10 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: هدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون بإبادة كوريا الجنوبية، “إذا حاولت استخدام القوة ضد بلاده”، واصفا سول بأنها “العدو الرئيسي”.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية عن كيم، قوله أثناء تفقده مصانع الذخيرة الرئيسية في بلاده اليوم، “ما يتعين على كوريا الشمالية أن تضعه في الأولوية في العلاقات مع الدولة المعادية هو تعزيز القدرات العسكرية للدفاع عن النفس ورادع الحرب النووية في المقام الأول”.

غير أن زعيم كوريا الشمالية شدد على أنه لن يبدأ حربا من جانب واحد مع كوريا الجنوبية، لكنه قال في الوقت نفسه إنه ليس لديه أي نية لتجنب الحرب أيضا.

وهدد كيم بأنه إذا حاول الجنوب استخدام القوات المسلحة ضد بلاده أو تهديد سيادتها وأمنها، “فإننا لن نتردد في إبادة كوريا الجنوبية من خلال حشد كل الوسائل والقوات التي بين أيدينا”.

جاءت تصريحات كيم بعد أن وصف مؤخرا العلاقات بين الكوريتين بأنها علاقات “دولتين معاديتين لبعضهما”، قائلا إنه لا جدوى من السعي للمصالحة والتوحيد مع كوريا الجنوبية، وذلك خلال اجتماع رئيسي للحزب في نهاية العام الفائت.

وتصاعد التوتر مؤخرا في شبه الجزيرة الكورية بعد أن أطلقت كوريا الشمالية مئات القذائف المدفعية بين يومي الجمعة والأحد الماضيين من ساحلها الغربي على المنطقة البحرية العازلة بالقرب من خط الحد الشمالي، وهو الحدود البحرية الفعلية في البحر الأصفر.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تقرر الرد على قمامة جارتها الشمالية

السومرية نيوز – دوليات

قررت كوريا الجنوبية اليوم الأحد تركيب مكبرات الصوت بالقرب من الحدود بين الكوريتين واستئناف البث الدعائي ردا على إطلاق كوريا الشمالية المتكرر لبالونات محملة بالقمامة.
وبحسب موقع "روسيا اليوم" عقد مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي اجتماعا طارئا اليوم ووافق على هذا الإجراء بعد يوم من إطلاق الشمال البالونات ردا على إطلاق الجماعات المدنية الكورية الجنوبية بالونات تحمل منشورات دعائية مناهضة لبيونغ يانغ عبر الحدود مؤخرا.

وقال المكتب الرئاسي في بيان: "على الرغم من أن الإجراءات التي نتخذها قد يكون من الصعب على النظام الكوري الشمالي تحملها، إلا أنها ستوصل رسائل "نور وأمل" إلى الجيش الكوري الشمالي والمواطنين الكوريين الشماليين".

وحذر قائلا: "نوضح أن المسؤولية عن تصاعد التوترات بين الكوريتين ستقع بالكامل على عاتق الجانب الشمالي".

واتفق المشاركون في اجتماع مجلس الأمن الوطني على أن أي محاولات كورية شمالية لإثارة المخاوف والارتباك العام غير مقبولة، وعلى اتخاذ إجراءات ردا على حملات البالونات لبيونغ يانغ.

وجاء في البيان أن الحكومة ستحافظ على موقف الاستعداد الدفاعي الصارم والشامل ضد أي استفزاز من كوريا الشمالية، وستبذل قصارى جهدها لضمان سلامة الشعب والأمن الوطني.

وجاء هذا البيان بعد ساعات من إعلان الجيش الكوري الجنوبي أنه اكتشف حوالي 330 بالونا تحمل النفايات من كوريا الشمالية منذ يوم السبت، وهبط أكثر من 80 منها داخل كوريا الجنوبية.

وسيكون هذه هو أول بث دعائي يتم بالقرب من الحدود الشديدة التحصين منذ يناير عام 2016، عندما استأنف الجيش الكوري الجنوبي حملته عبر مكبرات الصوت ردا على التجربة النووية الرابعة لكوريا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من كوريا الشمالية للحدود لفترة وجيزة
  • كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية عقب تجاوز جنود من جارتها الشمالية خط الحدود
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • قيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من إجراءات مضادة جديدة ضد جارتها الجنوبية
  • شقيقة كيم تحذّر من وضع خطير وتتوعد كوريا الجنوبية
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تتوعد بالرد على "مكبرات دعاية" كوريا الجنوبية
  • سول تردّ على بالونات القمامة المرسلة من كوريا الشمالية
  • سول تستأنف بث مكبرات الصوت الدعائية ردا على نفايات كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تقرر الرد على قمامة جارتها الشمالية
  • كوريا الجنوبية ترد على "قمامة" جارتها الشمالية بمكبرات الصوت