تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، محاكمة سائق بعدما قضت المحكمة عليه بالحبس لمدة 5 سنوات،لجلسة الثلاثاء المقبل من الدور الحالى لسماع دفاع المتهم، لاتهامه بقتل شخص بعد الاصطدام به ودهسه أسفل إطارات السيارة بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

الثلاثاء المقبل .. محاكمة سائق دهس شخصا بسيارة بعد مشاجرة بينهما فى قليوب

  تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 290 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 1611 لسنة 2023 كلى جنوب بنها، أن المتهم "علاء م ع"، 25 سنة، سائق، مقيم دائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، فى يوم 4/ 1/ 2023 قتل عمداً بغير سبق الإصرار ولا ترصد المجنى عليه سيد سعيد دسوقى، بأن اصطدم به بالسيارة قيادته فتوقع حدوث وفاته ورحب بها، فدهسه أسفل إطارتها قاصدا إزهاق روحه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتى أودت بحياته على النحو المبين.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية تلقت بلاغا من الأهالى بحدوث مشاجرة بين سائق وآخر ومصرع أحدهما، على الفور انتقلت قوات مباحث مركز شرطة قليوب، وكشفت التحريات حدوث مشاجرة بين الطرفين، فقام المتهم بقيادة سيارته وأثناء ذلك قام المتوفى بالإمساك به من جانب السيارة لمواصلة التعدى عليه.

وتابعت التحريات أنه أثناء الواقعة قام المتهم بالانطلاق بسيارته مع استمرار تشبث المجنى عليه بجانب السيارة إلى أن سقط أسفل إطارات السيارة ودهسه المتهم وفر هاربا من موقع الجريمة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة.

لحق بأبنائه .. مصرع الأب  في انفجار أنبوبة غاز بشبين القناطر

ارتفع عدد ضحايا حادث انفجار أنبوبة بوتاجاز في معرض للأثاث المكتبي بعزبة أيوب على طريق كفر حمزة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، مما أسفر عن وفاة الأب ويدعى مصلح موسى 54 عاما.

وفي وقت مسبق ؛ لقى شقيقين مصرعهما وأصيب والدهما في حريق شب بمخزن أثاث مكتبى بدائرة مركز شرطة شبين القناطر في محافظة القليوبية ، وانتقلت قوات الاطفاء والحماية المدنية وتم نقل الجثتان والمصابين إلى المستشفى.

وتحرر محضر بالواقعة ، فيما تابع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية الحادث ووجه الحماية المدنية بالتنسيق مع الغاز بالتعامل مع الحادث ونقل الجثتان للمستشفى والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لصرف إعانات عاجلة لأسرهم ةتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق .

وأسفر الحريق عن إصابة مصلح موسى 54 عاما، مقيم بعرب العلاقات في الخانكة بجروح، وانتقل إلى مستشفى الحروق ومصرع أولاده موسي وأحمد 21 سنة و19 سنة، وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق.

كما تم استخراج جثتين من تحت الأنقاض نتيجة سقوط مبنى المخزن عليهما وجرى نقلهما لمستشفى شبين القناطر تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق. 

كما شهدت منطقة شبين القناطر وبالتحديد بجوار تل اليهودية حادث انفجار أنبوبة، مما أسفر عنه نشوب حريق بمعرض للأثاث المكتبي من دور واحد نتيجة الانفجار، كما أسفر عن انهيار أجزاء من منزل بجوار المخزن بذات المنطقة.

البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القليوبية إخطارا من شرطة النجدة بمركز شبين القناطر مفاده نشوب حريق بمعرض للأثاث المكتبي من دور واحد نتيجة انفجار أنبوبة، كما أنه أسفر عن انهيار أجزاء من منزل بجوار المخزن بذات المنطقة.

وعلى الفور، انتقلت قوات الحماية المدنية لمحل البلاغ مدفوعة بسيارتي إطفاء للسيطرة على الحريق، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة الحريق ولمنع امتداده للمناطق المجاورة، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز شرطة قليوب محافظة القليوبية جنوب بنها محضر بالواقعة انفجار أنبوبة شبین القناطر مرکز شرطة أسفر عن

إقرأ أيضاً:

إيداع المتهمة بقتل طفلها والشروع في قتل طفلتيها بمستشفى الصحة النفسية

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، إيداع المتهمة بقتل طفلها باستخدام "أنسولين"، والشروع في قتل طفلتيها، وهم نائمين، بمستشفي الصحة النفسية بالعباسية لمدة 45 يوما، للتعرف علي حالة المتهمة النفسية بناء علي طلب دفاع المتهمة، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 803 لسنة 2024 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 22 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، أن المتهمة "منال ع أ"، 26 سنة، ربة منزل، مقيمة ارض الحافي بمنطي دائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، لأنها في يوم 19 / 11 / 2023 بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، قتلت نجلها الطفل مالك أحمد عرفان عبد الصبور، عمداً مع سبق الإصرار.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمة بيتت النية وعقدت العزم على قتله بدافع الخلاص من عبئ رعايته والإنفاق عليه، وأعدت لذلك الغرض جوهراً ساماً "أنسولين"،  فما أن ظفرت به وهو نائم حتى حقنته به قاصدة من ذلك قتلا فأحدثت إصابته الموصفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهمة شرعت في قتل كريمتيها الطفلتين أسينات أحمد عرفان عبد الصبور، ورانا عادل رمضان رضا، عمدا مع سبق الإصرار بان بيتت النية وعقدت العزم على قتلهما بدافع الخلاص من عبى رعايتهما والإنفاق عليهما، وأعدت لذلك الغرض جوهراً ساماً "أنسولين" فما أن ظفرت بهما وهما نائمين حتى حقنتهما به قاصدة من ذلك قتلا فأحدثت إصابتهما الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة والتي كادت أن تودي بحياتهما إلا أنه قد خاب أثر جريمتها لسبب لا دخل لإرادتها فيه ألا وهو مداركتهما بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات للمتهم بالتعدي على فلاح وإصابته بعاهة مستديمة في قليوب
  • المشدد 10سنوات لعاطلين لاتهامهما بحيازة أسلحة والتعدي علي شخص بالضرب في قليوب
  • المشدد 10 سنوات لعاطلين بتهمة حيازة أسلحة وذخائر بقليوب
  • مطلع يوليو .. النطق بالحكم على موظف لاتهامه بقتل زوجته في قليوب
  • إيداع المتهمة بقتل طفلها والشروع في قتل طفلتيها بمستشفى الصحة النفسية
  • التصريح بدفن جثة ضحية قطار قليوب
  • تأجيل محاكمة كبابجي لاتهامه بقتل زوجته في القليوبية
  • بيبعوها خردة .. القبض على 4 طلاب بتهمة سرقة أوراق مدرسة في القليوبية
  • الإثنين المقبل.. محاكمة كبابجي لاتهامه بقتل زوجته بالقناطر الخيرية
  • تأجيل محاكمة كبابجي لاتهامه بقتل زوجته بسكين بالقناطر الخيرية للاثنين المقبل