كشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة، عن تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال، من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص، وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبي بعض الجهات الرسمية، وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية، أو تحديث بياناتهم البنكية.

وأشارت إلى أنه بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني، فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط إثنين من العناصر الإجرامية من مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي، لأحدهما معلومات جنائية - مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا،  وعثر بحوزتهما على هاتفي محمول بفحصهما فنيا تبين إحتوائهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطهما الإجرامي، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما 7 وقائع أخرى بذات الأسلوب، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأموال العامة النصب والإحتيال الحوادث

إقرأ أيضاً:

تحديث Playstation Portal لتسهيل الاتصال بشبكة Wi-Fi العامة

أصدرت شركة Sony جهاز Playstation Portal في أواخر العام الماضي كوسيلة لتشغيل الألعاب عن بعد من جهاز PlayStation 5 الخاص بك. ويعتمد الجهاز - الذي أطلقنا عليه بصراحة "جهاز محمول محير لا أحد غير المتحمسين من شركة Sony" - بشكل كامل على اتصال Wi-Fi قوي. حسنًا، كما نعلم جميعًا، حتى في عام 2024، قد يكون من الصعب العثور على ذلك ومزعجًا للاتصال به. تحاول شركة Sony تبسيط هذه العملية من خلال تحديث البرنامج الذي من المفترض أن يسمح لك بالاتصال بشبكة Wi-Fi من هاتف أو جهاز لوحي.

بدءًا من 19 يونيو، من المفترض أن ترى رمز QR يظهر على PlayStation Portal بعد محاولة الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة، كما هو الحال عندما يتطلب الأمر أكثر من كلمة مرور (مثل شاشة تسجيل الدخول). يمكنك مسح ذلك ضوئيًا على جهازك واستخدامه للاتصال بسهولة أكبر. ومع ذلك، تحرص شركة Sony على الإشارة إلى أنها ستعمل مع "مجموعة" من شبكات Wi-Fi العامة وأن الجهاز يتطلب 5 ميجابت في الثانية على الأقل للعمل، ولكن من الناحية المثالية 15 ميجابت في الثانية على الأقل.

تأتي هذه الميزة جنبًا إلى جنب مع تحديث لوحة اللمس الخاصة بـ PlayStation Portal والتي توفر تعليقات مرئية جديدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن عرض نسبة بطارية الجهاز في الزاوية اليمنى العليا من شاشتك.

مقالات مشابهة

  • القبض على 6 متهمين بارتكاب جرائم سرقات متنوعة بالشرقية والغربية
  • دفن جثتي شخصين غرقا بنهر النيل بمنشأة القناطر
  • تحديث Playstation Portal لتسهيل الاتصال بشبكة Wi-Fi العامة
  • حبس المتهمين بقتل شخص في المرج
  • محكمة إستونية تدين أستاذا جامعيا روسيا بتهمة العمل لصالح الاستخبارات الروسية
  • ما الفرق بين التحفظ على الأموال والمنع من التصرف والحجز؟
  • طرق دفع وسداد الفواتير المنزلية عبر الإنترنت.. 4 خدمات إلكترونية متاحة للجميع
  • بيان مهم من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • حاولا الاستمتاع بالمياه.. كواليس غرق شخصين في النيل بمنشأة القناطر
  • ضحايا الحر.. غرق شخصين في مياه النيل بمنشأة القناطر