يناير 21, 2024آخر تحديث: يناير 21, 2024

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، اليوم الأحد، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة الأسبوع الحالي.

وتوقعت الهيئة أن يكون الطقس اليوم الأحد في عموم البلاد غائماً جزئياً إلى غائم، مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح بين 22 و25 درجة مئوية، والصغرى بين 11 و14 درجة مئوية.

أما يوم غد الاثنين، فمن المتوقع أن يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح بين 23 و26 درجة مئوية، والصغرى بين 13 و16 درجة مئوية.

وفي يوم الثلاثاء، فمن المتوقع أن يكون الطقس صافياً إلى غائم جزئياً، ودرجات الحرارة العظمى تتراوح بين 25 و27 درجة مئوية، والصغرى بين 12 و15 درجة مئوية.

وأوضحت الهيئة أن درجات الحرارة سترتفع تدريجياً خلال الأسبوع الحالي، لتصل إلى 30 درجة مئوية في بعض المناطق.

وحذرت الهيئة المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الذروة، خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى، حيث تكون درجات الحرارة مرتفعة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: درجات الحرارة درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن

درجات حرارة تصل إلى 40 مئوية في مناطق بالعاصمة عمان

تشير آخر التطورات الجوية إلى تأثر الأردن اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي بكتلة هوائية حارة تتسبب بارتفاع درجات الحرارة في مختلف المناطق.

اقرأ أيضاً : حالة الطقس في الأردن ودرجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء

وترتفع درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدل بحدود 4 إلى 6 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليصبح حارا نسبيا إلى حار في مختلف المناطق.

وبحسب "طقس العرب" يتطور النظام الجوي إلى موجة حارة اعتبارا من الخميس تستمر لأيام عدة، بحيث يطرأ ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات من 7 إلى 9 درجات مئوية، ويصبح الطقس حارا إلى شديد الحرارة في مختلف المناطق، خصوصا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في عطلة نهاية الأسبوع وسط توقعات بوصول درجات الحرارة لنهاية الثلاثينيات في العاصمة عمان، وتقترب من الـ40 مئوية في بعض أحياء العاصمة خصوصا الشرقية، وترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة لتتجاوز منتصف الـ40 في بعض المناطق ويتوقع أن تشهد هذه المناطق أجواء شديدة الحرارة.

ومع تأثر الأردن بالموجة الحارة يوصى بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من شرب المياه، وعدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة مع ساعات الظهيرة والعصر، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال لفترات طويلة داخل المركبات، والتخلص الآمن من السجائر لمنع نشوب الحرائق.

اقرأ أيضاً : ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء

مقالات مشابهة

  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد.. الذروة تستمر 3 أيام
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • طقس العراق: أمطار وتصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي
  • حالة الطقس غدا.. اعرف درجات الحرارة بعد انكسار الموجة الحارة
  • حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع
  • طقس العراق: تصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي
  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض درجات الحرارة وظاهرة وحيدة مؤثرة
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد الثلاثاء.. هل تستمر حتى عيد الأضحى؟