العُمانية : وقعت شركة النقل الوطنية العُمانية "مواصلات" -إحدى شركات مجموعة أسياد- اتفاقية نقل ركاب مع هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة -السلطة المختصة بالإشراف على قطاعي الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة- لتشغيل رحلات نقل ركاب عبر الحافلات بشكل يومي بين محافظة مسقط وإمارة الشارقة ذهابًا وإيابًا، في خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون في مجال نقل الركاب البري الدولي.

وتهدف الخدمة الجديدة إلى توسيع وتعزيز شبكة النقل الدولي بالحافلات بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وتعزيز الحركة السياحية بين البلدين الشقيقين، وتوفير أكبر قدر ممكن من الراحة والوقت وخيارات التنقل للمسافرين.

وقال بدر بن محمد الندابي، الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات: "إن توقيع الاتفاقية يعد تتويجًا للجهود المشتركة في تعزيز شبكة النقل الدولي بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، إذ ستُسهم في تقوية وتعزيز التعاون في المجالات الحيوية كالنقل والسياحة بين البلدين الشقيقين".

وأضاف: إنَّ مواصلات تتطلع إلى توفير تجربة سفر استثنائية للمسافرين، إذ ستكون هذه الرحلات متكاملة مع مسارات التنقل الأخرى بالسلطنة، التي تُتيح الوصول إلى عدة وجهات في كلا البلدين، وتتوافق هذه الخطوة مع أهداف مواصلات الطموحة؛ لأن تصبح مشغل نقل إقليمي بتطبيق معايير عالمية المستوى.

وأكد المهندس يوسف بن خميس العثمني، رئيس هيئة الطرق والمواصلات بإمارة الشارقة، على أهمية هذا التعاون، مُشيرًا إلى أنّ توقيع الاتفاقية جاء من منطلق تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين بما يخدم القطاع اللوجستي، وانسجامًا مع استراتيجية الهيئة الرامية إلى تعزيز رحلات النقل الجماعي للركاب، بتدشين خدمات جديدة توفر وسائل نقل آمنة ومستدامة، من شأنها تشجيع المتعاملين على استخدام وسائل النقل الجماعية التي تُتيحها الهيئة ضمن خطتها التطويرية الشاملة.

ووقع الاتفاقية من جانب مواصلات بدر بن محمد الندابي الرئيس التنفيذي لمواصلات، ومن جانب هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة المهندس يوسف بن خميس العثمني رئيس هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، وذلك بحضور المسؤولين من الجانبين في مقر الهيئة بإمارة الشارقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: هیئة الطرق والمواصلات

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في احتفالية توقيع عقد شراكة شركة جيبتو فارما وأبوت

شارك، اليوم، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، في احتفالية توقيع عقد شراكة شركة جيبتو فارما (مدينة الدواء المصرية)  وأبوت ؛ وذلك في إطار السعي إلى توطين الصناعة الدوائية، وسهولة نقل التكنولوجيا الحديثة للمستحضرات الطبية المنتجة محليا.

يأتي ذلك في اطار حرص هيئة الدواء المصرية على دعم المرضى، ورفع مستوي الرعاية الصحية؛ تماشيا مع رؤية مصر 2030.


وأكد الدكتور علي الغمراوي أن هذه الشراكة تعمل على تعزيز بيئة صالحة للابتكار والاستثمار والنمو في القطاع الدوائي، وتسهل عملية نقل التكنولوجيا الحديثة، وتقدم الأبحاث، وتوطين الخبرات لإنتاج دواء يتوافق مع المعايير الدولية، وأن هذا التعاون يسهم في بناء رعاية صحية مستدامة، تستجيب بشكل فعال لاحتياجات المواطنين.
وخلال كلمته، أكد رئيس الهيئة علي الدور المهم لمدينة الدواء المصرية في تحقيق الأمن الدوائي، وجذب مزيد من الاستثمارات للتصنيع المحلي، وقدرات المدينة على إنتاج مختلف المستحضرات الدوائية بقدرات عالمية.

وعلى هامش الحفل، اجتمع رئيس الهيئة  بقيادات شركة أبوت، وذلك لبحث سبل التعاون، وتبادل الخبرات الدولية، كما أشاد رئيس الهيئة بدور أبوت في دعم صناعة الدواء المصرية من خلال توطين المستحضرات الطبية الحديثة والمبتكرة بمصر.

جاء ذلك في إطار حرص الهيئة على التعاون المثمر المستمر مع كافة الجهات، وتعميق توطين صناعة المستحضرات الطبية بمصر، وتعزيز فرص الاستثمار الأجنبي بمصر، ودعم الشراكة بين جيبتو فارما وشركات الدواء العالمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء المصرية يشارك في احتفالية توقيع عقد شراكة شركة جيبتو فارما وأبوت
  • "مطارات عمان" تستعرض الحلول التقنية المبتكرة لتعزيز تجربة السفر وتدشن 3 خدمات جديدة
  • 4 فئات للإبداعات الفردية في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  • العراق يُسجل ارتفاعا في مبيعات الغاز السائل للسيارات
  • “جائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024” تخصص 4 فئات للإبداعات الفردية
  • البرلمان العربي للطفل يعقد جلسته الرابعة منتصف يوليو بالشارقة
  • ارتكبا 19 جريمة.. سقوط وافدين في قبضة الشرطة
  • 600 توقيع.. عريضة لإنهاء اتفاقية شراكة وتعاون بين جامعة مغربية ونظيرتها بحيفا الإسرائيلية(وثيقة)
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • «تعزيز» توقع 31 اتفاقية حجز أراضٍ مع شركات محلية ودولية