دعا وزير النفط والغاز محمد عون إلى ضرورة أن تتوحد الدول الإفريقية في ما يتعلق بشبكات الغاز والكهرباء والمياه والطرقات والسكك الحديدية بما يضمن مصالحها ومصالح الدول الأخرى.

وقال عون في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إنه يمكن ربط هذه الدول بشبكات الكهرباء وغيرها على غرار خطوط الغاز.

وجدد عون الدعوة إلى أن تتوحد المنظمات المهمة في القارة الإفريقية مثل الاتحاد الإفريقي ومنظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط للعمل وفق ما يخدم مصالح دولها، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 600 مليون إفريقي غير مربوطين بالكهرباء.

و ذكر وزير النفط والغاز أن القارة الإفريقية لديها ثروات هائلة سواء الطاقوية (الغاز أو النفط) أو الثروات الطبيعية و الزراعية و الحيوانية، لافتا إلى ضرورة أن يحيا الأفارقة حياة كريمة وفق ما تتوفر عليه قارتهم من ثروات، وفق قوله.

وشدد عون على أن الدول الإفريقية ليست ضد الشراكة مع الأجانب أو مع الدول الأوروبية والولايات المتحدة، لكن يجب أن تكون الشراكة متساوية لمصلحة الطرفين، وليس فيها حيف أو ظلم لأي دولة ، حسب قوله.

و أشار عون إلى وجوب مراعاة ظروف كل دولة على حدة، خاصة الدول الأفريقية التي تتوفر على ثروات طائلة، مشددا على أن الدول الإفريقية لم تستفد من هذه الثروات و حان الوقت الآن لتستفيد منها، وفق وصفه.

كما لفت عون إلى أن الجزائر وليبيا من ضمن دول القارة الإفريقية التي تصدر كميات كبيرة من الغاز إلى العالم، مؤكدا أن القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، التي ستحتضنها الجزائر نهاية الأسبوع القادم تكتسي أهمية خاصة في ظل الظروف الجيوسياسية الراهنة، وفق قوله.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

محمد عونوزارة النفط والغاز Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف محمد عون وزارة النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

اعتقال وزير النفط الفنزويلي لتورطه في قضية فساد

وكالات

أعتقلت السلطات الفنزويلية، وزير النفط السابق طارق العيسمي، الذي استقال من منصبه العام الماضي على خلفية التحقيق بقضية فساد في “شركة النفط الوطنية الفنزويلية” المملوكة للدولة.

وقال النائب العام طارق وليم صعب: “تمكنا من الكشف عن المشاركة المباشرة للعيسمي وبالتالي القبض عليه”، مضيفاً أنه سيتم الإعلان عن لائحة الاتهام ضده “خلال الساعات القليلة المقبلة”.

ويأتي اعتقال العيسمي بعد أن اعتبر منتقدون أن الرئيس نيكولاس مادورو يهدف من وراء التحقيقات في قضايا الفساد إلى إجراء “تطهير سياسي”.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية بالوكالة يدعو إلى تطبيق القانون على الجميع وحماية الحدود البحرية
  • «سند» تجدد تعاقدها مع خطوط «آسيانا» لصيانة وإصلاح المحركات
  • صور للعميد طارق صالح بالزي العسكري في خطوط التماس مع الحوثيين بمحافظة صعدة ”شاهد”
  • بلينكن يدعو هذه الدول لحضّ إيران على عدم التصعيد ضد إسرائيل
  • على7سنوات.. الفئات المستفيدة من تقسيط تكاليف توصيل الغاز للمنازل
  • صعود كبير للإيرادات الروسية يقلل من عجز الميزانية
  • وزير الخارجية الأمريكي يدعو إسرائيل إلى عدم تكرار استهداف عمال الإغاثة بغزة
  • اعتقال وزير النفط الفنزويلي لتورطه في قضية فساد
  • مساعد وزير الداخلية للحماية المدنية السابق: لدينا معدات عالمية للتعامل مع أي طارئ
  • فنزويلا: اعتقال وزير النفط السابق طارق العيسمي على خلفية قضية فساد