تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق الأسر الفلسطينية في قطاع غزة، إذ تواجه الأسر الفلسطينية حرب إبادة جماعية، من خلال القصف المستمر، برا وبحرا وجوا.

غارات حربية على منازل الفلسطنيين

وفجر اليوم، استشهد 6 فلسطنيين وأصيب آخرون، في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منزل شرق رفح جنوب قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية أن قوات الاحتلال قصفت منزلا في منطقة زلاطة شرق رفح، ما أدى إلى تدميره بالكامل على رؤوس ساكنيه.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ جثامين 6 شهداء، وعدد من الجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار.

وجوًا، قصف طيران الاحتلال منزلا  في مخيم يبنا وسط رفح، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى، وبحرًا أطلقت زوارق الاحتلال الحربية نيرانها على شاطئ بحر رفح، بينما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق متفرقة في خان يونس جنوب القطاع.

وارتفعت أعدد الشهداء في قطاع غزة إلى 29410، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وارتفعت أعداد الجرحى إلى 69465، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الحرب على غزة الاحتلال قصف

إقرأ أيضاً:

تحديد مواعيد مرافعات بقضية “الإبادة الجماعية” ضد الاحتلال الإسرائيلي

#سواليف

أعلنت #محكمة_العدل_الدولية، الخميس، مواعيد #مرافعات كتابية جديدة تقدمها #حكومة_الاحتلال الإسرائيلي و #جنوب_إفريقيا في قضية اتهمت فيها الأخيرة تل أبيب بارتكاب “ #إبادة_جماعية ” خلال حربها المستمرة على قطاع #غزة منذ أكثر من نصف عام.
جاء ذلك في بيان للمحكمة بتاريخ 5 أبريل/ نيسان الجاري نشرته على منصة “إكس” اليوم.
وورد في البيان: “في 29 فبراير/شباط 2024، عقد رئيس المحكمة اجتماعا مع ممثلي الأطراف، عملا بالمادة 31 من لائحة المحكمة، للتأكد من وجهات نظرهم فيما يتعلق بالحدود الزمنية لتقديم مرافعات كتابية أولية في القضية”.
وأوضح البيان أن وكيل جنوب إفريقيا في الاجتماع قال إن حكومة بلاده “تفضل الحصول على فترة 12 شهرا لإعداد مذكرتها اعتبارا من تاريخ الأمر الصادر في 26 يناير/ كانون الثاني 2024 والذي يشير إلى التدابير المؤقتة”.
وفي الاجتماع نفسه، قال نائب وكيل إسرائيل، بحسب البيان، إن إسرائيل ترى أن “فترة 6 أشهر مناسبة لإعداد كل طرف لمذكرته الكتابية الأولية” بشأن القضية.
وقالت المحكمة في بيانها: “مع الأخذ في الاعتبار وجهات نظر الأطراف، يمنح كل طرف فترة 9 أشهر لإعداد المذكرة الخاصة به، على أن يتم حساب الفترة الزمنية اعتبارا من 26 يناير 2024”.
وعليه، يصبح تاريخ تقديم المرافعات الكتابية هو 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2024 لجمهورية جنوب إفريقيا، و28 يوليو/ تموز 2025 لإسرائيل”، وفق البيان.

NEWS: by an Order of 5 April 2024, the #ICJ fixed 28 October 2024 and 28 July 2025 as the respective time-limits for the filing of the Memorial of South Africa and the Counter-Memorial of Israel in the case #SouthAfrica v. #Israel https://t.co/eBsw9rm2Uq pic.twitter.com/9IBEtySsSY

— CIJ_ICJ (@CIJ_ICJ) April 11, 2024 مقالات ذات صلة طبيب أردني يحتفظ بدماء شهداء غزة كتذكار بسبب رائحة المسك / فيديو 2024/04/12

وردا على القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا في 29 ديسمبر/ كانون الأول 2023 ضد إسرائيل، أمرت محكمة العدل الدولية في 26 يناير 2024، تل أبيب باتخاذ “تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية بحق الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة”.
و28 مارس/ آذار الماضي، أصدرت “العدل الدولية”، ردا على طلب ثانٍ من جنوب إفريقيا، قرارا بتدابير مؤقتة جديدة تطالب إسرائيل بـ”اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية والفعالة دون تأخير لضمان توفير المساعدات الإنسانية اللازمة إلى غزة”.
وطالبت المحكمة، في قرارها الجديد، جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ”عدم انتهاك حقوق الفلسطينيين المحمية بموجب اتفاقية الإبادة الجماعية، بما في ذلك عدم إعاقة تسليم المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها في غزة”.
ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تحذر من خطورة استمرار جرائم المستوطنين في الضفة الغربية
  • الرئاسة الفلسطينية: على واشنطن إلزام إسرائيل بإيقاف جرائم الإبادة الجماعية
  • المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال استهدف ثلاثة صحفيين وسط قطاع غزة لثنيهم عن كشف جرائمه
  • جرائم الحرب وتصدير الأسلحة للاحتلال
  • تحديد مواعيد مرافعات بقضية “الإبادة الجماعية” ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال الإسرائيلي قتل فرحة العيد مع استمرار حرب الإبادة الجماعية
  • عاجل : الإعلامي الحكومي بغزة: حرب الإبادة مستمرة في العيد
  • جهود مكثفة في رفح ونفي ومفاوضات .. تحركات عاجلة مصر بشأن غزة في أول يوم العيد
  • بيان عاجل لحكومة حماس بشأن جرائم الاحتلال في أول أيام عيد الفطر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يفتتح معبرا جديدا لنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة