أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن تنفيذ إزالة لـ 47 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة بمركزي أبوتيج ومنفلوط بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية ضمن المرحلة الأولى من الموجة 22 للازالات التي تتم تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة.
وأوضح محافظ أسيوط أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة قد نفذت عدة حملات بمركزي منفلوط وابوتيج قد أسفرت عن تنفيذ إزالات لـ 45 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة بمساحة 3134 متر مربع مباني (ملك الري وخط التنظيم) فضلاً عن إزالة حالتي تعدي على أراضي زراعية خاصة مساحة 306.

7 متر مربع موضحاً إنه منذ بدء المرحلة الأولى للموجة الـ22 التي بدأت في 27 يناير الماضي حتى اليوم قد وصل إجمالي الازالات إلى 367 تعدي مباني بمساحة 34259 متر مربع و 40حالة تعدي زراعة على مساحة 328 فدان و22 قيراط و 12سهم فضلاً عن 65 حالة تعدي بمساحة 9263متر مربع على الأراضي الزراعية الخاصة.

 مضيفاً أن تلك الحملات تمت بإشراف اللواء علاء بدران سكرتير عام المحافظة والمحاسب عدلى أبوعقيل سكرتير عام مساعد المحافظة وأحمد شوقي مدير عام جهاز حماية أملاك الدولة بالمحافظة وبمشاركة الدكتور محمد عبدالراضي رئيس مركز ومدينة أبوتيج ، ومحمد عبدالغني رئيس مركز ومدينة منفلوط ونوابهم ومسئولي الازالات وممثلي جهات الولاية وقوات من مديرية الأمن وبإستخدام معدات الوحدات المحلية.
وأضاف محافظ أسيوط أن الموجة 22 قد بدأت في كافة المراكز والمدن بالمحافظة في 27 يناير الماضي ويجري تنفيذها على 3 مراحل متتالية حيث تستمر المرحلة الأولى حتى 16 فبراير الجاري تليها المرحلة الثانية في الفترة من 24 فبراير إلى 15 مارس على أن تختتم بالمرحلة الثالثة خلال الفترة من 23 مارس إلى 12 أبريل 2024 وذلك بحسب البرنامج الزمني الذي تم إعداده.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قرارات ازالة محافظة أسيوط تعدی على أراضی حالة تعدی

إقرأ أيضاً:

إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية في 4 مراكز بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، باستمرار التصدي لأى شكل من التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخري، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد، وذلك تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية للدولة للقضاء على كافة أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الازالة الفورية.

إزالة 40 حالة تعد على أراض زراعية

وتنفيذاً لتوجيهات محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي، تمكنت الوحدات المحلية لمراكز ( المنيا- العدوة - مطاي- بنى مزار) من إزالة 40 حالة تعد بالبناء المخالف على أراض زراعية ، منها 15 حالة تعد بمركز المنيا بقرى ( ريدة – نزلة عبيد – طهنا الجبل – بنى أحمد الغربية - بنى محمد سلطان)، وتم إزالة 8 حالات في المهد على أرض زراعية بمركز العدوة.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفى مركز مطاى تم إزالة 10حالات تعد بأحياء شرق وغرب وشمال المدينة ومجلسى قروى ابوان ومنبال ، و7 حالات بمركز بنى مزار بأحياء المدينة و قرية أبوجرج، وتم عمل الإزالة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الثانية من إزالة الصخور الآيلة للسقوط في مديريتي شبام كوكبان والطويلة بالمحويت
  • تدشين المرحلة الثانية من إزالة الصخور الآيلة للسقوط في المحويت
  • إزالة التعديات أمام المدارس بحي شرق والغنايم وديروط وأبوتيج وصدفا
  • إزالة 18 ألف متر مربع من العشوائيات بالخبر خلال مايو
  • أمير منطقة الباحة يتفقد متنزهي الحسام والشروق استعداداً لموسم الصيف
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط
  • الإسكان: مزاد علني الاثنين لبيع قطع أراضي بمشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة
  • «الرياض الخضراء» يعلن بدء أعمال تنفيذ 3 حدائق كبرى بالرياض بمساحة تتجاوز 550 ألف متر
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية في 4 مراكز بالمنيا