التقى وزير خارجية سلطنة عُمان بدر البوسعيدى، اليوم، مع الرئيس التنفيذي لشركة بي أم دبليو الألمانية المتخصصة في صناعة السيارات الفاخرة، أوليفر زيبس، وذلك على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن.
تم خلال اللقاء التباحث حول فرص الشراكة والتعاون في قطاع النقل ونقل المعرفة التصنيعية والتكنولوجية وسبل تطوير البنية الأساسية الذكية.


وأعرب الوزير بدر البوسعيدي عن تقديره للعلاقات الودية والمتينة بين سلطنة عمان و‎ألمانيا، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.
من جانبه أعرب أوليفر زيبس عن اهتمام شركة بي إم دبليو بتوسيع وجودها العالمي وتعزيز التعاون مع الشركات والحكومات الرائدة في قطاع السيارات والقطاع اللوجستي بشكل عام. وأعرب عن استعداد الشركة لاستكشاف الفرص الاستثمارية في سلطنة عمان، وتقديم خبراتها وتكنولوجياتها المتقدمة في مجال السيارات الفاخرة والمستدامة.

يأتي هذا الاجتماع في سياق جهود سلطنة عمان لتعزيز التعاون الاقتصادي مع الدول العالمية وتنمية القطاع الصناعي. 
حضر اللقاء السفيرة ميثاء بنت سيف المحروقية سفيرة سلطنة عمان المعتمدة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ميونخ الألمان المانيا ألماني سفيرة سفير صناعة السيارات سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار في ليلة

ارتفعت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة " تسلا "، إيلون ماسك ، إلى 202 مليار دولار بزيادة 11.5 مليار دولار عن آخر التقديرات التي كشفت عنها بيانات مؤشر “بلومبرغ للمليارديرات”.

 

شركة " تسلا 

 

الارتفاع الكبير في ثروة الرئيس التنفيذي لشركة " تسلا "، إيلون ماسك، ، لم يكن له علاقة بسهم "تسلا" هذه المرة، والذي تراجع بنسبة 1.39% أمس الثلاثاء. ولكن على الجانب الآخر، كشفت شركته الجديدة xAIللذكاء الاصطناعي عن جولة تمويل قدّرت قيمة الشركة الناشئة بـ 24 مليار دولار، حيث كتب ماسك في تغريدة على موقع X، أن تقييم الشركة السابق لجولة التمويل كان 18 مليار دولار، بينما جمعت الشركة 6 مليارات دولار في جولتها الأخيرة.

 

البيانات التي كشفها الرئيس التنفيذي لشركة " تسلا "، إيلون ماسك، وشركته في بيان منفصل على موقعها الإلكتروني، لم تكن واقعة بشكل واضح في حسابات ثروته، حيث تقدر قيمة حصته في شركة xAI، نحو 13.3 مليار دولار.

 

رئيس واتساب في خلاف عبر الإنترنت مع إيلون ماسك إيلون ماسك يخطط لإنشاء حاسوب عملاق xAI لتشغيل نسخة أفضل من Grok

 

الرئيس التنفيذي لشركة " تسلا " إيلون ماسك

 

إيلون ماسك

 

وتتوزع ثروة " الرئيس التنفيذي لشركة " تسلا "، إيلون ماسك، " بين شركات متنوعة وفي مجالات قد تكون أبعد ما يكون عن بعضها البعض، وكأنه يلاحق حلم البطل الخارق، فمن شركة الفضاء "سبيس إكس"، إلى شركة السيارات الكهربائية "تسلا"، واللتين تسيطران على الجزء الأكبر من حجم ثروته، تمتد ممتلكات الملياردير الأميركي شركة الشرائح الدماغية "نيورالينك"، ومنصة التواصل الاجتماعي التي استحوذ عليها قبل عامين "تويتر سابقاً" وحالياً X، ووصولاً إلى شركته للنقل "بورينغ كومباني".

 

ورغم أن ثروت الرئيس التنفيذي لشركة " تسلا "، إيلون ماسك،  تأثرت منذ الاستحواذ على تويتر بقيمة 44 مليار دولار، حيث انخفضت قيمة حصته في الشركة إلى نحو 7 مليارات دولار فقط، فضلاً عن مديونية مرتبطة بالصفقة بلغت 13.8 مليار دولار، وفقاً لحسابات "بلومبرغ"، لا يزال إيلون ماسك ينافس على لقب أغنى شخص في العالم.

 

فلم يعد يفصل الرئيس التنفيذي لشركة " تسلا "، إيلون ماسك، سوى مليار دولار واحد عن أقرب منافسيه، الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، جيف بيزوس (203 مليارت دولار)، و8 مليارات دولار عن إمبراطور الموضة والأزياء الفرنسي، برنارد أرنو.

 

مقالات مشابهة

  • أردوغان يلتقي الدبيبة في أنقرة
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية العراق
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد من سلطنة عمان تعزيز التعاون الاستثماري
  • شركة مورو توّقع اتفاقية شراكة مع المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية في سلطنة عمان
  • النعماني يبحث مع ميا تعزيز التعاون بين سورية وسلطنة عمان
  • إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار في ليلة
  • وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السويسرية في «الشورى» يلتقي وزير خارجية بيرن
  • وفد لجنة الصداقة البرلمانية السعودية السويسرية في مجلس الشورى يلتقي وزير خارجية سويسرا
  • وزير الصحة يلتقي نظيره السعودي لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي نظيره السعودي لمناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون