أعلن مصدر ميداني سوري، اليوم الأحد، القضاء على 8 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي من بينهم عدد من المتزعمين في عملية مركزة بمدينة نوى بريف درعا.

كأس آسيا..سوريا تتعادل مع الصين ترتيب مجموعة سوريا بعد التعادل مع أوزبكستان في كأس آسيا كأس آسيا.. منتخب سوريا يتعادل مع أوزبكستان

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا"، عن المصدر قوله إن الجهات المختصة والمجموعات الرديفة نفذت عملية أمنية بمدينة نوى بريف درعا ضد أوكار تنظيم "داعش" الإرهابي، وقضت على 8 إرهابيين من الصف الأول للتنظيم، عرف منهم من يسمى بـ "والي حوران" الأمير أسامة العزيزي أبو ليث الملقب (بالشايب)، ومرافقه الإرهابي عوض العويد أبو أحمد القصيبة، والإرهابي زكور من الحجر الأسود وأولاده الثلاثة.

 

العراق: مهمة التحالف الدولي ستنتهي خلال دورة الحكومة الحالية

أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي، اليوم الأحد، أن إنهاء مهمة التحالف الدولي هي إحدى أجزاء البرنامج الحكومي، مضيفا أن إنهاء مهمة التحالف الدولي بدأ رسميا منذ الاجتماع الأول للجنة العسكرية العليا برعاية رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.

وقال العوادي - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء العراقية (واع) - إن التحالف الدولي تم إنشاؤه في عام 2014 وانتهت عملياته العسكرية عام 2018، ومنذ ذلك التاريخ والتحالف موجود داخل العراق، ومن المناسب البدء بدراسة مستقبل التحالف ووضع خارطة طريق متفق عليها للانتقال إلى مرحلة جديدة من التعاون الثنائي بدل التحالف.

وأكد العوادي أن مهمة التحالف الدولي بحاجة إلى المناقشة من ناحية ما قدمه التحالف على مستوى دراسة التهديدات والمخاطر وتطوير القابلية القتالية والتدريبية والاستخبارية والتسليحية للقوات العراقية لتقوم بواجبها الوطني بحماية الأرض العراقية، مشيرا إلى أنه "لا يمكن لهذا التحالف أن يبقى إلى ما لا نهاية".

ونوه الناطق باسم الحكومة العراقية بأن السوداني أشار بمؤتمر دافوس إلى قضيتين مهمتين في عنوانين بارزين جدا، إذ قال إن إنهاء مهمة التحالف الدولي ضرورة لاستقرار العراق، وأشار أيضاً إلى إنهاء مهمة التحالف الدولي ضرورة لبقاء وبناء علاقة صداقة إيجابية مع قوات التحالف، لافتا إلى أن الهدفين هما الاستقرار العراقي والعلاقات الإيجابية المتكافئة مع دول التحالف الدولي وأيضا تطبيق البرنامج الحكومي باعتبار أن إنهاء مهمة التحالف الدولي كان إحدى نقاط البرنامج الحكومي التي أعطت الحكومة بها تعهدات سابقة.

وأوضح العوادي أن جميع الحكومات العراقية المتعاقبة لم تعترف بوجود قوات قتالية على الأراضي العراقية، وإنما كانت تتعامل مع مسمى مستشارين يمثلون قوات التحالف الدولي، لافتا إلى أن كل ما يتعلق من مهام بقوات التحالف الدولي ينقل للقوات المسلحة العراقية، وننتقل إلى العلاقات والاتفاقات الثنائية ومن ضمنها اتفاقية الإطار الستراتيجي أو العلاقات الثنائية التي ستفرضها ظروف المرحلة مع دول التحالف الدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوريا القضاء على 8 إرهابيين داعش عملية أمنية ريف درعا

إقرأ أيضاً:

الجيش الصومالي يشن غارة جوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة بري  

 

مقديشو- شن الجيش الصومالي بالتعاون مع القوات الأمريكية، السبت1يونيو2024، غارة جوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة بري بولاية بونتلاند.

واستهدفت الغارة أن تجمعا لعناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، وأسفرت عن خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين، وفق وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

يأتي ذلك في إطار العمليات العسكرية الجارية في البلاد للقضاء على الإرهاب.

وأشارت (صونا) إلى أن الحكومة الفيدرالية ستعلن لاحقا عن حصيلة القتلى والجرحى في صفوف تنظيم "داعش" جراء الغارة الجوية.

 

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق في حقل للقمح بريف درعا الشرقي
  • طيران الجيش العراقي يدمر زورقا ودراجة نارية لتنظيم "داعش" الإرهابي في ديالى
  • بن غفير: لن نوافق على إنهاء حرب غزة دون القضاء التام على حـماس
  • الجيش الصومالي يشن غارة جوية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة بري  
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد مهمة عملية “إيريني”
  • إيران تعلن مقتل إرهابيين أجنبيين هاجما دورية أمنية جنوب البلاد
  • رئيس وزراء العراق يرحب بقرار مجلس الأمن إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة
  • الحكومة العراقية ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن إنهاء ولاية البعثة الأممية بنهاية عام 2025
  • النيران تلتهم 7 دونمات زراعية وحراجية بريف اللاذقية في سوريا
  • العراق ينفذ أحكام إعدام بحق عناصر من داعش