الوطن:
2024-06-12@17:54:23 GMT

حكاية ميس صدفة في رمضان 2024.. سر خفي ومغامرات مع الطلبة

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

حكاية ميس صدفة في رمضان 2024.. سر خفي ومغامرات مع الطلبة

يتشوق الجمهور لعرض مسلسلات شهر رمضان، خاصةً بعد طرح الإعلانات الدعائية لأغلب الأعمال، من بينها مسلسل صدفة، بطولة الفنانة ريهام حجاج، الذي يحمل طابعا اجتماعيا كوميديا، إذ بدأ الجميع يتسأل عن طبيعة العمل المقرر عرضه على قنوات المتحدة ومنصة WATCH IT خلال شهر رمضان، والقصة التي يدور حولها.

مسلسل صدفة.. حكايات ومغامرات مع الطلبة

على مدار 30 حلقة يتابع المشاهدين دراما اجتماعية خفيفة، بين صدفة التي تقوم بدورها ريهام حجاج، التي اعتمدت خلاله شكلا جديدا ومختلف عن أدوارها السابقة، إذ تظهر في قالب كوميدي، من خلال شخصية اسمها «صدفة عجيبة»، تعمل معلمة لمادة التاريخ بإحدى المدارس، ليكشف لنا البرومو طبيعة شخصيتها وطريقة حديثها، بأنها تلعب دور فتاة من طبقة متوسطة وشعبية، وتشهد أحداث العمل عديد من الحكايات مع الطلبة داخل الفصل مع «ميس صدفة».

صدفة تحمل سرا كبيرا

تلعب الصدفة دور في حياة «صدفة عجيبة» في المسلسل تجد نفسها في حياة مصفف شعر شهير، وصاحب سلسلة صالونات في مصر والوطن العربي، يقوم بدوره الفنان خالد الصاوي، وتحمل سر كبير تسعى لإخفائه، لكن الأحداث تكشف هذا السر، ويحمل العمل في طياته عديد من الأسرار الأخرى، بجانب حياتها داخل الفصل، وسط الطلبة التي تدرس لهم مادة التاريخ.

مسلسل صدفة من بطولة ريهام حجاج وخالد الصاوي وسلوى خطاب وميار الغيطي وعصام السقا ورشدي الشامي ورحاب الجمل وفراس سعيد، تامر يسري ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل صدفة مسلسلات رمضان 2024 صدفة في رمضان 2024 شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

"أكثر من مجرد صدفة".. مخك قد يتوقع المستقبل أثناء النوم

اكتشف الباحثون أنه أثناء النوم، لا تقوم بعض خلايا الدماغ بإعادة التجارب الحديثة فحسب، بل تستعد أيضا للتجارب المستقبلية.


في كشف مثير، أكدت دراسة حديثة أن الخلايا العصبية التي تنشط داخل مركز الذاكرة في الدماغ أثناء النوم "من الممكن أن تتطلع إلى المستقبل، وتتدرب على نشاط لم يحدث بعد".

 

وفي الدراسة التي نشرتها مجلة "ذا نيتشر" اكتشف الباحثون أنه أثناء النوم، لا تقوم بعض خلايا الدماغ بإعادة التجارب الحديثة فحسب، بل تستعد أيضا للتجارب المستقبلية.

 

"أكثر من مجرد صدفة"
ووفق الدراسة فإن "الأحلام التي تتنبأ بالمستقبل، قد تكون أكثر من مجرد صدفة، وقد يتوقع الدماغ في الواقع التجارب القادمة".

وقام فريق بقيادة باحثين من جامعة ميشيغان بتحليل قراءات موجات الدماغ من الفئران خلال أوقات اليقظة وأوقات النوم، وتبين أنه أثناء النوم لم تكن الفئران تحلم فقط بالأماكن التي زارتها بالفعل داخل "متاهة"، ولكنها كانت تفكر أيضا بطرق جديدة محتملة.

 

وعندما أُعيدت الفئران إلى المتاهة بعد الاستيقاظ من النوم، كان النشاط العصبي الذي تم قياسه أثناء سباتها ينبئ إلى حد ما بالطرق الجديدة التي استكشفت بها الفئران محيطها.

 

ويساعدنا النوم على تكوين الذكريات، وبينما تم تطبيق التجربة على الفئران فقط، فمن المحتمل أن شيئا مشابها يحدث في أدمغة الإنسان، وفق موقع "ساينس أليرت".


وما يحدث داخل أدمغتنا أثناء النوم، يؤثر على الطريقة التي نتعلم بها وحتى كيفية الحفاظ على أمان الدماغ.

 

ويقول عالم الأعصاب، كاليب كيمير: "يمكننا أن نرى هذه التغييرات الأخرى تحدث أثناء النوم، وعندما نعيد الحيوانات إلى البيئة مرة أخرى، يمكننا التحقق من أن هذه التغييرات تعكس حقا شيئا تم تعلمه أثناء نومها".
 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل شخصية مادلين طبر في مسلسل «سيما ماجي»
  • محمد علاء يتعاقد على مسلسل «وتر حساس» بطولة صبا مبارك
  • محمد علي رزق: دخلت التمثيل صدفة ومرحلة المخرج خالد جلال الأهم في مشواري الفني
  • ياسمين عبدالعزيز مفاجأة رمضان 2025.. أعمال صنعت نجومية "وحش الكون"
  • حورية فرغلي دكتورة في مسلسل «سيما ماجي»
  • عايدة رياض: تكريم «تطوير مصر» من أسعد اللحظات.. وأحضر لفيلم وثائقي عن حياة عادل إمام
  • رانيا يوسف خادمة في مسلسل «سيما ماجي»
  • أمير كرارة يبتعد عن شاشة رمضان.. والسبب؟
  • منها جودر.. مسلسلات حجزت مقعدها في دراما رمضان 2025
  • "أكثر من مجرد صدفة".. مخك قد يتوقع المستقبل أثناء النوم