تشهد ساحات المحاكم، اليوم السبت، العديد من المحاكمات الهامة التي تشغل الرأي العام والشارع المصري خلال الفترة الماضية، ولعل من أبرز تلك القضايا الحكم في 7 دعاوى تطالب بوقف إجراء انتخابات مجلس نقابة المحامين ومحاكمة 57 متهمًا في "اللجان النوعية للإخوان".

 

-محاكمة 57 متهمًا في "اللجان النوعية للإخوان"


تنظر محكمة الجنايات، محاكمة 57 متهما، في القضية المعروفة إعلاميًا باللجان النوعية للإخوان، لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لجماعة إرهابية لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

-الجنايات تنظر أولى جلسات محاكمة الزوجة القاتلة بالمرج


تنظر محكمة جنايات القاهرة اولى جلسات محاكمة المتهمة " س.ع.ا"  محبوسة  أمام  محكمة؛ وذلك لاتهامها بقتل زوجها فى المرج فى ظروف غامضة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة بأن المتهمة "س.ع.ا" أوعز لها شيطانها بارتكاب جريمة قتل عمد لزوجها مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتت النية وعقدت العزم على قتله وأعدت لهذا الغرض سلاح أبيض "سكين" للوصول لمبتغاها وهى القضاء على زوجها تاركة 3 أطفال وقد تمت الجريمة المشار إليها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكدت تحقيقات النيابة العامة بأن الغيرة هى السبب وراء ارتكاب الجريمة حيث أن المتهمة علمت من أحد جيرانها نية الزوج من الزواج بأخرى بخلاف الحقيقة مما غرز بها دافع الانتقام منه، وما أن أعدت خطة شيطانية لارتكاب جريمتها فاستلت سكين أبيض من مطبخها وانهالت عليه بطعنات قاتلة بالصدر بالبطن أوردتها تقرير الصفة التشريحية الخاصة بالمتوفى إلى رحمة مولاه التى أدت إلى الوفاة.

وكانت قد توصلت تحريات الأجهزة الأمنية بوحدة مباحث المرج إلى صحة ارتكاب المتهمة للواقعة بأن أوهمت ذوي المجني عليهم على تغيبه وأنها لا تعلم شيء عنه إلا أن شقيق المجني عليه كان السبب وراء اكتشاف الجريمة عندما عثر علي جثته داخل عقار المنزل بعدما قررت المتهمة التخلص من الجثة والمضي قدمًا نحو إبعاد الاشتباه عنها، وبتتضيق الخناق حول المتهمة اعترفت بارتكاب الجريمة وتم تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي قررت حبسها على ذمة التحقيقات وبعد الانتهاء أمرت بإحالتها محبوسة لمحكمة الجنايات لمعاقبتها وفق مواد الاتهام الواردة بأمر الإحالة وفق قانون العقوبات.


-الحكم في دعوى المنتج محمد الشاعر ضد شيرين عبد الوهاب


تصدر محكمة جنح أكتوبر الحكم فى الدعوى المقامة ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب بتهمة التشهير وسب المنتج محمد الشاعر.

كان قد كشف محامي المنتج  محمد الشاعر، أن النائب العام أمر بإحالة الفنانة شيرين عبدالوهاب إلى محكمة جنح الشيخ زايد يوم السبت 3 فبراير، لنظر الدعوى الجنائية رقم 2070 لسنة 2023 والتى أقامها موكله ضد الفنانة شيرين عبدالوهاب لتعديها عليه بالسب والقذف والتشهير.


كانت مباحث مكافحة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية قد تلقت بلاغًا من المنتج محمد الشاعر يتهم فيه الفنانة: شيرين عبدالوهاب بتعديها عليه بالسب والقذف والتشهير بدون وجه حق خلال مؤتمر صحفى مصور ومنشور بمواقع التواصل الاجتماعي، وقيام آخرين بسبه وقذفه عبر رسائل باستخدام منصة إنستجرام عقب إنتشار الفيديو.

وقال محامي المجني عليه في بيان صحفي، إن النيابة العامة فتحت تحقيقًا قضائيًا فى الواقعة استمعت خلاله لأقوال موكله وطلبت تقرير الفحص الفنى من وزارة الداخلية الذى انتهى إلى صحة الواقعة وثبوت عبارات القذف والتشهير بحق المجني عليه.

كما طلبت تقرير جهاز الأمن السيبراني الذي انتهى إلى صحة وسلامة الفيديو محل الاتهام، فاستدعت النيابة العامة الفنانة شيرين عبدالوهاب؛ لمواجهتها بتلك التقارير وأقوال المجنى عليه وتحريات المباحث الجنائية التى عززت منها، إلا أنها امتنعت عن الحضور متعلله أصابتها بالكورونا، فأمر النائب العام بإحالتها إلى المحكمة الجنائية.


وأضاف أن النيابة العامة أقامت الدليل على صحة الواقعة ونسبتها إلى الفنانة شيرين عبدالوهاب من خلال أقوال المجني عليه وتقرير الفحص الفني المعد من المختصين بوزارة الداخلية وتقرير جهاز الأمن السيبرانى وتحريات المباحث الجنائية بوزارة الداخلية.


-الحكم في 7 دعاوى تطالب بوقف إجراء انتخابات مجلس نقابة المحامين


تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة،حكمها في 7 دعاوى مقامة من بدر الدين عوض عبدالقادر وآخرين، والتي يطالب فيها المدعون بوقف تنفيذ القرار الصادر من نقيب المحامين رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات 2024، الصادر في 2024/1/18، بإجراء انتخابات لمجلس نقابة المحامين.

واختصمت الدعوى نقيب المحامين رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات، ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين.


وجاء في تفاصيل الدعوى أن المدعون في دعواهم ارجعوا لعدم نشر القرار في مجلة المحاماة وعدم مراجعة كشوف الجمعية العمومية قبل إصدار القرار بفتح باب الترشح، ولانعدام وبطلان قرار إعلان نتيجة انتخابات مجلس النقابة في مارس 2020 لعدم النشر في مجلة المحاماة، وهو المجلس الداعي للانتخابات

وكذلك عدم النشر للقرار الصادر في يوم 18 يناير 2024 في مجلة المحاماة، وما يترتب على ذلك من آثار أخصها إعادة مراجعة كشوف الجمعية العمومية قبل فتح باب الترشح وتشكيل اللجنة، وفقا لنص المادة 13 مكرر/3 من قانون المحاماة رقم 17 لسنة 1983، والمعدل بالقانون رقم 147 لسنة 2019، ولعدم إدراج عدد من الأعضاء بالمخالفة للقانون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أبرز محاكمات اليوم الجنايات الزوجة القاتلة السب والقذف الشارع المصري المنتج محمد الشاعر باللجان النوعية مجلس نقابة المحامين الفنانة شیرین عبدالوهاب النوعیة للإخوان النیابة العامة نقابة المحامین المجنی علیه محمد الشاعر فی 7 دعاوى الحکم فی

إقرأ أيضاً:

قطار محاكمات الأسبوع.. النطق بالحكم على 11 متهما بقضية طالبة العريش.. ومحاكمة المضيفة المتهمة بقتل ابنتها

تنظر أروقة المحاكم خلال الأسبوع المقبل، العديد من القضايا المهمة، أبرزها محاكمة المضيفة المتهمة بقتل ابنتها في التجمع الخامس ومحاكمة المتهم بهتك عرض فتاة في منطقة الخليفة.

جنح قصر النيل تستكمل محاكمة الفنانة انتصار بتهمة البلاغ الكاذب وسب وقذف سايس بجاردن سيتي

تستكمل محكمة جنح قصر النيل، غدًا السبت 25 مايو 2024، جلسات محاكمة الفنانة انتصار على خلفية اتهامها بالبلاغ الكاذب وسب وقذف سايس بمنطقة جاردن سيتي، والإدلاء بمعلومات كاذبة في محضر رسمي والشهادة الزور، حيث حددت المحكمة جلسة الغد للنطق بالحكم.

«نشر أخبار وإشاعات كاذبة».. غداً النطق بالحكم على 11 متهما بقضية طالبة العريش

تنظر المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، غدًا السبت 25 مايو 2024، الحكم على 11 متهما بنشر أخبار وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير السلم العام، في قضية نيرة صلاح طالبة العريش.

وكانت النيابة العامة قد أحالت 11 متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، لنشرهم أخبارًا وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

محاكمة المتهم بهتك عرض فتاة في منطقة الخليفة

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، يوم الأحد 26 مايو 2024، محاكمة المتهم بهتك عرض فتاة في منطقة الخليفة

كانت المحكمة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة هتك عرض فتاة في الخليفة.

محاكمة المسؤولين عن تبديل حرز قضية

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، الأحد المقبل 26 مايو 2024 محاكمة سكرتير بنيابة باب الشعرية الجزئية، ومحامي حر، بتهمة الاشتراك في عملية استبدال أحد الأحراز، وهو عقد ملكية وحدة سكنية من قضية منظورة أمام المحكمة، وتلقي المتهم الأول 100 ألف جنيه من المحامي على سبيل الرشوة.

الحكم فى طعن حسام المندوه للإبقاء على اسمه أمينا لصندوق الزمالك

تنظر محكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الأثنين 27 مايو 2024 الحكم فى الطعون رقم 70/2070 و70/20807 المقامين من حسام الدين المندوه توفيق الخواجه ورئيس نادى الزمالك للألعاب الرياضية للحكم، وتختصم الطعون كلا من:

1- وزير الشباب والرياضة

2- مدير مديرية الشباب والرياضة

3- رئيس لجنه تلقى طلبات الترشح لنادى الزمالك

4- رئيس اللجنه الأولمبيّة المصريه

5- كريم محمد عادل

إعادة محاكمة متهم بقضية «رشوة آثار إمبابة» لـ29 مايو

أجلت الدائرة 11 بمحكمة جنايات جنوب الجيزة، برئاسة المستشار أحمد الدهشان، إعادة محاكمة أحد المتهمين في قضية رشوة آثار إمبابة، لجلسة 29 مايو 2024 لتعذر حضور المتهم من محبسه.

محاكمة المضيفة المتهمة بقتل ابنتها إلى 29 مايو المقبل

أجلت الدائرة 15 بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المضيفة المتهمة بقتل ابنتها في التجمع الخامس إلى جلسة 29 مايو المقبل لمرافعة الدفاع.

كانت النيابة أحالت المتهمة إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لها تهمة القتل في القضية رقم 12146 جنايات التجمع الأول والمقيدة برقم 1070 لسنة 2023 كلي القاهرة الحديدة.

اقرأ أيضاًمنعًا للتزوير.. نقيب المحامين يصدر بيانًا بشأن فتح باب القيد

جنح قصر النيل تستكمل محاكمة الفنانة انتصار بتهمة البلاغ الكاذب وسب وقذف سايس بجاردن سيتي.. غدا السبت

مقالات مشابهة

  • قطار محاكمات الأسبوع.. النطق بالحكم على 11 متهما بقضية طالبة العريش.. ومحاكمة المضيفة المتهمة بقتل ابنتها
  • قطار محاكمات الأسبوع| الحكم على الفنانة انتصار والمتهمين بنشر أخبار كاذبة في قضية طالبة العريش ودعوى مؤسسة تكوين.. الأبرز
  • عاجل حبس الفنانة منه شلبي سنة|تفاصيل
  • حيثيات الحكم بتغريم شيرين عبد الوهاب في قضية سب المنتج محمد الشاعر
  • تأييد حكم الحبس والغرامة على الفنانة منة شلبي بتهمة إحراز الحشيش
  • ننشر حيثيات تغريم شيرين عبد الوهاب 5 آلاف جنيه بتهمة سب المنتج محمد الشاعر
  • حدث وأنت نائم| موعد تنفيذ حكم إعدام سفاح الإسماعيلية.. وتغريم الفنانة شيرين عبد الوهاب
  • اليوم.. الحكم في استئناف شيرين عبدالوهاب بقضية سب وقذف المنتج محمد الشاعر
  • اليوم.. استئناف شيرين عبد الوهاب على الحكم الصادر ضدها في سب محمد الشاعر
  • الحكم فى استئناف شيرين عبد الوهاب على تغريمها بسب محمد الشاعر.. اليوم