحافظ على النمو للشهر السابع على التوالي”.

وقالت الوزارة، “إن النمو جاء وسط ارتفاع الطلب العالمي المتزايد على الرقائق الإلكترونية للسيارات، إلى جانب رقائق الذاكرة المتميزة، كما ارتفعت صادرات الشاشات أيضا بنسبة 15.8 بالمئة خلال الفترة إلى 1.63 مليار دولار، وهو أعلى رقم شهري لعام 2024، تزامنا مع الأداء القوي لقطاع الهواتف الذكية”.

وأضافت: “ارتفعت صادرات السيارات بنسبة 4.8 بالمئة إلى 6.49 مليارات دولار، وهو أعلى قيمة مسجلة لأشهر مايو، بعد زيادة مبيعات السيارات الفاخرة الصديقة للبيئة والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، وزادت صادرات السفن بأكثر من الضعف خلال الفترة إلى 2 مليار دولار، بسبب الطلب العالمي القوي على ناقلات الحاويات، كما شملت قطاعات النمو الرئيسية الأخرى النفط والإلكترونيات والمنتجات البتروكيماوية والمنسوجات”.

وتابعت الوزارة: “زادت الصادرات إلى الصين بنسبة 7.6 بالمئة على أساس سنوي إلى 11.38 مليار دولار، وهي أعلى قيمة مسجلة في 19 شهرا، كما ارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة على أساس سنوي للشهر العاشر على التوالي، حيث زادت بنسبة 15.6 بالمئة لتصل إلى 10.93 مليارات دولار، على خلفية صادرات السيارات والرقائق وأجهزة الكمبيوتر”.

وقالت الوزارة: “إن الطلب على رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي ارتفع أيضا في الولايات المتحدة بعد انتعاش صناعة أشباه الموصلات، وتحسنت الصادرات إلى جنوب شرق آسيا بنسبة 21.9 بالمئة على أساس سنوي في مايو لتصل إلى 10.19 مليارات دولار، وسط ارتفاع الطلب على الإلكترونيات في فيتنام”.

هذا وكان نظام الإحصاء التجاري التابع لرابطة التجارة الدولية الكورية، أعلن “ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من اليورانيوم إلى الإمارات العربية المتحدة إلى 305 ملايين دولار في العام الماضي”.

مقالات مشابهة

  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • بالصور: تزايد بلاغات الحرائق في شهر مايو
  • صادرات كوريا الجنوبية تسجل نحو 59 مليار دولار خلال شهر
  • «تيك توك» تطلق منصة جديدة للمستخدمين.. تنافس «يوتيوب»
  • أحمد حلمي: أربي أولادي على الطريقة الحديثة وفقدت الشغف بعد كورونا
  • كورونا في الجزائر.. تسجيل إصابة واحدة في آخر 24 ساعة
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • حصيلة كوفيد في أسبوع: 47 إصابة جديدة دون وفيات إضافية
  • تأثير فيروس كورونا يستمر حتى بعد مرور 3 سنوات على الإصابة| دراسة جديدة
  • عروض مغرية جديدة وتخفيضات لدى اتصالات الجزائر