شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ووزارة الموارد المائية والري، ومحافظة القليوبية، بشأن الاستثمار المشترك لمنطقة الشاليهات بقرية "مرجانة" بمدينة القناطر الخيرية.

ووقع بروتوكول التعاون كل من السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية.

ويهدف البروتوكول إلى الاستثمار المشترك واستغلال وإدارة وتشغيل قطعة الأرض المملوكة للجهات الثلاث الموقعة على البروتوكول بمنطقة الشاليهات "قرية مرجانة" بمدينة القناطر الخيرية بنطاق محافظة القليوبية.

وتضمن البروتوكول أن يتم طرح المنطقة للاستثمار لتحقيق أفضل عائد اقتصادي مُمكن، كما نص البروتوكول على مراجعة واعتماد الرسومات الهندسية والمقايسات الفنية للأعمال الإنشائية للمشروعات التي سيتم طرحها، وكذلك الإشراف الفني على تنفيذ الأعمال لضمان كفاءة التنفيذ، بالإضافة إلى قيام الأطراف الثلاثة بإصدار التراخيص كلٌ فيما يخصُه وفقاً للاشتراطات المعمول بها في هذا الشأن.

وعلى هامش التوقيع، أشار السيد القصير، وزير الزراعة، إلى أن البروتوكول يأتي في إطار التنسيق والتعاون المستمر بين مختلف أجهزة الدولة، وبما يتماشى مع سياسات الحكومة لتعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للدولة.

كما أكد الدكتور هاني سويلم أهمية البروتوكول، وأنه يأتي تتويجاً للجهود التنسيقية بين الأطراف الثلاثة، وذلك بهدف تطوير ورفع كفاءة موارد الدولة، وتحقيق أفضل عائد ممكن. ومن جانبه، أوضح اللواء عبد الحميد الهجان، أن منطقة القناطر الخيرية تُعد من أهم المقاصد السياحية بالمحافظة، حيث تعمل المحافظة على تطوير مختلف المشروعات التنموية بتلك المنطقة، بما يُسهم في الارتقاء بالمنطقة بشكل عام، وبما يُمكن المحافظة من تنمية مواردها ويعود بالنفع على المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الوزراء وزارة الزراعة الاستثمار القليوبية القناطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

السيطرة على مشاجرة بالأسلحة النارية فى القناطر الخيرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سيطرت أجهزة الأمن بالقليوبية، اليوم الجمعة، على مشاجرة بالأسلحة النارية بين طرفين بقرية قرنفيل دائرة مركز شرطة القناطر الخيرية اثر خلافات سابقة بينهما.

نتج عن المشاجرة إصابة شخصين بطلقات نارية في  وانتقلت قوات الأمن للقرية، وجرى السيطرة على الوضع ونقل المصابين إلى مستشفى قها المركزي، فيما تكثف الجهود لضبط المتهمين والسلاح الناري المستخدم في المشاجرة.

تلقت مديرية امن القليوبية إخطارًا من شرطة النجدة يفيد ورود بلاغ لمأمور مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد وقوع مشاجرة بين مجموعة من أهالي قرية قرنفيل ومجموعة من العربان المقيمين على أطراف القرية لوجود خلافات سابقة بينهم ووجود مصابين.

انتقلت قوات الأمن للقرية، وتبين أن مجموعة من الأهالي توجهوا إلى منزل مجموعة من العربان المقيمين في أطراف القرية، لوجود خلافات بينهم سابقة ودارت مشاجرة بينهم بالأسلحة النارية أسفرت عن إصابة شخصين بطلقات نارية وهما "ع س ش" مصاب بطلق ناري اسفل البطن، و "ك س ا" مصاب بطلق ناري في القدم.

وجرى نقلهما إلى مستشفى قها المركزي وتحرر محضر بالواقعة وتكثف الجهود لضبط الجناة والسلاح المستخدم في الواقعة.

مقالات مشابهة

  • ما هو بروتوكول إس إس 7 الذي سهّل قرصنة الهواتف المحمولة؟
  • أمير القصيم يشهد توقيع اتفاقيات لمحافظ استثمارية وقفية بين مؤسسة عبدالله العثيم وأولاده الخيرية و 4 جمعيات بالمنطقة
  • المشدد 15 عامًا لـ ربة منزل وعاطلين لاتهامهم بالاتجار في الهيروين بـ القناطر الخيرية
  • تأجيل محاكمة كبابجي لاتهامه بقتل زوجته في القليوبية
  • بيبعوها خردة .. القبض على 4 طلاب بتهمة سرقة أوراق مدرسة في القليوبية
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • استادات توقع بروتوكول تعاون مع مستشفي الناس للكشف علي القلب وجمع تبرعات للأطفال
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية
  • السيطرة على مشاجرة بالأسلحة النارية فى القناطر الخيرية
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أكديما وشركة بايو كوبا فارما