موقع النيلين:
2024-04-12@21:10:30 GMT

السودان أخد تصنيف عالمي جديد

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT


ملامح سنة 2024م بدت تظهر.. الليلة السودان أخد تصنيف عالمي جديد اكيد حيكون ليهو تاثيره على البلد..صنفته “لجنة الإنقاذ الدولية” (IRC) اليوم الجمعة ضمن قائمة الدول العشرة الاولى عالميا المن المتوقع تدهور الأوضاع فيها خلال العام الحالي اللي نحن لسه ما وصلنا ربعه الاول.

التصنيف ده جا بحسب قائمة مراقبة الطواريء لعام 2024 الاصدرتها اللجنة، وهي قائمة عالمية للأزمات الإنسانية والصراعات المرصودة في (20) دولة في العالم و المن المتوقع إنه يزيد تدهور أوضاعها خلال العام الحالي.

الأراضي الفلسطينية الطالما كانت بتتصدر النوع ده من التصنيفات جات المره دي بعدنا واحتلت المركز الثاني باعتبارها المكان الأكثر دموية للمدنييّن في العالم.

اما اخوانا في جنوب السودان وعلى الرغم من انهم انفصلوا مننا من سنين الا انهم برضو للاسف ملازمننا في التصنيف بعد احتلوا المركز التالت في قائمة الدول التي تم تصنيفها ضمن قائمة أسوأ (10) أزمات عالميًا بعدها المركزالـ (4) “بوركينا فاسو”، ثم “ميانمار” (بورما) في المركز الـ (5)، و”مالي” في المركز الـ (6)، و”الصومال” في الـ (7)، تلتها “النيجر” في المركز الـ (8)، و”إثيوبيا” المركز الـ (8)، و”جمهورية الكونغو الديمقراطية” في المركز الـ (10).
كان الله في عوننا.. كان الله في عوننا
طلال مدثر

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی المرکز الـ

إقرأ أيضاً:

قرار مفاجئ من الكاف يضع الزمالك في بطولة جديدة العام المقبل

يبدو أن نادي الزمالك يقترب بخطى ثابتة من الانضمام إلى بطولة أفريقية جديدة في العام المقبل، وذلك بفضل تصنيفه الذي جعله يتفوق على بيراميدز خلال مسارهما في بطولات أفريقيا هذا الموسم.

سيضم الدوري الأفريقي في الموسم المقبل 24 ناديًا رسميًا، وهو ما أعلنه باتريس موتسيبي في عدة مناسبات، حيث ستكون الأولوية للأندية ذات التصنيف الأعلى للمشاركة في البطولة.

قبل بداية الموسم الحالي لبطولات أفريقيا، كان بيراميدز متفوقًا على الزمالك في التصنيف. 

ومع توديع الزمالك المبكر لبطولة الأبطال وتقدمه في بطولة الكونفدرالية، أصبح الآن يتفوق على بيراميدز ويقترب رسميًا من المشاركة في الدوري الأفريقي الموسم المقبل بجانب النادي الأهلي.

هيرسي سعيد، رئيس رابطة الأندية الأفريقية، أكد سابقًا أن المشاركة في بطولة الدوري الأفريقي الموسم المقبل ستكون وفقًا للتصنيف فقط، ما يعني أن الأندية ذات التصنيف الأعلى ستحظى بالفرصة للمشاركة في البطولة.

مقالات مشابهة

  • أين نحن من التربية العالمية؟
  • ترامب يخسر موقعه في تصنيف أغنى أغنياء العالم
  • قرار مفاجئ من الكاف يضع الزمالك في بطولة جديدة العام المقبل
  • ترامب خارج تصنيف أغنى 500 رجل في العالم
  •  «فيتش» تخفض تصنيف الاقتصاد الصيني وبكين ترد
  • مكة المكرمة تحصد المركز 52 عالميًا في قائمة المدن الذكية
  • مكة المكرمة تحصد المركز 52 عالميًا والخامس عربيًّا والثاني محليًّا بقائمة المدن الذكية
  • مكة تحصد المركز 52 عالميًا في قائمة المدن الذكية
  • مكة المكرمة تحصد المركز 52 عالميًا والخامس عربيًّا والثاني محليًّا في قائمة المدن الذكية
  • "فيتش" تخفض تصنيف الاقتصاد الصيني وبكين ترد