العُمانية: استعرضت الجمعية العمومية لمنظمة التعاون الرقمي اليوم في اجتماعها الثالث بمملكة البحرين الشقيقة، جهود سلطنة عُمان في الاقتصاد الرقمي وقيادتها للجنة المراقبين التي تضم مجموعة من الشركات العالمية والهيئات الأكاديمية العاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات والاقتصاد الرقمي حول العالم. وتُشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات برئاسة معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وبمشاركة عدد من المسؤولين والمتخصصين من الوزارة.

جرى خلال الاجتماع إعادة اختيار سلطنة عُمان عضوًا في اللجنة التنفيذية للمنظمة، ممثلة بسعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل الوزارة للاتصالات وتقنية المعلومات، وهي لجنة معنية بمتابعة تنفيذ البرامج والخطط، ورسم السياسات التي تسهم في دفع عجلة الاقتصاد الرقمي بين الدول الأعضاء.

وناقش الاجتماع بمشاركة 17 دولة تطورات البرامج والمشروعات التي نفذتها المنظمة خلال السنة الماضية، والتي ساهمت في نمو الاقتصاد الرقمي في الدول الأعضاء، واستعراض قائمة المشروعات الجديدة للفترة القادمة التي تتناسب مع التطورات في مجال الاقتصاد الرقمي للاستفادة منها، وتضمن الترحيب بانضمام بعض الدول الجُدد في المنظمة واعتماد دعوة بعض الدول ذات الإمكانات الرقمية للانضمام إلى المنظمة.

وتنفذ المنظمة حاليًّا مجموعة من المشروعات والمبادرات مع سلطنة عُمان ممثلة في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في عدة مجالات مثل حوكمة البيانات، والضرائب الرقمية، وقياس نضج الاقتصاد الرقمي، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، إلى جانب توسع الشركات التقنية الناشئة العاملة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في أسواق الدول الأعضاء للمنظمة، كما تخطط سلطنة عُمان لاستضافة لجنة المراقبين التي تضم مجموعة من الشركات التقنية العالمية للاجتماع في مسقط خلال النصف الأول من هذا العام.

ويذكر أنّ منظمة التعاون الرقمي هي منظمة غير ربحية مقرها المملكة العربية السعودية، وتهدف إلى تحقيق الازدهار والاستقرار الاجتماعي ونمو الاقتصاد الرقمي من خلال توحيد الجهود لدفع التحول الرقمي، وتعزيز المصالح المشتركة للدول الأعضاء، كما تركز المنظمة على تمكين الشباب والنساء ورواد الأعمال، والاستفادة من القوة المتسارعة للاقتصاد الرقمي، ومواكبة الابتكار لدفع عجلة النمو الاقتصادي وزيادة الازدهار الاجتماعي، وتعد سلطنة عُمان إحدى الدول المؤسسة للمنظمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وتقنیة المعلومات الاقتصاد الرقمی

إقرأ أيضاً:

وزير المكتب السلطاني يستقبل سفيري العراق وسوريا

العمانية: استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه اليوم سعادة قيس سعد العامري سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عُمان.

تم خلال المقابلة استعراض عدد من القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، والتطرق إلى مسارات التعاون المشترك بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين والتأكيد على علاقات الأخوة التي تجمع سلطنة عُمان وجمهورية العراق الشقيقة.

كما استعرض معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني مسيرة العلاقة التي تربط سلطنة عُمان بالجمهورية العربية السورية الشقيقة، وذلك خلال استقباله سعادة الدكتور إدريس ميا سفير الجمهورية العربية السورية المعتمد لدى سلطنة عُمان، حيث تم خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين "مركز الدفاع الإلكتروني "و"كاسبرسكي" لتعزيز التعاون في الأمن السيبراني
  • “عِلم” تستعرض أبرز حلولها المُتقدّمة خلال مشاركتها في معرض “جيتكس أفريقيا 2024”
  • "النقل والاتصالات" تستعرض "منظومة البيئات التجريبية التقنية" في عُمان
  • لميس الحديدي تستعرض مفهوم النجومية في العالم الرقمي
  • وزير المكتب السلطاني يستقبل سفيري العراق وسوريا
  • وزيرة البيئة تستعرض آخر مستجدات جهود تحسين جودة الهواء
  • عُمان تترأس اجتماع لجنة المراقبين بمنظمة التعاون الرقمي
  • أهم المعلومات عن منتدى التعاون الصيني العربي في دورته الـ20
  • توقيع عقد لإدارة "منصة عمان للشركات الناشئة"
  • توقيع عقد لإدارة منصة عُمان للشركات الناشئة