موقع النيلين:
2024-07-27@05:38:30 GMT

السودان أخد تصنيف عالمي جديد

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT


ملامح سنة 2024م بدت تظهر.. الليلة السودان أخد تصنيف عالمي جديد اكيد حيكون ليهو تاثيره على البلد..صنفته “لجنة الإنقاذ الدولية” (IRC) اليوم الجمعة ضمن قائمة الدول العشرة الاولى عالميا المن المتوقع تدهور الأوضاع فيها خلال العام الحالي اللي نحن لسه ما وصلنا ربعه الاول.

التصنيف ده جا بحسب قائمة مراقبة الطواريء لعام 2024 الاصدرتها اللجنة، وهي قائمة عالمية للأزمات الإنسانية والصراعات المرصودة في (20) دولة في العالم و المن المتوقع إنه يزيد تدهور أوضاعها خلال العام الحالي.

الأراضي الفلسطينية الطالما كانت بتتصدر النوع ده من التصنيفات جات المره دي بعدنا واحتلت المركز الثاني باعتبارها المكان الأكثر دموية للمدنييّن في العالم.

اما اخوانا في جنوب السودان وعلى الرغم من انهم انفصلوا مننا من سنين الا انهم برضو للاسف ملازمننا في التصنيف بعد احتلوا المركز التالت في قائمة الدول التي تم تصنيفها ضمن قائمة أسوأ (10) أزمات عالميًا بعدها المركزالـ (4) “بوركينا فاسو”، ثم “ميانمار” (بورما) في المركز الـ (5)، و”مالي” في المركز الـ (6)، و”الصومال” في الـ (7)، تلتها “النيجر” في المركز الـ (8)، و”إثيوبيا” المركز الـ (8)، و”جمهورية الكونغو الديمقراطية” في المركز الـ (10).
كان الله في عوننا.. كان الله في عوننا
طلال مدثر

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی المرکز الـ

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: تصنيف إسرائيل لـ "الأونروا" منظمة إرهابية يستهدف شرعيتها وسمعتها الدولية

في ظل الأزمة الإنسانية التي تشهدها غزة ، تشن إسرائيل حرب على منظمة الأونروا وتحاصرها من جميع الاتجاهات، حيث قامت بضرب مقراتها واستشهد عدد من موظفيها ، ولم تكتفي بذلك بل شنت حملات عالمية لتشويه سمعتها، وطالبت الدول المانحة بوقف تمويلها لمنظمة الأونروا، ومؤخرا صنفتها اسرائيل بأنها منظمة إرهابية.

أبو الغيط يدين إعلان الكنيست الاسرائيلي رفض إقامة الدولة الفلسطينية أبو الغيط: طوكيو شريك مهم وصوت معتدل اتجاه القضايا العربية

وفي هذا الاطار، أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، قرار الكنيست الإسرائيلي تصنيف الأونروا منظمة إرهابية واصفاً القرار بأنه ضربٌ من العبث والإفلاس السياسي، ويُمثل إهانة للعمل الإنساني والحقوقي على الصعيد الدولي.

وقال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام إن أبو الغيط اعتبر أن القرار يستهدف شرعية الأونروا وسمعتها الدولية، وأنه جزء من حملة ممنهجة تُباشرها دولة الاحتلال من أجل تقويض دور الوكالة الدولية التي تعمل في خدمة اللاجئين، مؤكداً أن القرار يكشف عن حالة العزلة الشديدة التي يعيشها السياسيون الإسرائيليون ويعكس رؤيتهم المجردة من أي بعدٍ إنساني أو قيمي.

وفي هذا السياق، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إنّ عدد موظفيها الذين قُتلوا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وصل إلى ١٩٥ شخصاً ، و تضرّر ما لا يقل عن 35 مبنى حتى الآن، بعضها في ضربات مباشرة".

وعلى الجانب الاخر ، تسببت اتهام إسرائيل لموظفي الأونروا بالضلوع في الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، تعليق عدة دول تمويلها للوكالة. من بين هذه الدول ألمانيا وأستراليا وكندا وبريطانيا ، حيث أعلنوا تعليق تمويلهم للأونرو او اي تمويل اضافي ، ودعت فنلندا إلى تحقيق مستقل .

ومن جانبه قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الجمعة، إنه لا بديل لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مضيفاً أن 118 دولة داعمة للأونروا ترى أنه لا يمكن الاستغناء عنها، وذلك في غمرة جهود مكثفة من إسرائيل لإيقاف عملها.

وقال غوتيريش في مؤتمر التعهدات للأونروا في نيويورك، الجمعة: "ندائي للجميع .. احموا الأونروا وموظفيها وتفويضها، بما في ذلك من خلال التمويل.. لأكن واضحاً.. لا بديل للأونروا".

وقال غوتيريش: "الأونروا مستهدفة عبر وسائل أخرى أيضاً.. تعرض الموظفون لاحتجاجات عنيفة متزايدة وحملات تضليل وتعتيم إعلامية خبيثة".

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة: "اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية البعض، ثم ظهرت تقارير تفيد بتعرضهم لسوء المعاملة بل التعذيب".


 

مقالات مشابهة

  • خوان مير يُمدّد عقده مع هوندا حتّى 2026
  • مندوب اليمن لدى اليونسكو: تصنيف "سقطرى" معرض للخطر
  • تأخير الموازنة وإلغاء زيادة الضريبة المضافة يهددان تصنيف إسرائيل
  • من هي جنى علي بعد حصد المركز الـ63 في جولة التصنيف للقوس والسهم بالأولمبياد؟
  • جامعة القاهرة تسبق جامعات عالمية عريقة في التصنيف الإنجليزي لعام 2024
  • أبو الغيط: تصنيف إسرائيل لـ "الأونروا" منظمة إرهابية يستهدف شرعيتها وسمعتها الدولية
  • أبو الغيط يُدين قرار الكنيست تصنيف الأونروا منظمة إرهابية: عبث وإفلاس سياسي
  • أبو الغيط يُدين قرار الكنيست تصنيف الأونروا منظمة إرهابيةويصفه بالعبث
  • تصنيف عالمي جديد يضع الجواز العراقي قبل السوري وبعد اليمني و الصومالي
  • تصنيف 5 مناطق جزائرية الأكثر حرا في العالم