وافق مجلس الوزراء في مصر، خلال اجتماعه، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وقال مدبولي إن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأضاف رئيس الوزراء المصري أنه سيتم إعلان تفاصيل هذه الصفقة كاملة، مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مشيراً إلى أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات أجنبية ضخمة، يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري، وقدرته على تخطي التحديات.

وأشار مدبولي إلى أن المشروعات التي تنتج عن هذه الصفقة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل، وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية وكذا مشاركة مختلف الشركات والمصانع المصرية في المشروعات المُنفذة، ومزايا متعددة للدولة المصرية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن هذه الصفقة الكبرى، وغيرها، وما ستوفره من سيولة نقدية كبيرة من العملة الصعبة، ستسهم في استقرار سوق النقد الأجنبي، وتحسين الوضع الاقتصادي، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل حالياً أيضاً على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، كما أن الحكومة مستمرة في إجراءاتها التي أقرتها وثيقة سياسة ملكية الدولة، من حيث تمكين القطاع الخاص، وزيادة فرص مشاركته في القطاعات التنموية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مصر مصطفى مدبولي مجلس الوزراء المصري استثمار أجنبي هذه الصفقة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الحكومة: الدولة لا تتأخر في تقديم حزمة اجتماعية وقت الحاجة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه في أي لحظة نرى فيها أن هناك احتياجا لتقديم حزمة اجتماعية، فإن الدولة لا تتأخر.

أضاف خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «كام مرة بناء على توجيه الرئيس السيسي تدخلنا بحزمة إجتماعية جديدة وحزمة حماية؟، وهنا لازم أرشد، أرشد ليس المقصود بها أخفض، الترشيد إني استخدام موارد الدولة، وكيفية عمل أفضل استغلال ممكن بها، فكلمة ترشيد لا تعني تقليل، والوفرة التي نأخذها من بند، نقوم بإضافتها في بند آخر».

وتابع: «أنا كمواطن يبقى عندي الحرية، عندي هذا الرقم في حسابي بينزلي كل أول شهر، أنا شايف احتياجات أسرتي وظروفها إيه، وهي دي التفاصيل اللي احنا عايزين نخرج بيها من الحوار المجتمعي، وفي الآخر إيه الرقم المناسب اللي نبدأ بيه».

وأكمل: «النهاردة عدد المستفيدين من منظومة الخبز 71 مليونا، والتموين 62 مليونا، وبالتالي نحن نعيي أن هذا العدد في احتياج للدعم، لكن الأفضل له طبقًأ لظروفه ياخده كفلوس ويعرف يستفيد منه».

اقرأ أيضاًمدبولي: مصر بحاجة إلى 50 ألف فصل جديد سنويا لتغطية الزيادة السكانية

مدبولي: الدعم النقدي أفضل من العيني للمواطن

الرئيس السيسي ونظيره الصيني يعربان عن ارتياحهما للنتائج المثمرة للشراكة

مقالات مشابهة

  • الحكومة: الدولة لا تتأخر في تقديم حزمة اجتماعية وقت الحاجة
  • رئيس الوزراء: التوازن السعري بالنسبة للوقود ساعد في إنشاء عدة مشروعات كبرى
  • جماعة آيت ملول تلغي صفقة سيارات بـ200 مليون بعد جدل واسع
  • T-Mobile تستحوذ على US Cellular في صفقة قيمتها 4.4 مليار دولار
  • ريال مدريد يعمل على إنهاء هذه الصفقة بعد ضم مبابي
  • الاحتلال يتحدث عن تقديم مقترحين للوسطاء لعودة المفاوضات
  • مدبولي: البترول معضلة الفاتورة الاستيرادية في مصر وبدونه نحقق التوازن
  • الاحتلال يتحدث عن تقديم مقترحين للوسطاء من لعودة المفاوضات
  • الحكومة: تشغيل أحد مصانع إنتاج التكييفات المركزية بنهاية 2025
  • مدبولي: نستهدف زيادة حصة مشاركة القطاع الخاص ضمن إجمالي استثمارات الدولة