تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، وأعمال التطوير. 

تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة

تفقد وكيل وزارة الصحة الأقسام الطبية المختلفة، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، وقام بمناقشة بعض المقترحات لتحسين خطوط السير بالقسم، موجهاً بسرعة تفعيل غرفة التصنيف الموجودة بمدخل الاستقبال.

الأماكن المقترحة لنقل عدد من العيادات الخارجية

كما تفقد الدكتور هشام مسعود الأماكن المقترحة لنقل عدد من العيادات الخارجية بها، موجهاً بسرعة الانتهاء من تطويرها وتشغيل العيادات بها، متابعاً غرفة السجلات الطبية.

وأكد على تنظيم جميع الملفات الطبية، وفقاً للمدد الزمنية ولكل قسم طبي بالمستشفى، كما وجه بزيادة منافذ صرف الأدوية الخاصة بقرارات العلاج على نفقة الدولة، وكذلك زيادة عدد العاملين بالخزينة لمنع تكدس المواطنين.

كما تفقد قسم الكلى الصناعي، وحرص على الاستماع إلى المرضى أثناء إجراء جلسات الغسيل الكلوي، لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة المقدمة، وتوفير أي احتياجات طبية لهم، موجهاً مدير عام الطب العلاجي بعمل عروض من أطباء الرمد والقلب لأحد المرضى بالمستشفى.

وناقش وكيل وزارة الصحة، مع إدارة المستشفى بعض المقترحات لتطوير عددا من الأقسام الطبية بالمستشفى، وذلك لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة منيا القمح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة عيادات خارجية مستشفى منيا القمح

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد بدء أعمال إنشاء مكتبة مصر العامة بشبرا الخيمة

تفقد اليوم عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال بدء إنشاء مكتبة مصر العامة بحي غرب شبرا الخيمة، والمقرر إنشاؤها بالمنطقة وذلك في إطار المشروعات الجارية للارتقاء بدور المحافظة الثقافي والفني والتنويري لتحقيق أهداف رؤية 2030 للتنمية المستدامة.

وخلال الجولة تفقد المحافظ أعمال الحفر والأساسات، والتي تقام على مساحة 1762.6م2 تقريبا على طريق ترعة الشرقاوية بميت نما بحي غرب شبرا الخيمة بتكلفة إجمالية حوالي 60 مليون جنيه تقريباً ، وقد تم تمويل المكتبة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بمبلغ 11 مليون جنيه كمرحلة أولى بناءً على طلب محافظة القليوبية بإنشائها.

ووجه المحافظ بتوحيد الجهود للانتهاء من كافة الأعمال وفق البرنامج الزمني المقرر كون المشروع صرحا تنويريا جديدا وهاما على أرض المحافظة مشيرا أنه تم الانتهاء من الرسومات الهندسية للمشروع بالكامل ويتم تنفيذه من قبل الهيئة العامة للأبنية التعليمية على أحدث طراز ووفق المعايير الدولية.

وأكد المحافظ أن المبنى يتكون من بدروم وأرضي وثلاث طوابق وستضم المكتبة قاعات مختلفة الاستخدام ومسرحاً للعروض والأنشطة الثقافية وأنشطة للأطفال لتعليم القراءة والرسم والموسيقى والخط العربي، كما تشمل المكتبة قاعة للكبار للتدريب والقراءة وكورسات للغات وقاعة تدريب خاصة بذوي الهمم، ومكتبة إلكترونية وقاعات حاسب آلي وبحث علمي، بالإضافة إلى القاعات الإدارية لخدمة زوار المكتبة، ومن المنتظر الانتهاء من أعمال إنشاء المبنى بنهاية العام الجاري .

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ: بدء التشغيل التجريبي لبنك الدم التجميعي بالمستشفى العام
  • محافظ القليوبية يتفقد أعمال إنشاء مكتبة مصر العامة بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يتفقد بدء أعمال إنشاء مكتبة مصر العامة بشبرا الخيمة
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال رصف مدخل المنطقة الصناعية لدعم المستثمرين
  • رئيس جامعة بني سويف يتفقد الحرم الجامعي لمتابعة انتظام سير العمل
  • وكيل «تعليم كفر الشيخ» يتفقد المدارس ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • صور.. محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم المعدنية
  • صحة الشرقية تقدم الخدمة لأكثر من ٢٢٠٠ مريض ضمن القافلة الطبية فى بحر البقر
  • 2200 مريض يستفيدون من خدمات قافلة بحر البقر بالحسينية
  • محافظ المنوفية يتفقد مجمع صوامع شبين الكوم لمتابعة انتظام عمليات توريد القمح