ارتفعت أرباح شركة "إنفيديا" إلى 12.3 مليار دولار في الربع الأخير بفضل إيرادات قياسية مدفوعة بالطلب على رقائقها لتشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي، حسبما أشار تقرير لموقع "أكسيوس".

وجاء ارتفاع أرباح "إنفيديا" بعد زيادة الطلب على رقائقها لتدريب وتشغيل أنظمة الذكاء الاصطناعي، وسجلت شركة الرقائق العملاقة في وادي السيليكون إيرادات قياسية بلغت 22.

1 مليار دولار في الربع الذي انتهى في أواخر يناير، وإيرادات قياسية بلغت 60.9 مليار دولار للسنة المالية.

وفي بيان، الأربعاء، قال الرئيس التنفيذي لشركة "إنفيديا"، جنسن هوانغ، "لقد وصلت الحوسبة المتسارعة والذكاء الاصطناعي التوليدي إلى نقطة تحول".

وأضاف "الطلب يتزايد في جميع أنحاء العالم عبر الشركات والصناعات والدول".

وبلغت عائدات الشركة من وحدتها المتخصصة في حوسبة مراكز البيانات مستوى قياسيا عند 18,4 مليار دولار في الربع المنقضي، أي أكثر من أربعة أضعاف عائدات نفس الفترة من العام السابق، وفق وكالة "فرانس برس".

وقالت "إنفيديا" إنها تتوقع أن يصل إجمالي إيراداتها 24 مليار دولار في الربع الحالي.

ووضعت النتائج الفصلية المذهلة والتوقعات القوية لـ"إنفيديا" قبل عام شركة صناعة الرقائق في طليعة شركات التكنولوجيا التي تعمل على ما يعرف بالذكاء الاصطناعي التوليدي مثل روبوتات الدردشة وإنشاء الصور.

وارتفعت القيمة السوقية لـ"إنفيديا" 40 في المئة منذ بداية العام، وأصبحت "خامس" أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في السوق المالية الأميركية بعدما تضاعف سعر السهم أكثر من ثلاث مرات في 2023.

وكانت الشركة من أكبر المستفيدين من سباق شركات التكنولوجيا لدمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها وخدماتها، إذ اشترت شركة ميتا وشركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى معالجات رسوم بمليارات الدولارات من "إنفيديا"، وفق وكالة "رويترز".

وتجاوزت القيمة السوقية لـ"إنفيديا" قيمة أمازون في 2002، وكانت قيمة كل منهما آنذاك أقل من ستة مليارات دولار.

والخميس، فتحت المؤشرات الرئيسية في "وول ستريت" على ارتفاع، بعد أن عززت نتائج وتوقعات جيدة أعلنتها شركة "إنفيديا" صعودا بقيادة شركات الذكاء الاصطناعي دفع "وول ستريت" إلى مستويات غير مسبوقة هذا العام.

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 232.95 نقطة، أو 0.60 في المئة، إلى 38845.19 نقطة عند الفتح.

وصعد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 57.03 نقطة، أو 1.14 في المئة، إلى 5038.83 نقطة، كما صعد المؤشر ناسداك المجمع 323.61 نقطة، أو 2.08 في المئة، إلى 15904.48 نقطة، بحسب "رويترز".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: ملیار دولار فی الربع الذکاء الاصطناعی فی المئة

إقرأ أيضاً:

أخبار التكنولوجيا|هاتف «Moto Edge 50 Ultra» بإمكانيات خارقة لن تجعلك تندم على شرائه.. وإنفاق 100 مليار دولار على الذكاء الاصطناعي فما القصة؟

نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

مسئول كبير بـ جوجل: سننفق 100 مليار دولار على الذكاء الاصطناعي

قال ديميس هاسابيس، الرئيس التنفيذي لشركة DeepMind المملوكة لـ جوجل، إن الشركة ستنفق أكثر من 100 مليار دولار مع مرور الوقت لتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وتحدث ديميس هاسابيس عن استثمار عملاق التكنولوجيا في الذكاء الاصطناعي خلال مؤتمر TED في فانكوفر أمس، حيث سُئل عن خطط  شركات OpenAI ومايكروسوفت المُعلن عنها لإنشاء مركز بيانات مقره الولايات المتحدة يُشار إليه باسم "Stargate". 

بإمكانيات خارقة لن تجعلك تندم على شرائه.. هاتف «Moto Edge 50 Ultra»

إذا كنت تبحثين عن هاتف بإمكانيات خاصة وسعر معقول يمكنك شراء هاتف" Moto Edge 50 Ultra “ و الذي يأتي برقاقة”  Snapdragon 8s Gen 3" وبإعدادات ثلاثية في الكاميرا الخلفية، ويتوفر الهاتف بسعر يبدأ من 1000 يورو.

 

بسعر معقول وإمكانيات جبارة.. حاسوب «MateBook X Pro» من هواوي

إذا كنت تبحث عن هاتف بتصميم أنيق ووزن خفيف فلا تتردد في شراء حاسوب هواوي المحمول الجديد Huawei MateBook X Pro بإصدار 2024 والذي يتميز بتصميمه الأنيق ووزنه الخفيف، ويأتي بوزن 980 جرامًا فقط، وسمك سُمك قدره 13.5 ملم.

 

مقالات مشابهة

  • شرط أمريكي لصفقة بـ1.5 مليار دولار بين مايكروسوفت والإمارات
  • أخبار التكنولوجيا|هاتف «Moto Edge 50 Ultra» بإمكانيات خارقة لن تجعلك تندم على شرائه.. وإنفاق 100 مليار دولار على الذكاء الاصطناعي فما القصة؟
  • مسئول كبير بـ جوجل: سننفق 100 مليار دولار على الذكاء الاصطناعي
  • لتطوير البنية التحتية الرقمية.. «مايكروسوفت» تستثمر 1.5 مليار دولار في الإمارات
  • مايكروسوفت تستثمر 1.5 مليار دولار في الإمارات لتسريع تطوير الذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت تستثمر 1.5 مليار دولار في G42 بأبوظبي.. ما القصة؟
  • مايكروسوفت تستثمر 1.5 مليار دولار في G42 بأبوظبي لتسريع تطوير الذكاء الاصطناعي والتوسّع العالمي
  • بحضور طحنون بن زايد.. مايكروسوفت تعلن عن استثمار 1.5 مليار دولار في “جي 42” لتسريع التوسع العالمي للشركة القابضة المتخصصة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي
  • مايكروسوفت تستثمر 1.5 مليار دولار في G42 بأبوظبي
  • مايكروسوفت تستثمر 3 مليارات دولار لتعزيز الذكاء الاصطناعي في اليابان