دعا وزير النفط والغاز محمد عون إلى ضرورة أن تتوحد الدول الإفريقية في ما يتعلق بشبكات الغاز والكهرباء والمياه والطرقات والسكك الحديدية بما يضمن مصالحها ومصالح الدول الأخرى.

وقال عون في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إنه يمكن ربط هذه الدول بشبكات الكهرباء وغيرها على غرار خطوط الغاز.

وجدد عون الدعوة إلى أن تتوحد المنظمات المهمة في القارة الإفريقية مثل الاتحاد الإفريقي ومنظمة الدول الإفريقية المنتجة للنفط للعمل وفق ما يخدم مصالح دولها، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 600 مليون إفريقي غير مربوطين بالكهرباء.

و ذكر وزير النفط والغاز أن القارة الإفريقية لديها ثروات هائلة سواء الطاقوية (الغاز أو النفط) أو الثروات الطبيعية و الزراعية و الحيوانية، لافتا إلى ضرورة أن يحيا الأفارقة حياة كريمة وفق ما تتوفر عليه قارتهم من ثروات، وفق قوله.

وشدد عون على أن الدول الإفريقية ليست ضد الشراكة مع الأجانب أو مع الدول الأوروبية والولايات المتحدة، لكن يجب أن تكون الشراكة متساوية لمصلحة الطرفين، وليس فيها حيف أو ظلم لأي دولة ، حسب قوله.

و أشار عون إلى وجوب مراعاة ظروف كل دولة على حدة، خاصة الدول الأفريقية التي تتوفر على ثروات طائلة، مشددا على أن الدول الإفريقية لم تستفد من هذه الثروات و حان الوقت الآن لتستفيد منها، وفق وصفه.

كما لفت عون إلى أن الجزائر وليبيا من ضمن دول القارة الإفريقية التي تصدر كميات كبيرة من الغاز إلى العالم، مؤكدا أن القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز، التي ستحتضنها الجزائر نهاية الأسبوع القادم تكتسي أهمية خاصة في ظل الظروف الجيوسياسية الراهنة، وفق قوله.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

محمد عونوزارة النفط والغاز Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف محمد عون وزارة النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

مشعل نيران.. بن غفير يدعو المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى

دافع وزير الامن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير عن سياسته باقتحام المسجد الأقصى والسماح للمستوطنين باقتحامه متحديا الوضع القائم في الحرم القدسي.

وقال بن غفير خلال جلسة في الكنيست اليوم: "أنا القيادة السياسية، والقيادة تسمح بصلاة اليهود في جبل الهيكل (المسجد الأقصى)، وقد أديت الصلاة هناك الأسبوع الماضي".

ويسيطر الاحتلال الإسرائيلي على مداخل الموقع الذي تتولى إدارته دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة للأردن، ويقع الحرم القدسي في القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل في يونيو/ حزيران 1967.

وقال بن غفير "لا سبب يمنع اليهود من دخول أجزاء من جبل الهيكل".

مشعل نيران

وفي أول رد فعل على تصريحات بن غفير التي اعتبر محللون إسرائيليون أنها تحرج رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أثناء زيارته لواشنطن حيث سيلقي خطابا أمام الكونغرس اليوم، أصدر مكتب نتنياهو بيانا يرد فيه على بن غفير ويؤكد أن سياسة إسرائيل في الإبقاء على الوضع الراهن في المسجد الأقصى لم تتغير ولن تتغير.

فيما وصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بن غفير بأنه "مشعل نيران"، موضحا أن بن غفير "يحاول إضرام النيران في الشرق الأوسط".

فلسطينيا أدانت حركة الجهاد الإسلامي تصريحات بن غفير مشيرة إلى أن "تصريحات بن غفير وصفة لإراقة الدماء عبر المساس بالمقدسات وتخلق بيئة لعملية تطهير عرقي".

كما دعت الحركة الدول العربية "التي تستمر في التطبيع إلى قطع علاقاتها فورا مع الاحتلال".

مقالات مشابهة

  • حبس مدير سابق لإدارة التسويق الدولي بمؤسسة النفط
  • القيادة العامة تتوّج ببطولة الشرطة للطائرة
  • القيادة العامة تتوّج ببطولة الشرطة الطائرة
  • الإمارات والصين تبحثان تعزيز التعاون في قطاعي الصناعة والطاقة لدعم النمو الاقتصادي المستدام
  • الجميّل: الأولوية للتوحد لإنقاذ لبنان بعيداً عن كل الاعتبارات
  • تهريب وهدر ربع مليار دولار سنويا.. كار وقيوان تنهبان ثروات العراقيين ومحاولات لتسويف التحقيقات
  • وزير الخارجية الإيفواري: المبادرة الملكية الأطلسية استراتيجية
  • مشعل نيران.. بن غفير يدعو المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى
  • ما أهداف تركيا من التنقيب عن النفط في الصومال؟
  • «دراجون أويل» تدشن مشروعاً لتطوير حقول النفط في مصر