ثمن الدكتور حسن هجرس، عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي، والأمين العام لمحافظة الدقهلية، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الشقيقة، بقصر الاتحادية، والذي رفض خلالها الاتفاق المبرم بين أرض الصومال وإثيوبيا.

 

وأكد"هجرس" فى تصريحات له، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي جاءت معبرة عن إرادة الشعب المصري، ودور مصر التاريخي فى حماية أشقائها والحفاظ على مقدراتهم من الطامعين، لافتا إلي أن الصومال دولة عربية شقيقة تجمعها مع مصر روابط واواصر تاريخية.

 

وشدد عضو الهيئة العليا بحزب الجيل الديمقراطي ، على أن مواقف مصر التاريخية فى مختلف القضايا والمشكلات والتحديات التي تواجهها الدول الشقيقة، نجحت فى استعادة ريادتها إقليميا ودوليا، وأكدت دورها الرائد والمحوري فى منطقتها.

 

ولفت "هجرس" إلي أن الشعب المصري بمختلف أطيافه يقف صفا واحد خلف القيادة السياسية الحكيمة، داعما كل قراراتها التي تتعلق بحماية الأشقاء، والحفاظ على أراضيهم مستقلة مستقرة بعيدا عن النزاعات والصراعات، التي يمكن أن تتوسع رقعتها حال لم تتدخل مصر قلب العروبة النابض لوقفها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي قصر الاتحادية اثيوبيا أرض الصومال

إقرأ أيضاً:

«المصري للفكر»: الرئيس السيسي يحرص دوما على تأكيد تكاتف الجهود الدولية لوقف حرب غزة

كشف محمد مرعي، كبير الباحثين في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، تفاصيل لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع السيناتور ليندسي جراهام، زعيم الأقلية الجمهورية باللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي.

حل الأزمة في قطاع غزة

وأضاف محمد مرعي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن السيناتور جراهام حرص على الاستماع لرؤية الرئيس حول سُبل حل الأزمة في قطاع غزة، إذ أكد الرئيس السيسي في هذا الصدد أهمية تكاتف الجهود الدولية لوقف الحرب ومنع توسع تداعياتها إنسانيًا وأمنيًا.

وتابع: ما تحدث عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس السبت بشأن التوصل إلى هدنة في غزة، وما قاله الرئيس الأمريكي ليس جديدا بل تم تقديم هذا المقترح من الجانب المصري في أكثر من مناسبة.

مقترح بايدن بشأن حرب غزة

وأوضح محمد مرعي، أن اللافت للنظر في حديث بايدن حول الهدنة في غزة رغبته في وقف إطلاق النار بصورة دائمة، مشيرًا إلى أهمية دعم الطرح والخطوات الذي تم تقديمه من بايدن لتطبيقه والتوصل إلى اتفاق نهائي.

وأكمل: هناك أزمة بسبب نتنياهو رئيس الحكومة الإسرائيلية الذي عطل أكثر من مرة عملية التوصل إلى لوقف إطلاق النار في غزة.

مقالات مشابهة

  • «خارجية النواب»: لقاء الرئيس السيسي وليندسي جراهام يؤكد دور مصر بالمنطقة
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية الأمريكي لنظيره المصري
  • وزير الخارجية المصري يؤكد لنظيره الأمريكي هاتفيًا دعم بلاده لكافة الجهود الرامية لإنهاء الحرب في قطاع غزة
  • «المصري للفكر»: الرئيس السيسي يحرص دوما على تأكيد تكاتف الجهود الدولية لوقف حرب غزة
  • «الجيل»: مصر وضعت خطوطها الحمراء ووقفت بالمرصاد ضد تصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • السيسي يؤكد أهمية وقف حرب غزة
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • «الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي