تعمل الأجهزة الأمنية على ضبط السوق السوداء، وذلك لتلاعب عدد من الخارجين عن القانون في السوق والعمل على خلق فجوة في الاقتصاد المصري. 
 

عملات 26 قضية عملات 
 

نجحت جهود قطاع الأمن العام بالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة في ضبط "26" قضية عملات محلية وأجنبية مختلفة بقيمة مالية تقدر بـ "14,5 مليون جنيه".

 

جاء ذلك استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومي للبلاد.

أمم آسيا| مدرب إيران: مواجهة اليابان صعبة وأطالب اللاعبين بالتأهل لنصف النهائي بعد شائعة طلاقهما| 10 صور تكشف عن رومانسية طارق صبري وشيري عادل 389 ألف دولار أمريكى و55 ألف يورو
 

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بإشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية للأمن العام، وبالاشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة، عن ضبط 31 قضية بقيمة مالية (15 مليون جنيه مصرى، 389 ألف دولار أمريكى، 55 ألف يورو، 1500 جنيه إسترلينى، 8300 ريال سعودى).

أكثر من مليون دولار أمريكي و37 ألف يورو
 

وفي القاهرة تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 3 أشخاص لاتجارهم غير المشروع بالنقد الأجنبى.
أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة اتجار (رئيس قسم الحسابات ومدير المبيعات بإحدى الشركات الكائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول) بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى لتحقيق أرباح غير مشروعة، تم ضبطهما وبحوزتهما (مليون و88 ألفا و142 دولارا أمريكيا، 37 ألفا و870 يورو، 1550 جنيها إسترلينيا، 7 ملايين و751 ألف جنيه) حال قيامهما باستبدال مبالغ مالية من العملة الأجنبية لأحد عملائهما تم ضبطه وبحوزته مبلغ مالى 4 ملايين و230 ألفا و750 جنيها مصريا.

179 ألف دولار أمريكي و10 آلاف يورو
 

وخلال يوم، ضبطت الأجهزة الأمنية 28 قضية بإجمالى 38 متهما، وضبط بحوزة المتهمين (179 ألفا و354 دولارا أمريكيا، و10 آلاف و971 يورو، و45 ألفا و336 ريالا سعوديا، و620 جنيها إسترلينيا، و146 دينارا كويتيا، و2438 دينارا ليبيا، و285 درهما إماراتيا، و150 روبلا روسيا، و1000 ون كوري).

عملاتضبط 17 قضية بإجمالي 17 متهما
 

كما تمكنت في اليوم السابق له من ضبط 17 قضية بإجمالى 17 متهما، وبحوزتهم (53 ألفا و356 دولارا أمريكيا، و19 ألفا و168 ريالا سعوديا، و38 ألفا و600 يورو، و675 درهما إماراتيا، 552 ريالا قطريا، 900 دينار عراقي، و25 ألف دينار ليبي، ومليون و705 آلاف جنيه مصري).

يأتي ذلك استمراراً للضربات الأمنية لجرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات سلبية على الاقتصاد القومى للبلاد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

ضبط 20 طن دقيق مدعم قبل ترويجه في السوق السوداء

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكثفة لحماية جمهور المستهلكين، وإحكام الرقابة على الأسواق، والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

وواصل قطاع الأمن العام، برئاسة اللواء محمود أبوعمرة مساعد وزير الداخلية، والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، والتى أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة، ضُبط خلالها حوالى 20 طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة، بمُعاقبة مُتهم بالحبس لمدة سنة و6 أشهر لإدانته بإجراز مخدر الهيروين بقصد التعاطي في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً.

 كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مُششخن. 

وتضمن حكم المحكمة مُعاقبة المُتهم وليد.ط بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه عما أسند إليه بالتهمة الأولى، ومُعاقبته بالحبس لمدة 6 أشهر وتغريمه مبلغ ألف جنيه عما أسند إليه في التهمة الثانية.

وألزمت المحكمة المُدان بالمصاريف الجنائية ومصادرة الجوهر المخدر والسلاح الناري المضبوطين. 

اتهامات النيابة العامة 

واتهمت النيابة العامة المُتهم وليد.ط بأنه في يوم 18 ديسمبر 2023 بدائرة قسم البساتين أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً "الهيروين" في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً .

كما أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً غير مششخن "فرد خرطوش" على النحو المبين بالتحقيقات. 

وثبت من تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي أن الأكياس المضبوطة مع المتهم وعددها 13 بداخلهم مسحوق بيج اللون ثبت أنه يحتوي على الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات. 

كما ثبت من تقرير المعمل الجنائي أن السلاح الناري الخرطوش يدوي التعمير والتفريغ بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 مم وهو كامل وسليم وصالح الاستعمال.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إنه بالنظر عن قصد المتهم من إحراز المادة المخدرة المضبوطة فإنه لما كان من المُقرر أن لمحكمة الموضوع أن تجزيء أقوال الشاهد فتأخذ منها ما تطمئن إليه وتطرح ما عدا ذلك. 

ولما كانت المحكمة قد اطمأنت إلى أقوال ضابط الواقعة في خصوص إحراز المتهم للمادة المخدرة المضبوطة إلا أنها لا تأخذ بأقواله بشأن قصد الإتجار وتلتفت عما وردج بأقواله بشأن إقرار المتهم له بذلك. 

وترى المحكمة من استعراضها لأوراق الدعوى ومن صغر حجم الكمية وعدم ضبط ثمة أدوات أو مظاهر دالة على إتجار المتهم في هذه المادة. 

ومن ثم فإنها لا تُساير النيابة العامة فيما ذهبت إليه في التهمة الأولى المسندة للمتهم وتنتهي ترتيباً على ما سلف أن إحراز المتهم للمخدر المضبوط محل التهمة الأولى كان بقصد التعاطي مستبعدة قصد الإتجار لافتقار الأوراق إلى دليل تطمئن معه المحكمة لقيامه في حق المتهم.

مقالات مشابهة

  • ضبط 20 طن دقيق مدعم قبل ترويجه في السوق السوداء
  • إخلاء سبيل متهم بالاتجار فى العملة بالسوق السوداء بضمان مالى 5 آلاف جنيه
  • ضربة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 14 مليون جنيه خلال الـ 24 ساعة الآخيرة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بقيمة 14 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • 4 ملايين جنيه حجم الاتجار فى العملة بالسوق السوداء خلال 24 ساعة
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ 14 مليون جنيه
  • التصدي لمحاولة بيع 8 أطنان دقيق مُدعم في السوق السوداء
  • ضبط 4 أشخاص غسلوا 140 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات بمطروح
  • ضبط 5 عناصر إجرامية احترفوا تجارة الآيس والسلاح بالإسكندرية
  • 14 مليون جنيه حصيلة قضايا الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة