طليق الوجه تراه بفكاهته يخلق حالة من البهجة تدفعك إلى مشاهدة مقطع الفيديو الذي يظهر أمامك عبر تطبيق «تيك توك»، حتى النهاية، يشارك متابعيه يومياته ويعرض عليهم تعليقاته على مختلف الأحداث بتلقائية محببة إلى النفوس، ويحب أن يداعب نفسه بلقب «أبو الجناجين»، إنه جو موسى، صانع المحتوى الذي اشتهر بما يقدمه من رسائل إيجابية للشباب في قالب كوميدي خفيف، ورغم ميله إلى العزلة، نجح في الوصول إلى قاعدة جماهيرية كبيرة بفضل روحه المرحة وبساطته مع المتابعين.

من الحجرة إلى اليوتيوب

بدايةً أخذنا صانع المحتوى الشهير خلال حديثه لـ«الوطن»، إلى فترة ما قبل الخروج إلى العالم الافتراضي، عالم التواصل الاجتماعي، حيث انخرط في حالة من الاكتئاب حصرت عليه كل الأماكن داخل حجرته، لا يرافقه إلا الموسيقى والكتب، حتى ظهرت الفكرة في مخيلته صدفةً بأن يقدم محتوى نفسيا بأسلوب علمي مبسط على موقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب» لا يدفعه في ذلك غير تقديم الوعي الكافي للشباب والمراهقين حول الأمور النفسية التي تمس حياتهم، ولما لاقت «فيديوهاته» الأولى استحسان الجمهور، بدأ يطور محتواه على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، فجعلها تكتسب روح الفكاهة من خلال ربطها بمواقف يومية، لتصل إلى جمهور الشباب والمراهقين بشكل مبسط.

متاعب الخروج إلى العالم الافتراضي

قد يواجه صناع المحتوى في بداياتهم ردود أفعال سلبية من الجمهور، تؤذيهم وتحبطهم وقد تدفع بهم إلى الاختفاء عن دائرة الضوء، فكيف لمن خرج لتوه من العزلة والاكتئاب أن يستأنس بتقديم نفسه إلى العالم الافتراضي لأول مرة؟

«الحقيقة أنا واجهت شوية سخافات على الاسم وعلى المحتوى لكن أنا كنت على طول بعمل بلوك ويمكن جملة مبروك يا ابن قلبي أنت حصلت على البلوك، اللي كنت بقولها دي كانت أشهر جملة ليا على التيك توك، لأني شايف إن مفيش داعي لا تضايقني ولا أضايقك مش عاجبك امشي وخلاص! وعموماً أنا مش بتأثر بالتعليقات السلبية بالعكس، الناس دي بتصعب عليا ساعات لأن دماغهم ونفسيتهم كده»، هكذا أجاب «جو موسى» بأسلوبه البسيط والمعتاد، مضيفاً أن قرار خروجه إلى العالم كان محاولة لمقاومة مخاوفه وعدم الاستسلام لليأس، رغم توتره من زحام العلاقات والمعارف الشخصية، ومع الوقت التف حوله مجموعة من الناس تجمعهم نفس الظروف النفسية التي مر بها حتى تمتدت هذه المجموعة وتجاوزت العشرة ملايين متابع على حسابه بتطبيق «تيك توك».

جو موسى وتجربة الكتابة

من الطرق المثبتة علمياً لمعالجة التجارب السيئة هي الكتابة، لما تتيحه من أدوات للتعبير عن المشاعر والأفكار المختلفة، ومن هنا روى لنا «جو موسى» عن تجربته الكتابية الناجحة بعد أن حقق كتابه الجديد «سيكولوجو» مبيعات كبيرة خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، فقال: «بالنسبة لفكرة الكتاب أنا إنسان بيحب القراءة وبقرأ كتير، فالفكرة أني حبيت أخلي الشباب هو كمان يحب الفكرة علشان كدة ألفت كتابي الأول (رحلتي من النقاش إلى البلوك) وكتابي التاني (سيكولوجو)، وقدمت فيهم محتوى بسيط وفي نفس الوقت بدخل معلومات نفسية وتجارب أنا مريت بيها أو أصدقاء ليا في وسط الموضوع علشان الشباب يستفيدوا منها ويتعودوا على القراءة، وبعد كدة هيقدروا يقرأوا أي حاجة تانية يفضلوها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جو موسى التنمر إلى العالم

إقرأ أيضاً:

صور جديدة من كواليس مسلسل دواعي السفر على منصة WATCH IT

نشرت الاستايلست دينا جودة عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» كواليس جديدة من داخل مسلسل دواعي السفر الذي يُعرض الآن على منصة WATCH IT الإلكترونية.

ونشرت جودة مجموعة من الصور والفيديوهات من داخل كواليس المسلسل وكتبت معلقة «خلف الكاميرا».

ويعتبر مسلسل دواعي السفر من الأعمال الأصلية لمنصة WATCH IT الإلكترونية، وجرى طرحه يوم 15 من شهر مايو الجاري، كما أنه اعتمد على مجموعة من الوجوه الجديدة في مجال التمثيل، ومنهم المؤلفة مريم نعوم ولاعب الجيتار آدم الألفي أحد أفراد فرقة «كايروكي» الشهيرة.

أبطال مسلسل دواعي السفر

يضم مسلسل دواعي السفر مجموعة من الأبطال منهم أمير عيد وكامل الباشا وآدم الألفي وجلا هشام ومريم نعوم وأيمن الشيوي ودنيا وائل ونادين وأحمد غزي وأحمد فاضل وسمير حكيم ونادر جودة وعبدالرحمن حسن وياسمين سمير وعلي الطيب، ومن تأليف وإخراج محمد ناير.

أحداث مسلسل دواعي السفر

وتدور أحداث المسلسل في إطار درامي حول «إبراهيم» الذي يعيش في عالم من نسج خياله، وعندما يجد نفسه في موقف صعب، يقرر تغيير حياته، ويساعده في ذلك جاره الشاب «علي» غير المتزوج الذي يعمل مخرجا للإعلانات واستطاع أن يحقق شهرةً ونجاحا كبيرا ولكن وفاة والده جعلته يدخل في نوبة من الاكتئاب بسبب ارتباطه الشديد به ما يدفعه إلى الإنتحار.

مقالات مشابهة

  • سعيد العطر: لصناعة المحتوى المتخصص لمخاطبة الجمهور أهمية كبرى
  • سعيد العطر: الشباب قادر على إنتاج محتوىً هادف لترسيخ منظومة القيم الإنسانية ومواجهة التحديات العالمية وتعزيز استقرار المجتمعات والحد من التضليل الإعلامي
  • قضية الجنائية الدولية والاعتراف بالدولة الفلسطينية.. هل تنزلق إسرائيل نحو العزلة؟
  • وزير  الشباب والرياضة يلتقي عضو مجلس مجلس النواب ورئيس مركز التنمية الشبابية بقويسنا
  • تحذير لعشاق القهوة.. نوع شهير قد يتسبب في إصابتك بالسرطان
  • " صابر" يحقق انجاز تاريخي في بطولة العالم للكيك بوكسينج وبطولة البحر المتوسط
  • صور جديدة من كواليس مسلسل دواعي السفر على منصة WATCH IT
  • "مانجا العربية" تعلن إطلاق شركة مانجا إنترناشونال من طوكيو
  • بعد زيارة فرنسا.. أحمد موسى: مقصرين في حق بلدنا (فيديو)
  • الكاتب «اليوتيوبري» .. ظاهرة أم حالة فردية؟