استمرارًا للضربات الأمنية المؤثرة لمرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والاتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى، وما تمثله من تداعيات على الإقتصاد القومى للبلاد، وتكثيفًا للجهود فى رصد وملاحقة القائمين على ذلك النشاط الإجرامي. 

فقد أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام القائمين على إحدى الشركات بالاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى لتحقيق أرباح غير مشروعة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم عملات "أجنبية مختلفة".. تقدر قيمتها المالية بحوالى(38 مليون جنيه).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مديرية أمن القاهرة الأجهزة اسعار العملات الأجهزة الأمنية بالقاهرة أرباح غير مشروعة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الأردنية تؤكد وفاة 6 حجاج من خارج البعثة الرسمية إثر ضربة شمس

هديل غبون، عمّان، الأردن (CNN)-- أصدرت وزارة الخارجية الأردنية وشؤون المغتربين، مساء السبت، بيانا أكدت فيه وفاة 6 مواطنين أردنيين خلال تأدية مناسك الحج، إثر إصابتهم بضربة شمس، مع التوضيح بأنهم من خارج "البعثة الرسمية".

فيما نشر أقارب حجاج آخرين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بيانات نعي، لعدد من الوفيات قارب 14 حالة وفاة من الحجاج، وتواصلت CNN بالعربية مع بعضهم.

وقالت الخارجية الأردنية، في البيان الصادر عن مديرية العمليات والشؤون القنصلية عبر مديرها سفيان القضاة، إن هناك متابعة مع السلطات السعودية المختصة في جدة، بخصوص إجراءات دفن الحجاج الوفيات، ونقل جثامين من يرغب من ذويهم إلى الأردن بأسرع وقت ممكن.

وقال علي الدقامسة الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، إن أي حالة وفاة من الوفيات يجري الحديث عنها هي من خارج البعثة الرسمية، موضحا في تصريح لموقع CNN بالعربية أنه لم تسجّل أي حالة وفاة من حجاج بعثة وزارة الأوقاف الأردنية حتى الآن.

وتشير الأعداد والأسماء المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى وفاة 14 حاجا وحاجة، من بينهم نحو 10 نساء، فيما قالت ابنة شقيقة إحدى المتوفيات لموقع CNN بالعربية، إن خالتها لم تكن ضمن بعثة الحج الرسمية، وقد تُوفيت خلال الوقوف على  جبل عرفات وتم دفنها في السعودية.

ولم تؤكد السلطات الأردنية رسميا تسجيل 14 وفاة.

وضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بوفاة نقابي ومعلّم سابق يدعى طارق البستنجي الذي كان قد نُشر فيديو له خلال تأدية المناسك قبل حدوث الوفاة ووفاة قريبه أيضا حسام البستنجي، ونشر الأردني أحمد عماوي على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك نعيا لوالدته خزنة الدرادكة قائلا إنها توفيت على جبل عرفات، وإن الدفن في مدينة مكة.

وكان وزير الأوقاف الأردني، محمد الخلايلة قد صرّح في وقت سابق، بأن عدد الأردنيين الحجاج في البعثة الرسمية جاوز 4 آلاف حاج، إلا أنه لم يصدر عنه أي تعليق بخصوص الوفيات حتى نشر هذا التقرير.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الأردنية تؤكد وفاة 6 حجاج من خارج البعثة الرسمية إثر ضربة شمس
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار بالنقد الأجنبى
  • ضربة حاسمة قبل عيد الأضحى.. ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات
  • ضربة قوية لجرائم الاتجار بالنقد الأجنبي.. ضبط 12 مليون جنيه قبل عيد الأضحى المبارك
  • تجارة القليوبية: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الاقتصاد وقدرته على جذب الاستثمارات
  • “المركزي الروسي” يعلن استمرار تداول الدولار واليورو خارج نطاق البورصة
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار بالنقد الأجنبي
  • المستوردين: النظرة الإيجابية ترجع لقوة الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد لمصر
  • الكشف عن سبب إنهيار العملة والطرف المتلاعب بسعرها وماذا كان البنك المركزي يحتاج بعد قراراته الأخيرة؟
  • قضايا بـ 9 مليون جنيه.. حملة أمنية مكبرة لضبط تجار النقد الأجنبي