يقدم «الأسبوع» بثا مباشرًا، من قصر الاتحادية أثناء استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، نظيره الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا.

وأوضحت «القاهرة الإخبارية»، أن الزيارة تعتبر الأولى لـ رئيس البرازيل منذ 20 عامًا.

والمباحثات ستتناول العلاقات الثنائية المتميزة، والتنسيق المشترك في المحافل الدولية، في ضوء الثقل الإقليمي لكل من الدولتين، وجهودهما المشتركة لتطوير وإصلاح منظومة الحوكمة الدولية، لتعكس بشكل أكثر عدالة مصالح دول الجنوب، وكذلك في ضوء عضوية البلدين في مجموعة بريكس، بالإضافة إلى رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين لهذا العام ودعوتها لمصر للمشاركة كضيف في اجتماعات المجموعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس البرازيلي الرئيس السيسي المحافل الدولية قصر الاتحادية لولا دا سيلفا

إقرأ أيضاً:

برئاسة وزير العمل.. مصر تشارك في فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف الإثنين القادم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشارك مصر في أعمال مؤتمر العمل الدولي بدورته ال 112 ، والذي تبدأ فعالياته بعد غد الإثنين ، بقصر الأمم المتحدة بجنيف،  ويرأس وفد مصر وزير العمل حسن شحاتة، ويضم ممثلين عن الحكومة وأصحاب الأعمال والعمال.

كما يشارك شحاتة، مساء غدًا الأحد، في فعاليات الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية المشاركة في أعمال هذه الدورة .. ويلتقى على هامش فعاليات المؤتمر، مسؤولين في منظمة العمل الدولية، وعدد من وزراء العمل المشاركين بالمؤتمر.

وكان في استقبال حسن شحاتة، أثناء وصوله إلى مطار جنيف الدولي ، مساء اليوم السبت، السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف.

ويناقش المؤتمر، الذي يشارك الوفد المصري في جلساته العامة، واجتماعات لجانه الفنية، تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت جيلبرت هونجبو، والذي يأتي بعنوان:"عقد اجتماعي متجدد "، وكذلك تقرير " العمال في الأراضي العربية المحتلة "، ومناقشة موضوعات متخصصة مطروحة في اللجان المنبثقة عن المؤتمر، ومنها لجان : "اعتماد العضوية "، و"تطبيق المعايير "، و"المالية "، و"إصدار معيار جديد " ، و" الشؤون العامة"، و" العمل اللائق، و"اقتصاد الرعاية "وغيرها، كما يشهد المؤتمر مجموعة من الإجراءات التنظيمية.

ويشار هنا إلى أن هذا المؤتمر تنظمه منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة في شهر يونيو من كل عام، بحضور رؤساء دول وحكومات، ووزراء معنيين، وممثلي أصحاب العمل والعمال، ومنظمات دولية، وحكومية، وعمالية، يمثلون أكثر من 180 دولة حول العالم .

جدير بالذكر أنه في الأسبوع الماضي،عقد وزير العمل حسن شحاتة بديوان عام " الوزارة " اجتماعا مع الوفد الثلاثي المصري، من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال، والذي سيشارك في المؤتمر، وتحدث فيه كون كومبيو خبير المعايير بمكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بشأن جدول أعمال المؤتمر وآليات المشاركة فيه.

وكشف الخبير الدولي عن إشارات إيجابية بشأن ملف العمل في مصر في تقرير المدير العام المعروض على المؤتمر الدولي لعام 2024 ، راصدا دور وحدات العمالة غير المنتظمة، والمنح التي صرفت لها خاصة أثناء أزمة كورونا، ودور " وحدة المساواة بين الجنسين " لزيادة معدلات تشغيل النساء وجهود  المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل "، الذي يناقش بشكل تشاركي كافة ملفات وتشريعات العمل، وكذلك البدء في مناقشة مشروع قانون لحماية العمالة المنزلية ، وأن مصر رفعت سن التدرج المهني من 13 إلى 14 سنة ، والتدريب الذي استفاد منه القضاة فيما يتعلق بقضايا العمل، وأشاد بتصديق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على انضمام مصر لاتفاقية العمل البحري.

مقالات مشابهة

  • حسن شحاتة يشارك بالاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية المشاركة في مؤتمر العمل بجنيف
  • كاتب صحفي: مصر رفضت التنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي لإدخال المساعدات عبر معبر رفح
  • د. حسن شحاتة يشاركُ في اجتماعِ المجموعةِ العربيةِ في مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • الحجيري: سنبقى أوفياء للرئيس الشهيد رشيد كرامي
  • مصر تشاركُ في فعالياتِ مؤتمرِ العملِ الدوليِ بجنيف
  • برئاسة وزير العمل.. مصر تشارك في فعاليات مؤتمر العمل الدولي بجنيف الإثنين القادم
  • «المصري للفكر»: الرئيس السيسي يحرص دوما على تأكيد تكاتف الجهود الدولية لوقف حرب غزة
  • ختام مؤتمر جامعة عين شمس الثاني عشر "التحالف والشراكات"
  • رغم الإيقاف .. باكيتا ضمن تشكيلة البرازيل لكوبا أمريكا
  • عاجل| تعليق مهم للرئيس الأمريكي بشأن حرب غزة