تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، وأعمال التطوير. 

تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة

تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، وقام بمناقشة بعض المقترحات لتحسين خطوط السير بالقسم، موجهاً بسرعة تفعيل غرفة التصنيف الموجودة بمدخل الاستقبال.

الأماكن المقترحة لنقل عدد من العيادات الخارجية

كما تفقد الدكتور هشام مسعود الأماكن المقترحة لنقل عدد من العيادات الخارجية بها، موجهاً بسرعة الانتهاء من تطويرها وتشغيل العيادات بها، متابعاً غرفة السجلات الطبية.

وأكد على تنظيم جميع الملفات الطبية، وفقاً للمدد الزمنية ولكل قسم طبي بالمستشفى، كما وجه بزيادة منافذ صرف الأدوية الخاصة بقرارات العلاج على نفقة الدولة، وكذلك زيادة عدد العاملين بالخزينة لمنع تكدس المواطنين.

كما تفقد قسم الكلى الصناعي، وحرص على الاستماع إلى المرضى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، موجهاً مدير عام الطب العلاجي بعمل عروض من أطباء الرمد والقلب لأحد المرضى بالمستشفى.

وناقش وكيل وزارة الصحة، مع إدارة المستشفى بعض المقترحات لتطوير عددا من الأقسام الطبية بالمستشفى، وذلك لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة منيا القمح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة عيادات خارجية مستشفى منيا القمح

إقرأ أيضاً:

‏محافظ كفرالشيخ يتفقد عدد من مصانع المنطقة الصناعية بمطوبس

تفقد اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، عددًا من مصانع المنطقة الصناعية، بمركز مطوبس، تضمنت مصنع الدعاء لأعلاف الأسماك، الذي يقع علي مساحة 11 ألف متر، ويحتوي علي خط إنتاج 10 طن/ساعة، بطاقة إنتاجية من 180 إلي 200 طن في اليوم، ويحتوي علي خط إنتاج علف مكبس plit، ١٥ بوصة طن/ساعة، ويستهدف أعلاف الأسماك الطافي والغاطس بنسب بروتين مختلفة 18و25 و30 و38 و40 و45% بروتين، ويستهدف أعلاف التصدير لأسماك، وأعلاف الجمبري وغيره من الأسماك البحرية، واستمع محافظ كفرالشيخ، إلى شرح من مدير المصنع حول طبيعية العمل ومراحل الإنتاج، وهى إستلام الخامات، الفحص، معمل الجودة، التنسيب، الطحن، الطبخ علي درجة حرارة 140°، ثم التجفيف والتعبئة.

وتفقد محافظ كفرالشيخ، شركة سوبر كير للصناعات الدوائية، المتخصص في صنع الأدوية البيطرية (بودرات قابلة للذوبان)، ويتكون من دور أرضى 800 متر، مخزن، وخط إنتاج، ومعمل بطاقة إنتاجية 400 ألف عبوة سنويًا مرحلة أولى، واستمع محافظ كفرالشيخ، إلى شرح من مدير المصنع عن مراحل التصنيع، وهي الوزن، التجزئة، الخلط، التعبئة، التغليف، منطقة مخصصة لغسيل أدوات التصنيع، ومعمل لإجراء الاختبارات والتأكد من الجودة، فضلًا عن الخدمات الملحقة للمصنع، وهي محطة معالجة المياه لتناسب التصنيع الدوائي.

كما تفقد محافظ كفرالشيخ، قسم الاستخلاص، وقسم التحضير، وقسم الغلايات، بالشركة الإيطالية لاستخلاص وتكرير الزيوت، بسعة تخزينية 10 ألف طن، وطاقة 1000 طن بذرة / يوم، عبارة عن 800 كسب، و300 طن زيت مكرر، و200 طن زيت خام، و800 عامل، بالإضافة إلى تفقد مصنع الخديوي للصناعات الغذائية، وستار كولا للصناعات الغذائية.

قال محافظ كفرالشيخ، أن المنطقة الصناعية بمطوبس، تقع على مساحة (1857) فدان، المرحلة الأولى بمساحة (160) فدان، بعدد (228) قطعة، مرفقة (طرق - كهرباء - مياة - صرف)، بالإضافة إلى (156) مشروع بالمنطقة، (62) مشروع بدأ في الإنتاج الفعلي، و(6) مشروعات جارى بها التشطيب وتركيب خط الإنتاج، و(52) مشروع جارى الإنشاءات، فضلًا عن (6) قطع خدمات للمنطقة.

أضاف محافظ كفرالشيخ، أن المنطقة أيضًا بها (27) قطعة أرض فضاء تحت التخصيص بمعرفة الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وتم عرضها على الخريطة الاستثمارية بمعرفة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتستوعب مصانع المنطقة (3000) عامل سواء موسمية أو دائمة مباشرة وغير مباشرة قابلين للتضاعف، حيث وصل عدد المستثمرين من أبناء المحافظة بها (45) مستثمر.

مقالات مشابهة

  • العيادات الطبية لمركز الملك سلمان للإغاثة في مخيم وعلان بحجة تقدم خدماتها العلاجية لـ 97 مستفيدًا خلال أسبوع
  • نائب وزير الصحة يوجه بالتحقيق في وصف المضادات الحيوية في إحدى التذاكر الطبية بدون اتباع البروتوكول الموصى به
  • رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة يتفقد عدد من المشروعات الجاري تنفيذها
  • نائب وزير الصحة يتفقد مستشفى ديرمواس المركزي بمحافظة المنيا
  • ‏محافظ كفرالشيخ يتفقد عدد من مصانع المنطقة الصناعية بمطوبس
  • وكيل محافظة تعز يزور مركز الغسيل الكلوي بالمستشفى العسكري
  • نائب وزير الصحة يوصي بصرف مكافأة تشجيعية لبعض الأطباء بمستشفى صدفا
  • وزير الصحة يوجه بالتحقيق في واقعة صرف أدوية لغير المرضى بمستشفى بولاق الدكرور
  • محافظ المنيا يتابع أعمال تطوير مستشفى الحميات تمهيدا لدخوله الخدمة قريبا
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد مستشفى الرحمانية للاطمئنان على سير العمل