ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، أمس الأحد، أن أحدث اختبار أجرته بيونغ يانغ كان لصاروخ جديد فرط صوتي يعمل بالوقود الصلب.

وقالت وكالة الانباء المركزية الكورية إن الصاروخ ذا المدى المتوسط أطلق الأحد دون أن يشكل تهديدا أمنيا للدول المجاورة.

نصرالله يؤكد ارتفاع مَخاطر الحرب ويردّ على تهديدات إسرائيل «يا هلا ومرحب» منذ 5 ساعات الصين تؤكد أن تايوان «لم تكن يوماً بلداً ولن تكون» منذ 5 ساعات

وأضافت الوكالة أن الهدف من عملية الإطلاق هذه هو اختبار قدرة المحركات الجديدة عالية الدفع للصواريخ المتعددة المراحل والتي تعمل بالوقود الصلب، بالإضافة إلى الرؤوس الحربية فرط صوتية، وهي من النوع متوسط المدى.

وذكرت أن وفدا برئاسة وزيرة الخارجية تشو سون هي غادر بيونغ يانغ متوجها إلى روسيا الأحد.

ويأتي إطلاق الصاروخ وزيارة الوفد لروسيا وسط تزايد التوتر بين الكوريتين في أعقاب إطلاق بيونغ يانغ سلسة صواريخ باليستية عابرة للقارات وأول قمر صناعي عسكري للتجسس، فضلا عن تعميق العلاقات بين بيونغ يانغ وموسكو مما أثار قلق واشنطن وحلفائها.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

بـ600 بالون من القمامة.. كيم يعاقب كوريا الجنوبية

أعلنت كوريا الجنوبية يوم الأحد أن كوريا الشمالية قامت بإطلاق حوالي 600 بالون محملة بالنفايات نحو الأراضي الجنوبية في الليلة السابقة، وهو تصرف جديد يهدف إلى إثارة غضب جيرانها.

ووفقًا لبيان من رئاسة هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، فإن هذه البالونات كانت تحمل نفايات مثل عبوات السجائر وقطع القماش والورق والبلاستيك، وتم العثور عليها في أنحاء العاصمة خلال فترة من الساعة الثامنة مساءً حتى العاشرة صباحًا.

وأكدت البيان أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب منطقة البداية ويجري عمليات استطلاع جوي لتتبع وجمع البالونات، التي كانت تتدلى منها أكياس كبيرة من النفايات.

يأتي هذا التحرك بعد أن قامت كوريا الشمالية يوم الأربعاء الماضي بإطلاق مئات البالونات المحملة بالنفايات والفضلات عبر الحدود المحصنة بشدة، وصفتها بأنها “هدايا صادقة”، مما أثار غضبًا في كوريا الجنوبية ووصفتها بأنها “خطوة خطيرة ودنيئة”.

وذكر الجيش في كوريا الجنوبية أن وزير الدفاع شين وون-سيك قال خلال اجتماع مع نظيره الأميركي أوستن لويد على هامش حوار شانغري-لا الأمني ​​في سنغافورة إن البالونات تنتهك اتفاق الهدنة.

وأضاف أن الوزيرين جددا التأكيد على تنسيق البلدين للرد على أي تهديدات واستفزازات من بيونغ يانغ استنادا إلى الموقف الدفاعي المشترك للتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وتم إصدار تنبيهات طارئة في إقليمي جيونغ سانغ الشمالي وجانغ وون وبعض أجزاء من سول، الأحد، وحثت الناس على عدم لمس هذه البالونات وإبلاغ الشرطة.

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء نقلا عن المكتب الرئاسي أن اللجنة الدائمة لمجلس الأمن القومي في كوريا الجنوبية ستجتمع بعد ظهر الأحد لمناقشة ما إذا كانت ستستأنف عمل مكبرات الصوت التي تبث باتجاه كوريا الشمالية ردا على بالونات القمامة.

وتوقفت كوريا الجنوبية عن بث الدعاية عبر الحدود في عام 2018 بعد قمة نادرة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

الايام البحرينية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بـ600 بالون من القمامة.. كيم يعاقب كوريا الجنوبية
  • بيونغ يانغ تعلق إرسال المناطيد المليئة بالنفايات إلى سيول
  • سول تتعهد بالرد على بالونات كوريا الشمالية
  • العطايا الصادقة مناطيد نفايات ترسلها كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • شركة هندية خاصة تطلق أول صاروخ لها إلى الفضاء
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات إطلاق المدفعية باستخدام قاذفات صواريخ متعددة
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا
  • واشنطن: رصدنا حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا بأوكرانيا
  • كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قاذفات مدفعية صاروخية من عيار 600 مليمتر (صور)