حاول عامل مقيم بمركز سمنود محافظة الغربية، الإنتحار والتخلص من حياته بتناول قرص كيماوي سام يستخدم فى حفظ الغلال “حبة الغلة” وذلك بعد مروره بحالة نفسية سيئة وجرى نقلة الى مستشفى الطوارئ الجامعي بمدينة المنصورة محافظة الدقهلية، وإنقاذ حياته.


تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة أول المنصورة من مستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة، بوصول"عبدالعزيز.

ر..ع.ع"، 28 عاما، عامل ومقيم بدائرة مركز سمنود محافظة الغربية، مصابا بحالة إعياء شديد"إدعاء تناول مادة سامة ولا يمكن استجوابه".


على الفور انتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول المنصورة بقيادة المقدم عبد الحميد الشورى، رئيس المباحث، وبسؤال والده، 56 عاما، عامل ومقيم بذات العنوان قرر بتناول نجله قرص كيماوي سام يستخدم فى حفظ الغلال بقصد الانتحار مما أدى الى حدوث إصابته، وذلك لمروره بأزمة نفسية سيئة  ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك.
جرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة أول المنصورة، وارسالة لمديرية أمن الغربية جهة الإختصاص.
وتعمل الدولة علي تقديم الدعم النفسي للمرضي النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية ، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي ، ومساندة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم. كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.
 وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

بعد 4 أشهر من الجريمة.. ضبط مرتكبي واقعة قتل الطفل "يوسف" فى الدقهلية  توفير كل السلع بأسعار مخفضة.. تفاصيل وقرارات اجتماع المجلس التنفيذي بالغربية

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الغربية الدقهلية الدقهلية اللواء محمد عز الغربية التخلص من حياته الإنتحار أزمة نفسية المجلس القومي للصحة النفسية المجلس القومي للصحة امن الدقهلية تناول مادة سامة حالة نفسية سيئة حبة الغلة

إقرأ أيضاً:

افتتاح 13 صيدلية في 12 محافظة لتوفير الدواء

تماشيًا مع رؤية الدولة المصرية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء لدعم القطاع الصحي وتعزيز توفير الدواء ووصوله للمواطن المصري بسهولة ويسر، وحرصًا من إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية علي المتابعة الحثيثة والمستمرة للاحتياجات ودعم القطاع الصحي بتعظيم الاستفادة من نموذج صيدليات الإسعاف، تم التوسع فى تعميم هذا النموذج وافتتاح 13 صيدلية علي مستوي 12 محافظة يقع مقرها فى :-
- صيدلية إسعاف القاهرة: شارع 26 يوليو - القاهرة
- صيدلية إسعاف إسكندرية: ميدان المنشية – الإسكندرية
- صيدلية إسعاف 24 المنصورة: امتداد شارع بنك مصر أول شارع حسين بك – المنصورة.
- صيدلية إسعاف 24 اسيوط: 3 شارع محمد فريد خلف قصر الثقافة – أسيوط.
- صيدلية إسعاف 24 الأميرية : 23 شارع السواح بمقر شركة الجمهورية للكيماويات – السواح – القاهرة.
- صيدلية إسعاف كفر الشيخ: عمارة المهندسين  ميدان كفر الشيخ – كفر الشيخ.
- صيدلية إسعاف دمياط: شارع صلاح سالم اسفل كابتن اميركا جيم – دمياط.
- صيدلية إسعاف الأقصر: أمام محطة قطار الأقصر- الأقصر.
- صيدلية إسعاف المحلة : اول طريق المنصورة بجوار المشحمة – المحلة.
- صيدلية إسعاف الجيزة: بجوار مستشفي الرمد – الجيزة.
- صيدلية إسعاف دمنهور: شارع ترعة المحمودية بجوار نادي التجديف – دمنهور.
- صيدلية إسعاف بورسعيد: شارع سعد زغلول – بورسعيد.
- صيدلية إسعاف الزقازيق: شارع 23 يوليو البوسطة قسم النظام الزقازيق- الشرقية.
 

كما تعمل الشركة المصرية لتجارة الأدوية حاليًا علي خدمة المواطن المصري، من خلال تعميم نموذج صيدليات الإسعاف علي مستوي جميع محافظات جمهورية مصر العربية من خلال تجهيز 10 صيدليات تمهيدًا لافتتاحهم قبل نهاية العام الحالي، كما يتم العمل حاليًا علي رفع كفاءة الخدمة الهاتفية  الخط الساخن 16682 لتلقي استفسارات المواطن المصري منذ الساعة التاسعة صباحًا حتي الساعة الثانية عشر من منتصف الليل وذلك لتوفير الدواء بسهولة ويسر.

مقالات مشابهة

  • نازح يحاول الانتحار بسبب تردي الأوضاع المعيشية شرقي اليمن
  • حبس المتهم بقتل زوجته في المنصورة لخلافات علي ملكية شقة
  • كنز غير حياته.. عامل هندي يحفر الأرض ويصدم مما عثر عليه
  • تفاصيل مصرع سيدة علي يد زوجها طعنا في المنصورة
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية علي أحد المخابز البلدية بحي شرق المنصورة
  • طالب يحاول إنهاء حياة عامل بسبب خلافات الجيرة بسوهاج
  • محافظ الدقهلية: جمصة ستكون جنة الدلتا ونادي المنصورة حتما سيعود بعبع فى الممتاز
  • محافظ الدقهلية: مدينة جمصة ستكون جنة الدلتا ودعمي الكامل لنادي المنصورة
  • افتتاح 13 صيدلية في 12 محافظة لتوفير الدواء
  • انتحار طالب في السادس الاعدادي لعدم نجاحه في الديوانية