استهداف السفينة تسبب بتسرب النفط بطول 18 ميلا

حذرت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، من وقوع كارثة بيئية بسبب السفينة البريطانية "روبيمار" التي استهدفها الحوثيين قبل عدة أيام في البحر الأحمر.

ودعت الحكومة، في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية، كافة الدول إلى سرعة التعامل مع أزمة السفينة، مشيرة إلى أنها شكلت خلية أزمة لوضع "خطة طارئة للتعامل مع الموقف".

وذكر البيان أنه نظرا للإمكانيات المحدودة تؤكد الحكومة على أهمية مساندة جهودها بشكل عاجل"، موضحاً أن السفينة تحمل كميات كبيرة من مادة الأمونيا والزيوت، مؤكدا ضرورة منع تسرب تلك "المواد الخطرة في مياه البحر.

ويذكر أن القيادة المركزية الأمريكية أعلنت أمس أن استهداف الحوثيين للسفينة يوم الأحد الماضي تسبب بتسرب نفطي في البحر الأحمر بطول 18 ميلا.

وأضافت في بيان أن السفينة التي ألحق هجوم الحوثيين أضرارا بها تحمل 41 ألف طن من الأسمدة ويمكن أن تتسرب للبحر الأحمر لتفاقم هذه الكارثة البيئية.

اقرأ أيضاً : لماذا يتخبط الإعلام العبري.. وكيف يعكس ذلك فجوة التطرف في حكومته اليمينية؟

وكانت السفينة "روبيمار"، المملوكة للبنانيين وترفع علم بيليز ومسجلة في المملكة المتحدة، تحمل 41 ألف طن من الأسمدة عندما أصيبت بواحد من صاروخين باليستيين تم إطلاقهما من أراضي الحوثيين في اليمن.

وعلى الأغلب فإن الضرر الذي لحق بالسفينة هو الأهم في الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي، التي استهدفت السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن منذ أشهر.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحوثيون الاحتلال الإسرائيلي البحر الأحمر الولايات المتحدة الأمريكية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

تداول 43 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن الموجودة على أرصفة موانئ الهيئة، 12 سفينة، وتم تداول 43000  طن بضائع عامة ومتنوعة،  921   شاحنة و360 سيارة وشملت حركة الواردات 6500 طن بضائع، 504 شاحنة و300 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 36500  طن بضائع، 417 شاحنة و60 سيارة.


حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال اربع سفن وهي  LUCKY HONG، بوسيدون اكسبريس، الحرية2 والرياض بينما تغادر السفينة SOUL MERCY علي متنها 27 الف طن فوسفات تصدير إلى بلغاريا  و السفينة ALCUDIA EXPRESS  ، فيما استقبل الميناء أمس العبارة  امل وغادرت ثلاث سفن وهي الحرية2، بوسيدون اكسبريس والرياض  ، كما شهد ميناء نويبع تداول 4000 طن بضائع و335 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الاربع  اور، كوين نفرتيتي، بريدج وايلة.


وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1885راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • (لوموند).. الجيوش الغربية عاجزة عن وقف هجمات الحوثيين
  • «ممكن تعمل تسونامي».. خطر يهدد لندن بسبب سفنية يوم القيامة
  • تداول 43 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • رعب في الفلبين بسبب غرق سفينة نفط عملاقة وجهود جبارة لاحتواء الكارثة
  • حراس سفينة حاويات أوكرانية يفجرون زورق حوثي ملغم (شاهد)
  • الفلبين…غرق ناقلة تحمل 1.4 مليون ليتر وقود والسلطات تكافح لاحتواء كارثة بيئية
  • هذا هو أسطول تركيا البحري للحفر والتنقيب عن الغاز.. انضمام سفينة جديدة
  • شاهد: انفجار قارب حوثي مفخخ بالقرب من سفينة حاويات أوكرانية
  • انجراف سفينة تحمل أكثر من 100 راكب جنوب طوكيو اليوم
  • رسو سفينتي بضائع على أرصفة ميناء الحديدة